أخبار الويبأنظمة تشغيلالهواتف الذكية

اهم 5 عادات تدمر هاتفك وتفعلها يوميًا دون أن تعرف خطورتها ! يجب أن تتجنبها بدءًا من اليوم

نصائح هامة بخصوص عادات يومية سيئة تدمر هاتفك دون قصد!

لا يمكن لأيّ شخص أن يعيش في عالمنا الحديث دون هاتف ذكي، فقد صارت الهواتف جزءًا رئيسًا من حياتنا اليومية ، وإليك أبرز 5 عادات تدمر هاتفك تفعلها يوميًا دون أن تقصد ذلك ، نطرحها أمامك في هذا المقال لكي تتجنبها حفاظًا على جهازك الذي كلفك مبلغًا من الدولارات ..

ابرز 5 عادات تدمر هاتفك يجب أن تتجنبها

أولًا/ شحن الهاتف بالكامل لنسبة 100% يوميا
قد تبدو هذه المعلومة غريبة لكنها صحيحة، فهي تدمر هاتفك على المدى البعيد، فما السبب؟ ببساطة فإن سبب ذلك يرجع إلى أن بطارية جهازك لها عدد محدد من دورات الشحن، وتكرار هذه العملية يوميا سيؤدي لانخفاض أدائها ويسرع من نفاذها، فحاول تقليل دورات الشحن لتجعل عمر بطارية الهاتف أطول.

عادات تدمر هاتفك
شحن البطارية

ثانيًا/ شراء شاحن (كابلات شحن) رخيص
يجب أن تضع في اعتبارك أن عملية شحن هاتفك بأيّ شاحن رخيص ليس فقط سيدمر بطارية هاتفك ، وإنما قد يسبب خطورة عليك أنت شخصيًا ويضع حياتك نفسها على المحك بانفجاره في أيّ لحظة.

وعلى عكس المنتشر بين الناس، فلا يوجد أيّ مشكلة أبدًا في استعمال شاحن غير الشاحن الأصلي من نفس شركة الهاتف، بل يجب فقط التأكد من أنه شاحن جيد من شركة مرموقة تهتم بمعايير الأمان والجودة مثل Anker وشركات الإلكترونيات المشهورة الأخرى مع التأكد أنها غير مقلدة.

ثالثًا / الاتصال بشبكات واي فاي عام
يجب أن تعلم جيدًا خطورة الاتصال بشبكات واي فاي عامة ، فهو أمرٌ قد يؤدي للاختراق، والسبب أن غالبية هذه الشبكات تكون غير مشفرة وقائمة على وسائل حماية ضعيفة، ما يجعلك فريسة سهلة للهاكرز المتصلين معك في نفس الشبكة لاختراق هاتفك أو سرقة معلوماتك.

والأهم أنك لو كنت مضطرًا للاتصال بشبكات واي فاي عامة ، فاحرص عند الاتصال على تجنب أي مواقع أو خدمات تطلب منك معلومات حساسة كالخدمات البنكية.

عادات تدمر هاتفك
الواي فاي

رابعًا / احذر إهمال وتجنّب التحديثات !!
الغالبية يعتقدون أن التحديث يأخذ مساحة كبيرة من سعة التخزين بدون فائدة ، وبالتالي يقومون بإهمال ذلك ، وهذا شيء خطير و خاطئ!
وعلى الرغم من كونها فعلًا تستحوذ على مساحة كبيرة على هاتفك، إلا أنها تبقى مهمة وتحافظ على عمل نظام هاتفك بسلاسة وسرعة بإصلاح بعض المشاكل وفك الثغرات الأمنية التي قد تهدد خصوصيتك..

عادات تدمر هاتفك
تحديثات اندرويد

خامسًا / إغلاق تطبيقات الخلفية :
ترك التطبيقات شغالة في الخلفية يحافظ أكثر على عمر الطاقة ويجعل النظام أكثر سلاسة في الإستخدام، حيث إن المفهوم السائد لدى العامة بأن إغلاق التطبيقات المفتوحة في الخلفية يجعل هاتفك أسرع وأخف في الاستعمال هو أمر خاطئ، بل على العكس تمامًا ، فإن فتح تطبيق ومعالجة العملية كاملة من الصفر سيستغرق وقتًا أكبر من لو بقي يعمل في الخلفية!.

نقطة أخيرة تستحق أن تكون ضمن قائمة عادات تدمر هاتفك ، وهي استخدامه في درجة حرارة مرتفعة أو منخفضة ، حيث إن ترك هاتفك داخل سياراة في يوم مشمس أو تركه يشحن تحت مخدة مثلًا أمرٌ خاطئ تمامًا ، والسبب أن الأخير يستعمل بطاريات الليثيوم التي لا تقدم أقصى ما لديها عند تعرضها لدرجات الحرارة القصوى أو الدنيا ..

اقرأ أيضًا .. هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور القادمة ، شيء من الخيال!

نصائح بتجنب عادات تدمر هاتفك

كانت هذه بضعُ عادات تدمر هاتفك Android أو الآيفون ، باجتنابك لها نضمن أن جهازك سيبقى لأطول مدة سليمًا وبحالة جيدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى