الهواتف الذكيةشاومي

10 هواتف من شاومي التي ستتوقف عن تلقي تحديثات التطوير من الشركة

هذه هي هواتف شاومي الـ 10 التي ستتوقف عن تلقي تحديثات التطوير من الشركة

هواتف شاومي واسع للغاية. كل عام، يمكن للشركة إطلاق أكثر من 30 جهازًا (عد النماذج الصينية)، ويجب أن يتلقى كل منها تطويره أو تحديثاته أو تحسيناته بمرور الوقت.

لهذا السبب، عندما تصل الهواتف إلى عمر معين، أو تمر أكثر من ثلاث سنوات منذ إطلاقها، تقرر شاومي التوقف عن استخدام مواردها في تطويرها، وهذا ما سيحدث مع 10 من هواتفها المحمولة في غضون بضعة أشهر.

هذه هي هواتف شاومي الـ 10 التي ستتوقف عن تلقي تحديثات التطوير من الشركة

على الرغم من أنها ممارسة شائعة جدًا، وليس فقط شاومي، ولكن جميع العلامات التجارية للهواتف المحمولة في السوق تقوم بنفس الأمر، وإذا كنت تمتلك أيًا من الهواتف التي سنذكرها أدناه، فمن الأفضل أن تفكر في خليفة لجهازك، لأنه اعتبارًا من أغسطس ، تنهي شاومي برنامج التطوير الخاص بها لهذه الهواتف.

الأجهزة الـ 10 التي ستتوقف عن تلقي التطوير من قبل الشركة اعتبارًا من الرابع من أغسطس هي كما يلي:

شاومي
Xiaomi Mi MIX 4
  1. Xiaomi MIX Fold
  2. Xiaomi Mi MIX 4
  3. Xiaomi Mi Pad 5
  4. Pad 5 Pro
  5. Pad 5 Pro 5G
  6. Xiaomi CIVI
  7. CIVI 1S
  8. Redmi Note 11 Pro
  9. 11 Pro+
  10. Xiaomi 12X

هذا يعني أنه اعتبارًا من أغسطس، ستتوقف Xiaomi عن التركيز على التحديثات المستقبلية لهذه الأجهزة. بالطبع، ستستمر في تلقي تحديثات مستقرة وأمنية، لذلك يجب ألا تخلط بين نهاية برنامج التطوير ونهاية العمر الإنتاجي لهاتفك المحمول أو جهازك اللوحي.

Xiaomi 12X

بدءًا من Android 13، ستركز شاومي على نسختين: التطوير والرسمية. بالنسبة لإصدارات التطوير ، يجب أن يكون عمر الأجهزة أقل من عام ، ولهذا السبب لن تقدم الشركة هذه التحديثات للأجهزة التي ذكرناها.

لكن لا تقلق. كما نقول ، من المرجح أنه يمكنك الحصول على MIUI 15 و Android 14 عندما يصلان إلى أجهزة شاومي في نهاية العام، نظرا لأن الهواتف المحمولة مثل Redmi Note 11 Pro + ، المدرجة في القائمة ، لم تحقق حتى أكثر من عام ونصف منذ إطلاقها.

هل هاتفك بين قائمة الهواتف أعلاه؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى