الأجهزة والمواضيعالروبوتاتتقنيات أخرى

مصمم ابل السابق يعرض جهاز ذكاء اصطناعي جديد سيغنيك عن الهاتف بقدرات رهيبة ومثيرة

مصمم ابل السابق يعرض جهاز ذكاء اصطناعي مُدهش سيحول يدك إلى شاشة تغنيك عن الهاتف

كشف المؤسس المشارك لـ Humane ، عمران تشودري ، خلال حديث TED الشهر الماضي ، عن نظرة خاطفة على الذكاء الاصطناعي الجديد لشركته ، واصفا إياه بأنه “إمكانية إعادة تصور العلاقة بين الإنسان والتكنولوجيا”.

عرض جهاز ذكاء اصطناعي مبهر يحول يدك إلى شاشة

قدم “عمران تشودري” جهاز ذكاء اصطناعي مستقبلي لم يتم ذكر اسمه حتى الآن ، صغير إلى حد ما ولا يحتوي إلا على كاميرا وجهاز عرض ومكبر صوت . وهو صغير جدًا بحيث يمكن وضعه في جيب صدر معطف شودري .

كشف شودري ، الذي عمل سابقًا كمصمم Apple لأكثر من 20 عامًا ، أن الجهاز القابل للارتداء هو منتج “مستقل تمامًا” ولا يحتاج إلى إقرانه بهاتف ذكي أو جهاز آخر .

شودري يعرض جهاز ذكاء اصطناعي مبهر يحول يدك إلى شاشة
شودري يعرض جهاز ذكاء اصطناعي مبهر يحول يدك إلى شاشة

من أجل التشغيل ، قال شودري إن المنتج “يتفاعل مع العالم بالطريقة التي تتفاعل بها مع العالم” ، مما يجعله جهازًا مخصصًا تمامًا .

قال المؤسس المشارك للتكنولوجيا : “هذا جيد للذكاء الاصطناعي في العمل” ، موضحًا أن شركته أمضت آلاف الساعات في تصميم التفاعلات الصوتية واليدوية التي يمكن أن يحصل عليها المستخدمون مع الجهاز .

قائلًا : “لماذا تتلعثم في هاتفك بينما يمكنك فقط حمل شيء ما وطرح أسئلة عنه؟ وأوضح شودري أن النتيجة تبدو وكأن العالم بأسره يصبح نظام التشغيل الخاص بك . “وعندما تختفي الحوسبة ، فإنها تتيح لنا العودة إلى ما يهم حقًا وهي القدرة الجديدة على التواجد.”

جهاز ذكاء اصطناعي مبهر يحول يدك إلى شاشة
جهاز ذكاء اصطناعي مبهر يحول يدك إلى شاشة

وصف شودري تجربة استخدام جهاز غير مسمى بأنه “بدون شاشة ، وسلس ، ومستشعر”. وأضاف أنه يسمح للمستخدمين “بالوصول إلى قوة الحوسبة مع البقاء حاضرًا في محيطك ، وإصلاح التوازن الذي شعرت به في غير محله لبعض الوقت الآن.”

أبرز مهام جهاز الذكاء الاصطناعي الجديد

علمًا بأنه ، لم يتم مسح النطاق الكامل للإجراءات التي يمكن للمستخدمين تنفيذها باستخدام الجهاز على الفور . ومع ذلك ، أظهر شودري العديد خلال حديث TED :

  • الرد على المكالمات الهاتفية المسقطة على يدك .
  • طرح أسئلة حول مكان شراء العناصر في المنطقة بنقرة زر واحدة .
  • ترجمة الجمل إلى لغة أجنبية .
  • تلقي ملخصات رسائل البريد الإلكتروني وأحداث التقويم والرسائل الأخيرة .
  • تلقي إرشادات بشأن الطعام والحساسية بعد حمل أحد العناصر أمام الكاميرا .

جدير بالذكر ، أن العديد من الأسئلة تبقي بدون إجابة حول الجهاز الفريد والمثير للاهتمام ، مثل الخصوصية للأشخاص المعرضين للكاميرا أو ما إذا كانت هناك وظيفة للجهاز خارج اتصال Wi-Fi . ومع ذلك ، يبدو أن شودري واثق من أنه مستقبل الذكاء الاصطناعي .

“المستقبل لن يكون في يدك ، ولن يكون على وجهك أيضًا . قد يكون مستقبل التكنولوجيا غير مرئي تقريبًا ” .

برأيك .. هل هذا الجهاز سيجعل تتخلى عن هاتفك بالفعل ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى