الهواتف الذكيةشاومي

أكثر وظيفة سرية وغير معروفة في واجهة شاومي MIUI 14 رغم أنها تمنح الميزة الأقوى لهاتفك

ما هي الوظيفة الأكثر سرية في واجهة شاومي MIUI 14

نحب جميعاً أن يعمل هاتفنا بشكل جيد قدر الإمكان، سواء للمهام اليومية أو لتحقيق أقصى استفادة منه أثناء اللعب. وعادة ما يتم تحسين هواتف شاومي لهذا الغرض، ولكن يمكننا دائماً توفير ميزة إضافية عن طريق لمس بعض إعدادات النظام التي من شأنها تحسين قدراته.

وفي هذا الشرح، سوف نعرض لك إعدادين مخفيين في واجهة شاومي MIUI 14 سيساعدك على أن تكون قادراً على الحصول على أداء إضافي في أجهزتك بطريقة بسيطة للغاية، بالإضافة إلى ذلك، بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، نظرا لأنها تعديلات يوجد بها أي هاتف من شاومي.

إعدادات تجعل هاتفك يعمل بشكل أفضل مع واجهة شاومي MIUI 14

أول شيء يجب أن تعرفه عندما يتعلق الأمر بالقدرة على الاستمتاع بهذين الإعدادين المخفيين هو أنه سيتعين علينا استخدام إعدادات مطور أندرويد. يعد هذا ضرورياً عند إكمال هذا الشرح التعليمي، حيث يتم دمج كلا التكوينين مباشرة في هذا الجزء من النظام.

لتوضيح ذلك، فإن التعديل الأول الذي سيتعين علينا تعديله عندما يتعلق الأمر بتحقيق أداء أفضل مع هاتف شاومي الخاص بنا هو ضبط حجم المخزن المؤقت. المخزن المؤقت عبارة عن مساحة مخصصة لتخزين البيانات بحيث تعمل عمليات نقل تلك نفسها بسلاسة أكبر ، لذلك من المهم ضبط هذه المعلومة وفقا لقدرات الأجهزة الطرفية على النحو التالي:

واجهة شاومي MIUI 14
خطوات تفعيل الميزة في واجهة شاومي MIUI 14
  • أدخل إعدادات هاتف شاومي الخاص بك
  • قم بالوصول إلى قسم “الإعدادات الإضافية”
  • انقر على “خيارات المطور”
  • بمجرد الدخول، ما عليك سوى البحث عن خيار “حجم المخزن المؤقت للسجل”

كما ترى، لديك خيارات مختلفة للاختيار من بينها ضمن هذا التكوين، وبالتالي تعرف أن الخيار الذي يجب تحديده بسيط للغاية. وفي حالة استخدامك لهاتف محمول متطور، فمن المستحسن أن تختار قيمة 4 ميجابايت ، بينما إذا استخدمنا محطة طرفية منخفضة الجودة ، فإن خيار 16 ميجابايت هو الخيار الذي سيمنحك أفضل أداء.

تحديد برنامج تشغيل الرسوميات لكل تطبيق واجهة شاومي MIUI 14

من ناحية أخرى، من المهم أيضاً ضمن إعدادات المطور هذه تحديد برنامج تشغيل الرسوميات لكل تطبيق، وهو تعديل سيجعلنا نحصل على أداء أفضل في تطبيقات معينة ويوصى به بشكل خاص عندما نلعب.

تهدف هذه الأداة إلى تحقيق أقصى استفادة من جهازك وليس مجرد استخدام الرسوميات الافتراضية التي تم تعيينها بواسطة MIUI. وسنفقد بعض الاستقلالية إذا استخدمنا هذا الخيار ، ولكن سيتم ملاحظة الأداء في التطبيقات التي نحتاج فيها إلى هذا الإضافي.

بالإضافة إلى ذلك، يعد تنشيط هذا الخيار أمراً بسيطا للغاية ، حيث سيتعين علينا فقط القيام بما يلي:

واجهة شاومي MIUI 14
  • انتقل إلى خيارات المطور في هاتف شاومي الخاص بك
  • وانتقل لأسفل للعثور على “تفضيلات برنامج تشغيل الرسومات”
  • الآن ، ما عليك سوى اختيار التطبيق الذي تريد تحسين أداء الرسومات فيه
  • وانقر على “برنامج تشغيل رسومات النظام”

برأيكم، ما هي أفضل ميزة في واجهة شاومي MIUI 14؟

زر الذهاب إلى الأعلى