الأجهزة اللوحيةالهواتف الذكيةسامسونج

قائمة هواتف سامسونج والأجهزة اللوحية التي لن تحصل على التحديثات بدءًا من اليوم

ذكر تقرير حديث أنه تم استثناء بعض هواتف سامسونج والأجهزة اللوحية من الحصول على التحديثات اعتبارًا من اليوم، مما يعتي أن هذه الأجهزة لن تحصل على الدعم بعد الآن.

هواتف سامسونج والأجهزة اللوحية التي ستوقف عنها الدعم اعتبارًا من اليوم

وفقًا للمصدر، أنهت سامسونج للتو دعمها لثلاثة هواتف ، وهي Galaxy A40 و Galaxy A20 و Galaxy A10. تم إصدارها في النصف الأول من عام 2019 ، مما يعني أن الشركة أنهت الدعم بعد أربع سنوات.

Galaxy A40

تم تحديث كل من Galaxy A10 و Galaxy A40 إلى تصحيح الأمان لشهر مارس 2023 ، لذا فإنهما ينتهيان في تحديث البرنامج الثابت الأخير. وفي الوقت نفسه، يبدو أن Galaxy A20 قد وصل إلى النهاية في تحديث أقدم في ديسمبر.

اقرأ أيضًا: قائمة هواتف سامسونج التي ستحصل على تحديثات أندرويد لأربع سنوات

الأجهزة اللوحية

بالإضافة إلى الهواتف المذكورة أعلاه، قامت الشركة بإزالة ثلاثة أجهزة لوحية من قائمتها الرسمية للأجهزة المدعومة وهي:

Galaxy Tab S5e (SM-T72x)

Galaxy Tab A 10.1 (SM-T51x)

Galaxy Tab A مع قلم S Pen (SM-P205x).

تم إصدار الأجهزة اللوحية الثلاثة التي فقدت الدعم في النصف الأول من عام 2019. وقد وصلت أيضًا إلى نهاية عمرها الافتراضي على البرامج الثابتة الأقدم. آخر تصحيح أمني حصل عليه Galaxy Tab S5e كان في نوفمبر ، وحصل Tab A10.1 على تصحيح ديسمبر 2022. في بعض الأسواق ، يستفيد Tab A مع قلم S Pen من التحديث الأمني الأحدث في يناير 2023.

Galaxy Tab S5e

ومع ذلك، هواتف سامسونج والأجهزة اللوحية المذكورة ليست بالضرورة غير آمنة للاستخدام في المستقبل. نظرًا لأن بعض أجهزة Galaxy تحصل على تصحيحات أمان جديدة كل ستة أشهر ، يجب أن تظل هواتف سامسونج والأجهزة اللوحية التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي آمنة نسبيًا لمدة نصف عام على الأقل بعد حصولها على آخر تحديث أمني.

ومع ذلك، كانت سامسونج قد أصدرت تصحيحات أمان مهمة للأجهزة القديمة جدًا التي لم تعد مدعومة ، مثل سلسلة Galaxy S6 في عام 2022. وبالتالي ليس من المستحيل تخيل أن هذه الهواتف والأجهزة اللوحية منخفضة التكلفة ستحصل على مزيد من التصحيح الأمني ولكن ليس هناك ما يضمن حدوث ذلك.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 عدد التحديثات التي ستحصل عليها هواتف السلسلة

هل تستخدم جهازًا من الأجهزة التي سيتوقف عنها الدعم؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى