أخبار الشركاتالهواتف الذكية

أقدم شركات الهواتف الذكية منذ 1989 توقف صنع الهواتف للمستهلكين رسميًا ونهائيًا

أسباب توقف عمل الشركة التي تصنع أقوى الهواتف الذكية لتحمل كل الظروف الصعبة

أعلنت شركة كيوسيرا Kyocera اليابانية أنها ستترك رسميًا ونهائيًا قطاع الهواتف الذكية المحمولة للمستهلكين ، بعد فترة صعبة تكبدت خلالها الشركة خسائر فادحة بقيمة 2.27 مليار ين ياباني (ما يعادل 16,6 مليون دولار) منذ شهر فبراير المنقضي. وإليك التفاصيل ..

أسباب توقف شركة كيوسيرا عن صنع الهواتف الذكية رسميًا

وعلى الرغم من أنك ربما لم تسمع بهذه الشركة من قبل وخاصة بالسنوات الأخيرة التي تألقت فيها العديد من الشركات الصينية واليابانية المختلفة ، إلا أن Kyocera اشتُهرت بالهواتف القوية والصلبة جدًا في غاية المتانة والملائمة للجبال والرمال والرحلات، واستمرت في تصنيع الهواتف لغاية الأشهر القليلة الماضية ، قبل أن تتخذ قرارها الحاسم بشأن وقف النزيف الحاد في الأموال بسبب الخسائر المستمرة.

الهواتف الذكية
الهواتف الذكية

لقد وجدت الشركة صعوبة شديدة في المنافسة مؤخرًا حتى في السوق اليابانية ، مع ازدهار وتوسع الشركات المصنعة الصينية مثل Xiaomi و Oppo ، بالإضافة إلى العلامات التجارية اليابانية الأخرى مثل Sharp و Sony.

لا شك أن هذه أخبار محزنة لعشاق وعملاء الشركة ، لطالما كانت Kyocera واحدة من أقدم الشركات العاملة في هذا المجال حيث كانت تصنع الهواتف المحمولة منذ عام 1989، إلى أن قررت وقف التصنيع مساء الأمس.

ورغم محاولاتها بالاستمرار في خدمة العملاء من الشركات إلا أن تدهور الربحية كان أقوى وأكبر ، فكان لا بد من القيام بشيء ما ، ومن الواضح أن القرار جاء باستبعاد المنتجات الاستهلاكية التي لا تحقق الفائدة منها ، وهي الهواتف الذكية.

الهواتف الذكية
هاتف كيوسيرا غاية في المتانة والصلابة

وفي بيان رسمي عن الشركة ، قال السيد “هيديو تانيموتو” رئيس كيوسيرا : “لم يعد بإمكاننا إيجاد قابلية للتسويق للسوق العام، ورأينا أنه القرار الصائب حاليًا للتفرغ من أجل الأعمال الأخرى”.

وحاليًا ستقوم الشركة بإكمال نشاطاتها الأخرى من خلال تصنيع منتجات متنوعة مثل الطابعات وأجهزة التصوير المكتبية ومعدات الاتصالات ومكونات أشباه الموصلات، ومنتجات السيراميك، ونظم الخلايا الشمسية وأدوات القَطع فضلاً عن مكونات للمعدات الطبية المختلفة.

الهواتف الذكية
هاتف كيوسيرا الخارق يتحمل كل الظروف الصعبة

اقرأ لدينا أيضًا ..
هكذا ستصبح الهواتف الذكية بعد أشهر قليلة .. حقيقة أغرب من الخيال!!

هل ترى بأن شركة كيوسيرا اتخذت القرار الصائب ؟ أم كنت تفضل صمودها في مجال تصنيع الهواتف ؟ كيف ترى سطوة الشركات الصينية وتأثيرها على المنافسة العالمية ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى