شاوميشروحات شاومي

كيفية تحديث هاتف شاومي و ريدمي و بوكو لأحدث إصدار من نظام التشغيل وواجهة miui بعد انتهاء الدعم بطريقة مضمونة؟

تحديث هاتف شاومي لأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد وواجهة miui

أصبحت الهواتف أكثر اكتمالاً وحداثة كل يوم. ومع ذلك، عندما يصبح البرنامج متقدمًا جدًا لدرجة أنه لم يعد متوافقًا مع الطرز السابقة، فإن العديد من الأجهزة تتخلف عن الركب. بالنظر إلى مثل هذا السيناريو، لا يوجد الكثير الذي يمكن القيام به لتحديث البرامج الثابتة لجهاز شاومي إذا لم يعد يتلقى تحديثات رسمية.

بالطبع، لم نفقد كل شيء. بفضل مستودع MIUI ROM الرسمي، من الممكن تحديث البرامج الثابتة لهواتف شاومي و ريدمي و بوكو. إذا كان جهازك بحاجة إلى تحديث دورة، فمن المحتمل أن تجده هنا. بعد ذلك ، نخبرك بكل التفاصيل.

كيفية تحديث هاتف شاومي؟

من الشائع إصدار التحديثات في وقت مبكر في بعض المناطق، بينما تستغرق مناطق أخرى وقتًا أطول قليلاً. حتى أن هناك أوقاتًا لا يصل فيها مثل هذا التحديث أبدًا، أو لا يوجد للمنطقة التي تتواجد فيها.

تحديث هاتف شاومي

قد يكون Redmi 8، الذي تم إطلاقه في عام 2019، قد أكمل بالفعل دورة التحديث الخاصة به في الإصدار العالمي. ومع ذلك، من الممكن أن يكون الجهاز نفسه لا يزال يحتوي على تحديث متاح في بعض المناطق الأخرى مثل أوروبا أو الهند.

كيف يمكنك التحقق من ذلك وتحديث هاتف شاومي؟

حسنًا، الأمر بسيط للغاية. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى مجتمع Xiaomi. ويحتوي المنتدى الرسمي للعلامة التجارية على قسم خاص يسمى “ROM Download“. في هذا القسم، يمكنك العثور على الإصدارات المختلفة من ROM لتحديث البرامج الثابتة وتحديث هاتف شاومي أو ريدمي أو بوكو. وينقسم القسم إلى قسمين:

  • بشكل افتراضي: يقدم لمحة عن أجهزة متعددة للعلامة التجارية.
  • إصدار ROM: إصدارات ROM المتوفرة في المستودع. ستجد هنا AndroidOne و MIUI 10 و MIUI 11 و MIUI 12.

كما أن لديها شريط بحث مع قائمة منسدلة لتحديد موقع الهاتف الذي تريد تحديثه بشكل أسرع. من هنا، عليك فقط تحديد الجهاز الذي تملكه ثم النقر فوق إصدار ROM الذي تريد تثبيته.

كيفية التثبيت وتحديث هاتف شاومي؟

تحديث هاتف شاومي

بمجرد تحديد الجهاز، تظهر معلومات حول التنزيل على الشاشة مثل الإصدار والحجم ومؤلف ذاكرة القراءة فقط. أيضًا، على جانب واحد يمكنك عرض الإصدارات المختلفة المتاحة. هذه هي:

  • المنطقة الاقتصادية الأوروبية
  • عالمي
  • الهند

حدد ROM الذي يحتوي على تحديث البرنامج الثابت الذي تبحث عنه. ثم ، انقر فوق “Download Full ROM”. إذا كانت لديك شكو، بجوار زر التنزيل مباشرة توجد إرشادات التثبيت الصحيح. التعليمات مقسمة بين: التحديث المحلي والتمهيد السريع.

الطريقة المحلية لـ تحديث هاتف شاومي

القسم الأول هو الطريقة البسيطة، لأنك لست بحاجة إلى إلغاء قفل الجهاز وتحتاج فقط إلى كابل USB وجهاز كمبيوتر. بشكل عام ، الخطوات هي:

  • قم بتنزيل ROM من موقع مجتمع شاومي على الويب.
  • قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام USB.
  • انسخ الملف إلى مجلد “Dowloaded_Rom” الخاص بالمشرف.
  • انتقل إلى الإعدادات > حول إصدار الهاتف > MIUI.
  • انقر على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.
  • اضغط على “تحديد حزمة التحديث”.
  • من هنا ، سيتم تحديث الجهاز تلقائيًا.

طريقة فاست بوت لـ تحديث هاتف شاومي

طريقة التمهيد السريع لتحديث البرامج الثابتة لجهاز شاومي الخاص بك أكثر تعقيدًا إلى حد ما. بالإضافة إلى ذلك، يتم حذف جميع بيانات المستخدم. من الضروري تنزيل الأداة “MIUI ROM Flashing Tool” وتمكين وضع Fastboot للهاتف المحمول قبل توصيله بالكمبيوتر باستخدام USB.

لهذا السبب، نوصي بترك هذه الطريقة للمتخصصين أو مع خدمتك الفنية الموثوقة. على الرغم من أنك إذا كنت مستخدمًا أكثر خبرة ، يمكنك التحقق من التعليمات التي يجب اتباعها من الرابط التالي.

بهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على تحديث هاتف شاومي الخاص بك بالإصدارات الرسمية من MIUI. بالطبع في مثل هذه الحالة، شراء هاتف جديد. على الرغم من أنه يمكنك أيضًا اختيار ROM مخصص ، إلا أن الأخير يقع بالفعل تحت مسؤوليتك.

ما رأيكم بهذه الطريقة؟

زر الذهاب إلى الأعلى