أخبار الشركاتكوالكوم

قدرات صاروخية لمعالج كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل 3 والجميع يترقب الهاتف القادم

معالج كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل 3 قفزة نوعية في عالم الرقائق مع تطوير الأداء وكفاءة الطاقة الخارقة

تستعد شركة كوالكوم لإنتاج المعالج القادم والرهيب سناب دراجون 8 الجيل 3 مع قفزة من المتوقع أن تطور الأداء وكفاءة الطاقة ، ولا شك أن معالج كوالكوم سيكون إضافة قوية خاصة وأن الشركة تعيش الآن أفضل فتراتها من حيث جودة إنتاج الرقاقات المخصصة للهواتف والأجهزة الذكية، وذلك منذ أصدرت معالجات سناب دراجون 8 الجيل الأول والثاني، وها هي ستطلق الجيل الثالث.. إليكم التفاصيل.

معالج كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل 3

وتلقى بعض شركاء كوالكوم عينات هندسية للمعالج الجديد مع بنية جديدة لوحدة المعالجة المركزية.

سناب دراجون 8 الجيل 3
سناب دراجون 8 الجيل 3

ولأول مرة سيتميز المعالج ببنية هندسية 1+5+2 ويتكون من نواة كبيرة وخمسة أنوية كبيرة أخرى ونواتين صغيرتين نسبيًا، وهذه البنية سوف تعزز الأداء مقارنة بالبنية 1+4+3 التي جاءت في الجيل السابق سناب دراغون الجيل الثاني.

كما سيتم ترقية النواة الكبيرة إلى Cortex-X، أو يتميز بتردد أقصى يبلغ 3.7 جيجاهرتز ، وهو تحسن كبير مقارنة بـ 3.36 جيجاهرتز في المعالج السابق (الجيل الثاني)، ومعالج الرسوميات ستتم ترقيته إلى Adreno 750.

سناب دراجون 8 الجيل 3
سناب دراجون 8 الجيل 3

من المحتمل أن تستمر شركة TSMC في إنتاج Snapdragon 8 الجيل الثالث ، مع ترقية تقنية العملية من N4 إلى N4P، رغم أنه لا يستخدم تقنية معالجة N3 الأكثر تقدمًا، إلا أن N4P يقدم تحسينًا في الأداء بنسبة 6٪ مقارنةً بـ N4.

من المتوقع أن يحقق سناب دراجون 8 الجيل 3 أداءً معياريًا على منصة AnTuTu يبلغ حوالي 1.5 مليون نقطة، مما يوفر للمستخدمين تجارب أكثر سلاسة واستجابة، خاصة عند تشغيل التطبيقات والألعاب الصعبة.

قدرات صاروخية لمعالج كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل 3 والجميع يترقب الهاتف القادم
سناب دراجون 8 الجيل الثالث

بالنسبة إلى الشركة المصنعة التي ستكون أول من يطلق جهازًا يتميز بـ Snapdragon 8 Gen 3، فإن المنافسين هم Xiaomi و OnePlus و Vivo. 

وفرضت معالجات كوالكم نفسها بالفترة الأخيرة مما دفع شركات عملاقة إلى اعتماد معالجاتها وعلى رأسهم سامسونج التي لجأت إلى شركة كوالكوم لدعم أهم هواتفها. 

اقرأ أيضًا .. كيفية تفعيل ميزة تحسين قدرات كاميرا هاتفك

ما نوع المعالج في هاتفك ؟ أي المعالجات تفضل ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات ..

تعليق واحد

  1. اكبد افضل كولكم لاني اشتريت هاتف من سامسونج عليه معالج من سامسونج ولهاتف جديد من انتاج 2022 وحالين الجهاز يعاني من مشكلة ارتفاع الحراة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى