الهواتف الذكيةرأي رقميشاومي

شاومي مكس 5 – Xiaomi Mix 5 أول صورة مسربة لشاشة المواصفات تظهر قدرة شحن صاروخية

شاومي مكس 5 - Xiaomi Mix 5 عودة العملاق لينافس الكبار بمواصفاته القوية

ظهرت تسريبات هامة للغاية عن هاتف شاومي مكس 5 – Xiaomi Mix 5 وهو أحدث أفراد عائلة مكس التقليدية التي لم تكشف شاومي عن أي عضو فيها منذ أغسطس 2021 ، حيث كان التركيز منصبا على الهواتف القابلة للطي والتي اعتبرها كثيرون دخيلة على عائلة مكس.

الهاتف كان من المقرر إطلاقه في عام 2022 ، وتأجل لأسباب مجهولة لكن قيل أن شاومي تريد إيجاد مساحة لهواتفها القابلة للطي من فئة مكس فولد، وظهرت تسريبات تتحدث عن إمكانية إطلاقه هذا العام، والآن بعد انقطاع طويل تعود تسريبات قوية عن هاتف شاومي القادم مكس 5 ، وإليكم التفاصيل ..

شاومي مكس 5
Xiaomi Mix 5

مواصفات شاومي مكس 5 – Xiaomi Mix 5

ظهر على الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo صورة لما يبدو أنه Xiaomi Mix 5 ، ويظهر أن الهاتف لديه شاشة مسطحة، و كاميرا مخفية أسفل الشاشة، كما أنه من المثير للاهتمام أن Xiaomi MIX 5 يشبه بشكل مذهل الهاتف الذكي Red Magic 8 Pro للألعاب ، والذي تم إصداره مؤخرًا، ولكن لا توجد صورة مسربة للهاتف من الخلف حتى الآن.

شاومي مكس 5
Xiaomi Mix 5

يُقال إنه يحتوي على شاشة OLED مقاس 6.73 انش بدقة 3200 × 1440 بكسل، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 12 غيغابايت ، مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 غيغابايت، ويعمل بمعالج كوالكوم القوي الرائد سناب دراغون 8 الجيل الثاني، كما يعمل بواجهة شاومي MIUI 14 UI .

شاومي مكس 5
Xiaomi Mix 5

وذكر تقرير سابق أن الكاميرا الأمامية بدقة 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى وحدة كاميرا ثلاثية في الخلف تتألف من كاميرا تدعم التثبيت البصري OIS بدقة 50 ميجابكسل ، وكاميرا بزاوية واسعة للغاية بدقة 48 ميجابكسل ، وكاميرا تليفوتو بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب بصري حتى 2x.

يستمد طاقته من البطارية الكبيرة غير قابلة للإزالة تبلغ سعتها 4820 مللي أمبير في الساعة ، مع أنباء غير مؤكدة أنه قادم مع قدرة شحن رهيبة تبلغ 200 واط والتي تشحن الهاتف من صفر إلى 100% خلال ثماني دقائق حسب اختبارات من شاومي، وقدرة شحن لاسلكي 50 واط. (الصورة أدناه)..

شاومي مكس 5
Xiaomi Mix 5

الصورة المسربة للهاتف جاءت عكس تخيلات التقنيين، ففي الفيديو التخيلي للهاتف يظهر التصميم مختلفاً، حيث في الصورة المسربة الزوايا حادة بينما في الفيديو التخيلي تأتي منحنية.

إليك الآن فيديو يوتيوب من “قناة رقمي” حول الهاتف ..

اقرأ أيضًا .. تفعيل ميزة تحسين قدرات الكاميرا على هاتفك بأبسط طريقة

ما رأيك في هواتف شاومي؟ هل جربتها ؟ هل تعجبك عائلة مكس ؟ شاركنا التعليقات ..

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Xiaomi Mix 5 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى