الهواتف الذكيةشروحات شاومي

هواتف شاومي تُبهر الجمهور بأهم وأقوى ميزتين في تاريخ الهواتف الذكية .. كيف تحصل عليهما؟

تعرف على أبرز ميزتين في هواتف شاومي

ترك الهاتف الخاص بك يشحن ليلًا وقت النوم هو أمر كلاسيكي في حياتنا اليومية. ولكن هذا يمكن أن يؤثر سلباً على عمر بطارية هواتف شاومي وريدمي وبوكو بشكل خاص والهواتف الذكية من جميع الشركات بشكل عام. لذلك، وهناك “خدعة تتمثل في “استخدام الشحن التكيفي” لتجنب هذه المشكلة.

وعلى الرغم من حقيقة أنها تتطور كل عام أكثر فأكثر، فإن أغلب الهواتف لا تأتي مع بطاريات بسعة كبيرة بما يكفي لتدوم لنا يومين على الأقل دون الحاجة إلى شحنها. وهذا الأمر يجعلنا نقوم بشحن هواتفنا ليلًا بحيث تدوم لفترة أطول على مدار اليوم.

كيفية منع هواتف شاومي من الاستمرار في الشحن بعد الوصول إلى 100٪؟

ممارسة ترك الهاتف الذكي يشحن طوال الليل في حد ذاته ليس ضار، ولكنه يصبح ضار عندما تصل البطارية إلى 100٪ ولا يتم فصل الجهاز عن القابس. ويؤدي هذا إلى تدهور البطارية، مما يؤدي إلى تقليل عمر البطارية. لتجنب ذلك، قدمت جوجل مفهوم استخدام الشحن التكيفي.

وتم إصداره لأي هاتف يعمل بنظام Android منذ Android 12 قبل عامين، الشحن التكيفي هو وظيفة تحافظ على البطارية عند 80٪ خلال ساعات الليل، وعندما نستيقظ فقط يزيل الحد ويسمح للشحن بالوصول إلى 100٪.

إنشاء إنذار صامت لتشغيل الشحن التكيفي في هواتف شاومي

خدعة مفيدة إذا كنت ترغب في شحن الهاتف مع التأكد من تنشيط الشحن التكيفي ، ولكن دون إيقاظك في يوم إجازتك أو عطلتك أو خلال عطلة نهاية الأسبوع:

هواتف شاومي
إنشاء إنذار صامت لتشغيل الشحن التكيفي في هواتف شاومي
  1. ابحث عن أيقونة الساعة بين التطبيقات على هاتفك واضغط عليها.
  2. سترى خيارات مختلفة، من ضبط العد التنازلي إلى استخدام ساعة توقيت، ورؤية ساعات البلدان الأخرى أو تلك التي نبحث عنها: إنشاء منبه.
  3. اختر الوقت، على سبيل المثال 12 ظهراً وأعطه الاسم الذي تريده، مثل شحن 100٪ أو شحن نهائي
  4. اعتمادا على الهاتف لديك، سترى بعض الخيارات أو غيرها. يجب عليك فصل الاهتزاز أو الموسيقى أو الصوت وخيار “الغفوة” حتى لا يتكرر المنبه على فترات مختلفة.

مع هذا لن تكتشف أن الهاتف قد بدأ في الشحن من 80 إلى 100٪ ، وستعطي التعليمات للقيام بذلك.

تمكين التحميل الأمثل في واجهة شاومي “MIUI”

تتمتع هواتف شاومي بوظيفة لتحسين الحمل على البطارية. إذا كان لديك هاتف من شاومي يحمل MIUI 13، فيمكنك استخدامه على النحو التالي:

  1. افتح الإعدادات على هاتف شامي أو ريدمي أو بوكو
  2. ابحث عن قسم البطارية وأدخله
  3. سترى نافذة جديدة بها خيارات لكل من البطارية وشحنها.
  4. انقر فوق نافذة البطارية وأدخل علامة تبويب البطارية
  5. هل ترى خيار البطارية المحسن لـ MIUI؟ قم بتنشيطه

مع هذا، وبعد فترة من الوقت تتعلم فيها MIUI من عادات الشحن الخاصة بك، سيتم تنشيط الخيار للعناية بالبطارية تماماً مثل الشحن التكيفي.

ما رأيكم في هذه الخدع

زر الذهاب إلى الأعلى