أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 السلسلة تقدم ترقية هامة هي الأعلى في تاريخ هواتف آبل

سلسلة ايفون 15 - iPhone 15 ستدعم الشحن اللاسلكي الأسرع!

من المتوقع أن تكشف شركة آبل النقاب عن الجيل القادم من هواتفها الرائدة ايفون 15 – iPhone 15 في وقت لاحق من شهر سبتمبر هذا العام، كما تناثرت العديد من التسريبات والشائعات حول تشكيلة iPhone 15 القادمة ، والآن -في تطور جديد- ظهرت معلومات مفاجئة حول سلسلة iPhone 15 خاصة فيما يتعلق بالشحن .. إليكم التفاصيل.

ايفون 15
ايفون 15

ايفون 15 – iPhone 15 سيدعم سرعة الشحن اللاسلكي الأسرع

وفقًا للتقرير ، سيدعم iPhone 15 العادي سرعة شحن لاسلكية أسرع من خلال شاحن تابع لجهة خارجية غير MagSafe ، السرعة في سلسلة iPhone 14 الحالية محدودة بـ 7,5 واط من خلال معايير الشحن اللاسلكي المفتوحة.

كانت ملحقات MagSafe المرخصة فقط مؤهلة للحصول على سرعة شحن لاسلكي كاملة تبلغ 15 واط على الهواتف المتوافقة، ويضيف التقرير أن هاتف iPhone 15 المرتقب سيدعم معيار Qi2 المفتوح الذي سيمكن من شحن الهاتف بسرعة 15 واط.

وتجدر الإشارة إلى أن Qi2 متوافق بالفعل مع جميع أجهزة iPhone ولكن Apple لم تؤكد بعد سرعة الشحن بشكل رسمي.

ايفون 15
شحن آيفون

كشف موقع ChargerLab أن القيد السابق على سرعات الشحن اللاسلكي كان بسبب القيود المفروضة على المنتجات غير المعتمدة من MFi ، وتُعد MFi شهادة قدمتها Apple حيث يُطلب من الشركات المصنعة الحصول على ترخيص لصنع ملحقات لـ Apple.

يعتمد Qi2 على معيار Mag الخاص بشركة Apple ويقال إنه يقلل تكلفة أجهزة الشحن اللاسلكية إلى ثلث أجهزة شحن MagSafe ، هذا لأن الشركات المصنعة لن تحتاج إلى الحصول على شهادة MFi.

وفقًا للتسريبات والشائعات السابقة ، من المتوقع أن يأتي هاتف iPhone 15 القياسي بجزيرة ديناميكية Dynamic Island وأن يتميز أيضًا بمنفذ USB-C ، وأحدث تطوير لدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط يجعله يستحق الترقية لمستخدمي iPhone الأقدم، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن الجيل الحالي من iPhone 14 يحتوي على ترقيات تدريجية مقارنة بسابقه.

ايفون 15
شحن ايفون 15

اقرأ أيضًا لدينا .. الذكاء الاصطناعي غول العصر سيبتلع بعض الوظائف ويعزز الأخرى!

ما رأيك بترقية الشاحن لهواتف آيفون القادمة ؟

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى