ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 برو ماكس – iPhone 15 Pro Max سيأتي بميزة فريدة للغاية

كشف أهم ميزة سيأتي بها ايفون 15 برو ماكس

أشارت الشائعات السابقة إلى أن كلا من ايفون 15 برو” iPhone 15 Pro ” و ايفون 15 برو ماكس “iPhone 15 Pro Max” سيحتويان على عدسة منظار، لكن المحلل الموثوق به Ming-Chi Kuo قال إن طراز ايفون 15 برو ماكس فقط هو الذي سيحتوي عليه.

وأيضًا، ذكر أحد مستخدمي تويتر @URedditor، الذي يتمتع بسجل حافل، أن ايفون 15 برو ماكس فقط هو الذي سيحتوي على كاميرا المنظار.

ويقترب الكشف الذي طال انتظاره عن سلسلة iPhone 15 Pro أكثر فأكثر وتسبب التسريبات الجديدة ضجة على الإنترنت. الآن يشير تسريب جديد إلى أن iPhone 15 Pro Max الأفضل في فئته سيحصل على ترقية كبيرة للكاميرا مع إدخال عدسة بيريسكوب.

وكشفت المصادر أيضا أن ابل تعاونت مع LG Innotek و Jahwa Electronics لتوريد 70٪ و 30٪ من مشغلات OIS لوحدة بيريسكوب، على التوالي.

ايفون 15 برو ماكس
ايفون 15 برو ماكس

ومن المتوقع أن تحل الكاميرا المقربة التي تمت ترقيتها محل عدسة التقريب البصري 3x على iPhone 14 Pro Max الحالي، وربما تقدم تقريب بصري يصل إلى 6x. ستكون هذه ترقية كبيرة، حتى لو كانت لا تزال أقل من التقريب البصري 10x لـ Galaxy S23 Ultra.

وتعد عدسة المنظار الجديدة جزءًا من سلسلة من التحسينات التي يبدو أن ابل تجريها على كاميراتها. بالإضافة إلى العدسة الجديدة، تستخدم طرازات iPhone 15 Pro أيضا مستشعر Sony IMX903 جديد بدقة 48 ميجابكسل مع حجم مستشعر أكبر يبلغ 1 / 1.14 بوصة.

ومن المتوقع أن يلتقط هذا التحسين مزيدًا من الضوء والتفاصيل مقارنة بمستشعر Sony IMX803 الموجود في طرازات iPhone 14 Pro.

ايفون 15 برو ماكس

بالإضافة إلى تحديثات الكاميرا، تشير التسريبات حتى الآن إلى تغييرات ملحوظة أخرى في طرازات iPhone 15 Pro. أبرزها استخدام مواد التيتانيوم للهيكل واستبدال زر كتم الصوت بزر تعدد المهام على غرار زر الإجراء في Apple Watch Ultra.

سيحتفظ iPhone 15 Pro Max بشاشة OLED مقاس 6.7 إنش مع دعم ProMotion لما يصل إلى 120 هرتز وحواف فائقة النحافة، وسيحصل على منفذ USB Type-C. ومن المتوقع أيضا أن تعمل على A17 Bionic SoC الجديد.

في حين كانت هناك شائعات بأن الشركة ستستبدل الأزرار المادية بأزرار الحالة الصلبة، فإن المشكلات الفنية ستؤخر هذا التغيير. ومن المتوقع الآن استبدال الأزرار المادية في طرازات Pro للعام المقبل.

المصدر

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 Pro Max من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى