الشبكات الإجتماعية

واتساب يتعرض لأكثر مشكلة مزعجة في تاريخه والسبب رسالة! كيف تحمي نفسك؟

تعرف على مشكلة واتساب الجديدة

يبدو وكأنه سحر تكنولوجي أو شيء من القراصنة من سلسلة Mr. Robot، ولكن صحيح أنه باستخدام كلمة بسيطة أو حتى صورة يمكنك عمل مشكلة في برنامج ما. وفي هذه الحالة نتحدث عن واتساب، الذي يواجه مشاكل مرة أخرى بعد خمس سنوات من الدائرة السوداء.

ومن المؤكد أنك رأيت هذه الأيام في الشبكات أو المنتديات هذه الرسالة النصية التي هي على شكل رابط “wa.me/settings”، وهي رسالة نصية بسيطة ولكنها تسبب مشكلة مزعجة للغاية في WhatsApp.

تعود الدائرة السوداء في واتساب، ولكن في شكل رسالة نصية

رسالة يمكن إرسالها إلى حساب واتساب الخاص بك والتي حذرتك من أنه عند لمسها يتعرض التطبيق لمشكلة مزعجة للغاية تتمثل في الخروج التلقائي دون تدخل منك. ويتم تكرار هذه المشكلة في كل مرة تحاول فيها فتح صندوق الدردشة والشات الذي يضم هذه الرسالة.

نعم، إذا تلقيتها الرسالة النصية “wa.me/settings” وحاولت فتحها، فمن الممكن تعرضك للحظر، أو على الأقل إبطاء حسابك بشكل غريب ومزعج، ليس فقط WhatsApp، ولكن حتى الهاتف الذي تستخدمه.

واتساب
رسالة واتساب

وفقا ل Engadget Android ، فهو ليس محتوى ضارًا مثل الرسائل الاقتحامية المعتادة التي تأتي مع فيروسات من نوع طروادة وتريد التسلل إلى برامج الإعلانات المتسللة (قنابل إعلانية) أو برامج الفدية أو برامج التجسس (تجسس عليك في الخلفية من ما تتحدث إليه إلى ما تفعله).

وتتسبب هذه الرسالة في دخول واتساب في حلقة خطأ ثابتة حتى يغلق نظام التشغيل أندرويد العملية، ومن ثم “حظر” WhatsApp الخاص بك.

في الأساس، يريد التطبيق فتح رابط القناة، ولكن نظرا لعدم وجود اسم قناة محدد في الرابط وأيضًا مع وجود وظيفة معلقة ليتم تنشيطها والتي لا تزال لا تستجيب، يدخل WhatsApp في “حالة من الذعر” وهذا يبطئ هاتفك . تكمن المشكلة في أنه يمكن أن يتعطل الهاتف الذكي ويسخنه أيضًا بسبب الاستخدام المفرط لوحدة المعالجة المركزية في هذه العملية.

ماذا يجب أن تفعل إذا فتحت “wa.me/channel” في WhatsApp وكان هاتفك بطيئا؟

لا داعي للذعر، لأنك إذا فتحت هذه الرسالة بسبب عدم علمك بالموضوع أو للفضول – جرب ما يلي:

  1. فرض أنهاء واتساب: الإعدادات > التطبيقات > واتساب > فرض الإغلاق
  2. أعد تشغيل الهاتف، إما عن طريق الضغط على زر التشغيل / الإيقاف ، أو عن طريق الضغط على هذا الزر لمدة لا تقل عن 10 ثوان حتى يتم إيقاف تشغيل الشاشة.

بمجرد إعادة تشغيله أو إغلاق واتساب، عند الدخول مرة أخرى، سيختفي هذا الخطأ ، لذا احذفه إذا كان بإمكانك الرسالة أو لا تضغط عليها مرة أخرى.

هل تعرضت لهذه المشكلة؟

زر الذهاب إلى الأعلى