الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي زي فولد 5 – Galaxy Z Fold 5 سيعاني من مشكلة مزعجة للغاية .. فما هي؟ وما الحل؟

استمرار مشكلة تجعد سامسونج جالكسي زي فولد 5 - Samsung Galaxy Z Fold 5 وتخطي المفصلة المائية

يبدو أن هاتف سامسونج المطوي القادم جالكسي زي فولد 5 – Samsung Galaxy Z Fold 5 والذي ينتظره الآلاف من عشاق الشركة وعشاق الهواتف المطوية سيعاني من نفس المشكلة للهواتف السابقة . وإليكم التفاصيل..

تسريبات جالكسي زي فولد 5

وفقًا للمسرب الشهير Ice Universe الذي نشر عبر حسابه في تويتر (للعلم فقد تم حذف التغريدة) فقد يحتوي الهاتف المطوي العملاق على تجعّد عرض مماثل لسابقه ، مما يثير تساؤلات حول تقنية مفصلات Waterdrop المشهورة.

وكانت قد أشارت التقارير السابقة إلى أن الهاتف الجديد القابل للطي سيحتوي على تصميم مفصلي قطري لتقليل رؤية التجعد.

جالكسي زي فولد 5
صورة متوقعة لجالكسي زي فولد 5

هل يحصل Galaxy Z Fold 5 على نفس المفصلة القديمة؟

ومع ذلك ، يشير التسريب الأخير إلى أنه من غير المرجح أن يشهد التجعيد أي تغييرات كبيرة هذا العام، يقال إن Samsung تجري اختبارات المتانة على الجهاز ، ربما لتقييم فعالية التصميم الجديد للمفصلة جنبًا إلى جنب مع المفصلة الحالية على شكل حرف U.

تبنت شركات تصنيع الهواتف الصينية تقنية المفصلات المائية ، حيث تلقى Oppo’s Find N2 تقييمات إيجابية لوجود أقل تجعد مرئي في الصناعة، ومع ذلك تظل المتانة مصدر قلق بالغ حيث يستمر عامل الشكل القابل للطي في التطور.

جالكسي زي فولد 5

مواصفات جالكسي زي فولد 5 – Galaxy Z Fold 5 المتوقعة

فيما يتعلق بالمواصفات ، من المتوقع أن يتميز Samsung Galaxy Z Fold 5 بشاشة داخلية أساسية بطول 7.6 إنش وشاشة غطاء خارجي مقاس 6.2 إنش ، وكلاهما يستخدم لوحات AMOLED بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

من حيث الأداء : سيتم تشغيل الجهاز بواسطة معالج كوالكوم القوي للغاية Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 SoC. كما سيعمل الجهاز بنظام التشغيل Android 13 مع واجهة مستخدم واحدة من سامسونج في الأعلى.

يشاع أن إعداد الكاميرا الخلفية يشتمل على مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل وعدسة بزاوية رؤية عريضة بدقة 12 ميجابكسل وعدسة منظار بدقة 10 ميجابكسل توفر التقريب البصري 3x وتدعم التثبيت البصري للصورة (OIS)، كما انه من المنتظر وجود كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.

تشتمل الميزات الإضافية لجهاز Samsung Galaxy Z Fold 5 على Gorilla Glass Victus 2 لتعزيز المتانة وتصنيف IPX8 لمقاومة الماء. وسيدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، ويشاع أنه يحتوي على كاميرا تحت الشاشة للصور الذاتية. وفقًا لآخر المعلومات والتقارير سيتم إطلاق Galaxy Z Fold 5 مع Galaxy Z Flip 5 في 26 يوليو المقبل.

جالكسي زي فولد 4

اقرأ أيضًا .. الذكاء الاصطناعي غول العصر سيبتلع بعض الوظائف ويعزز الأخرى

هل جربت الهواتف المطوية ؟ ما رأيك بهواتف جالكسي القابلة للطي ؟

زر الذهاب إلى الأعلى