الشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب ينطلق رسميًا بميزة مهمة جدًا انتظرها الملايين من المستخدمين .. فما هي وكيف تعمل ؟

واتساب يُطلق تحديث جديد بأهم ميزة يحتاجها المستخدمين .. تعرف عليها الآن

أعلن مارك زوكربيرج للتو من خلال قناة Meta الرسمية عن تحديث واتساب جديد يُتيح ميزة جديدة مهمة جدًا تسمح للمستخدمين قفل محادثاتهم في مجلد محمي على WhatsApp . حيث يجلب تحديث WhatsApp الجديد ميزة مهمة للدردشات انتظرها الملايين من المستخدمين.

بفضل هذه الميزة ، يمكن للمستخدمين حماية محادثات معينة ، وتمكين الأشخاص من الوصول إلى الدردشات المقفلة فقط من خلال رمز المرور أو بصمة الإصبع أو مصادقة Face ID . وتم إصدار نفس الميزة أيضًا لبعض مختبري الإصدارات التجريبية على iOS بعد تثبيت WhatsApp beta لنظام التشغيل iOS 23.9.0.71 ومن المتوقع أنه سيتم إصداره للجميع قريبًا .

أهم ميزة في تحديث واتساب الجديد

تُوضح لقطة الشاشة هذه ، أن الميزة أصبحت رسمية الآن حيث تم الإعلان عنها من خلال قناة Meta الرسمية بواسطة Mark Zuckerberg . ونظرًا لأن هذا إعلان رسمي ، فهذا يعني أنه سيتم إصدار الميزة لمزيد من الأشخاص في الإصدار الثابت للتطبيق قريبًا جدًا . ولقفل محادثة على واتساب ، افتح معلومات الدردشة الخاصة بهم وسترى خيارًا يسمى “قفل الدردشة” في حالة توفر الميزة لحسابك .

ميزة قفل الدردشات في مجلد محمي في واتساب
ميزة قفل الدردشات في مجلد محمي في واتساب

تحديث واتساب الجديد يجلب ميزة قفل الدردشات في مجلد محمي

باستخدام هذه الميزة ، ستظهر الدردشات المقفلة في قسم “الدردشات المقفلة” ولا يمكن فتحها إلا باستخدام رمز المرور أو بصمة الإصبع أو مصادقة Face ID . ومن المهم ملاحظة أن الدردشات المقفلة توفر طبقة إضافية من الخصوصية عن طريق تعطيل معاينة الرسالة في الإشعارات . ولمزيد من الخصوصية ، لا يتم حفظ الوسائط المشتركة في الدردشات المقفلة تلقائيًا في معرض الهاتف .

تحديث واتساب الجديد يجلب ميزة قفل الدردشات في مجلد محمي
تحديث واتساب الجديد يجلب ميزة قفل الدردشات في مجلد محمي

عندما يتم قفل الدردشة ، يمكنك التأكد من أن المعلومات الحساسة والبيانات الشخصية في تلك المحادثة تبقى آمنة ، حتى إذا تمكن شخص آخر من الوصول إلى هاتفك . ويعزز هذا المستوى من التحكم الأمان الشامل لمحادثاتك ويحمي خصوصيتك . ولاحظ أنه حتى إذا كانت لقطة الشاشة التي شاركها Mark Zuckerberg في قناة Meta الرسمية مأخوذة من WhatsApp لنظام Android ، فإن الميزة نفسها متاحة أيضًا على WhatsApp لنظام التشغيل iOS .

جدير بالذكر ، أن إمكانية قفل الدردشات تتوفر بعد تثبيت آخر تحديث لتطبيق WhatsApp لنظام Android من متجر Google Play و WhatsApp لنظام التشغيل iOS من App Store أو تطبيق TestFlight ، وسيتم طرحه لمزيد من المستخدمين خلال الأيام المقبلة .

ما رأيك في تحديثات واتساب الجديدة ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى