الشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب الجديد يصل رسميًا بميزة قوية جدًا يجب تجربتها على الفور

تحديث واتساب الجديد يصل بأهم ميزة قوية .. فما هي وكيف تعمل ؟

يطرح تحديث واتساب الجديد ميزة قوية ومهمة تسمح للمستخدمين بالتحقق مما إذا كانت كلمة مرور النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف صحيحة ، حتى يتمكنوا من استبدالها في حالة وجود تطابق غير صحيح . وهذه الميزة الجديدة في تحديث واتساب متاحة لبعض المستخدمين الذين يقومون بتثبيت أحدث إصدارات WhatsApp لنظامي iOS و Android .

تحديث واتساب الجديد يُتيح ميزة قوية ومهمة

أعلن WhatsApp قبل عامين ، عن نسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف في منشور مدونة واتساب . وباستخدام هذه الميزة ، يمكن للأشخاص تأمين النسخة الاحتياطية الخاصة بهم باستخدام التشفير من طرف إلى طرف عن طريق اختيار كلمة مرور شخصية أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا يعرفونه فقط .

تحديث واتساب الجديد يُتيح ميزة قوية ومهمة
تحديث واتساب الجديد يُتيح ميزة قوية ومهمة

علمًا بأنه لن يتمكن WhatsApp ولا مزود خدمة النسخ الاحتياطي (Apple و Google) من قراءة النسخ الاحتياطية المشفرة أو الوصول إلى المفتاح المطلوب لإلغاء تأمينها. وهذا ما يؤكد أن WhatsApp استخدم بالفعل تقنيات التشفير الخاصة به لتشفير قاعدة البيانات داخل النسخة الاحتياطية في الماضي ، لكنها لم تكن مشفرة من طرف إلى طرف .

يمكن للأشخاص بالتأكيد تجربة حماية متقدمة من الخصوصية من خلال تمكين النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف. ومع ذلك ، فقد بعض المستخدمين الوصول إلى النسخة الاحتياطية المشفرة لأنهم لم يتمكنوا من تذكر كلمة المرور التي اختاروها. لهذا السبب ، يجلب تحديث WhatsApp الجديد ميزة تتيح للمستخدم التحقق من صحة كلمة المرور ، وهي متوفرة بعد تثبيت أحد أحدث إصدارات WhatsApp لنظامي iOS و Android.

ميزة تذكير كلمة المرور في واتساب

ميزة تذكير كلمة المرور في واتساب
ميزة تذكير كلمة المرور في واتساب

توضح لقطة الشاشة هذه ، أنه قد يُطلب منك إدخال كلمة المرور التي اخترتها لتشفير النسخ الاحتياطية على Google Drive و iCloud . وتعمل هذه الميزة كتذكير ، بحيث يمكنك تأكيد صحة كلمة المرور الخاصة بك . ولا توجد طريقة لفرض ظهور المطالبة لأنها قد تظهر تلقائيًا في أوقات معينة . وتعد هذه ميزة مماثلة متاحة بالفعل للتحقق مما إذا كان الرمز المكون من 6 أرقام للتحقق من خطوتين صحيحًا .

في حالة عدم تذكر كلمة المرور ، يمكنك بسهولة تعطيل النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف ثم إعادة تنشيطها بكلمة مرور جديدة. وهذه ميزة مهمة للغاية حيث قام العديد من المستخدمين بتمكين النسخ الاحتياطية المشفرة ، ولكن بمجرد إعادة تثبيت WhatsApp ، لم يتمكنوا من استعادة سجل الدردشة لأنهم لم يتمكنوا من تذكر كلمة المرور الخاصة بهم . وبفضل ميزة تذكير كلمة المرور ، سيتمكن المستخدمون من التحقق مما إذا كانوا يتذكرون كلمة المرور الخاصة بهم ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فاستبدلها بإعادة تكوين الميزة .

تحديث واتساب الجديد
تحديث واتساب الجديد

جدير بالذكر ، أن ميزة تذكير كلمة المرور للنسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف تتوفر بعد تثبيت أحدث إصدارات WhatsApp لنظام التشغيل iOS من App Store و WhatsApp لنظام Android من متجر Google Play ، ويتم طرحها لمزيد من الأشخاص خلال الأسابيع المقبلة.

ما أكثر ميزة ترغب بتوفرها في تحديث WhatsApp القادم ؟ شاركنا عبر التعليقات ..
المصدر

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى