الروبوتات

الذكاء الاصطناعي يتسبب في أكبر عمليات الاحتيال على الإنترنت بطريقة غريبة جدًا

الذكاء الاصطناعي يساهم في عملية احتيال غريبة الشكل!

أثارت عملية احتيال في شمال الصين استخدمت تقنية “التزييف العميق” المتطورة لإقناع رجل بتحويل أموال إلى صديق مفترض مخاوف بشأن إمكانات تقنيات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الجرائم المالية.

الذكاء الاصطناعي يساهم في عملية احتيال غريبة الشكل!

وتعمدت الصين إلى تشديد الرقابة على مثل هذه التكنولوجيا والتطبيقات وسط ارتفاع في عمليات الاحتيال المدفوعة بالذكاء الاصطناعي، والتي تنطوي بشكل أساسي على التلاعب ببيانات الصوت والوجه، واعتمدت قواعد جديدة في يناير لحماية الضحايا قانونًا.

الذكاء الاصطناعي

وقالت الشرطة في مدينة باوتو، في منطقة منغوليا الداخلية، إن الجاني استخدم تقنية مبادلة الوجه التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لانتحال شخصية صديق للضحية خلال مكالمة فيديو وتلقي تحويل 4.3 مليون يوان بما يعادل تقريبًا (622 ألف دولار).

وقالت الشرطة في بيان يوم السبت أنه حول الأموال معتقدًا أن صديقه كان بحاجة إلى إيداع خلال عملية تقديم العطاءات.

وأضافت الشرطة أن الرجل أدرك أنه تعرض للخداع فقط بعد أن عبر الصديق عن جهله بالموقف. وبحسب المصدر، يقال أنهم استعادوا معظم الأموال المسروقة ويعملون على تعقب الباقي.

وأطلقت القضية العنان للنقاش على موقع Weibo حول التهديد للخصوصية والأمان عبر الإنترنت، حيث حصل الهاشتاغ “#عمليات الاحتيال على الإنترنت في جميع أنحاء البلاد” على أكثر من 120 مليون مشاهدة يوم الاثنين.

وكتب أحد المستخدمين: “هذا يدل على أن الصور والأصوات ومقاطع الفيديو يمكن استخدامها من قبل المحتالين”. “هل يمكن لقواعد أمن المعلومات مواكبة تقنيات هؤلاء الأشخاص؟”

برأيكم، هل يتسبب الذكاء الاصطناعي في زيادة عمليات الاحتيال على الإنترنت؟

زر الذهاب إلى الأعلى