الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

كيف تبقى آمنًا مع واتساب؟ 6 نصائح رسمية تعرف عليها الآن

كيف تبقي آمنًا مع واتساب؟

كيف تبقى آمنًا مع واتساب؟ يوضح واتساب للمستخدمين كيفية البقاء في مأمن من عمليات الاحتيال من خلال حملته “ابق آمنًا مع واتساب”. تشرح الحملة كيفية استخدام ميزات واتساب وإجراءاته لتأمين خصوصيتهم على الإنترنت.

كيف تبقى آمنًا مع واتساب؟

كيف تبقي آمنًا مع واتساب
كيف تبقى آمنًا مع واتساب

قام واتساب بتحديث ميزات الأمان الخاصة به الشهر الماضي لتزويد المستخدمين بمزيد من الخيارات لرسائلهم. ويشارك واتساب نصائح لمنع الرسائل الاحتيالية واستخدام ميزات الأمان الرئيسية لحماية أصدقائك وعائلتك على النحو التالي:

1. تمكين التحقق بخطوتين:

أضف طبقة أمان إضافية إلى حسابك عن طريق تمكين ميزة التحقق بخطوتين. ويتطلب رمز PIN المكون من ستة أرقام عند إعادة تعيين حساب WhatsApp الخاص بك والتحقق منه للحماية من هجمات التصيد الاحتيالي ومحاولات الاستيلاء من قبل المحتالين.

2. الإبلاغ عن الحسابات المشبوهة:

إذا تلقيت رسالة مشبوهة من شخص مجهول، فاتصل بهذا الشخص أو المنظمة مباشرةً للتوضيح. تجنب إرسال أي أموال أو مشاركة المعلومات الشخصية. يسمح لك WhatsApp بحظر المرسل والإبلاغ عنه على الفور لإيقاف دائرة عمليات الاحتيال.

كيف تبقى آمنًا مع واتساب

3. ضبط إعدادات خصوصية المجموعة:

يمكنك تحديد من يمكنه إضافتك إلى المجموعات، وزيادة خصوصية المستخدم ومنع دعوات المجموعات غير المرغوب فيها. إذا وجدت نفسك في محادثة جماعية مشبوهة ، فاخرج من المجموعة وأبلغ عنها.

4. التحكم في من يرى بياناتك الشخصية:

تحكم في تفاصيلك الشخصية مثل صورة ملفك الشخصي وآخر مرة شوهدت فيها وحالة الاتصال بالإنترنت. ويمكنك أيضًا اختيار من يمكنه وما لا يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت. يمكن أن يساعدك فقط إظهار بياناتك الشخصية لجهات الاتصال الخاصة بك في تجنب الجهات الخبيثة.

5. لا تشارك المعلومات الشخصية:

قم بحماية معلوماتك الشخصية وخصوصيتك عن طريق تجنب مشاركة المعلومات الحساسة مثل عنوانك ورقم هاتفك وكلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان / الخصم ومعلومات الحساب المصرفي.

6. فكر قبل أن تتصرف:

غالبًا ما يخلق المحتالون إحساسًا بالإلحاح، ويخدعون الأفراد المطمئنين للتخلي عن معلومات حساسة. توقف وخذ لحظة للتفكير قبل الرد على الطلبات المشبوهة أو النقر على روابط لم يتم التحقق منها.

والآن، ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في واتساب؟

زر الذهاب إلى الأعلى