الهواتف الذكيةسامسونج

تحديث واجهة One UI 6.0 يأتي بأهم ميزة طال انتظارها إلى هواتف سامسونج

تعرف على أهم ميزة سيأتي بها تحديث واجهة One UI 6.0

قد تتمتع أجهزة سامسونج التي ستحصل على تحديث واجهة One UI 6.0 بألوان UI مطورة. وتشير أدلة جديدة إلى أن جوجل تعمل على ترقية قدرات الألوان المخصصة لموادها التي تصممها لتحديث Android 14 القادم. وغني عن القول ، قد نشهد تغييرات مماثلة في تحديث واجهة One UI 6.0 من سامسونج.

وأثارت جوجل مؤخرًا إمكانات الألوان الجديدة في Material You. واحتوى المنشور التشويقي على تويتر على مقطع قصير عرض معاينة مسبقة للمفهوم حول الخطوة التطورية التالية لميزة الألوان في Material You.

داخليًا، يُطلق على نمط تصميم الألوان الجديد هذا في Android 14 اسم “Fidelity”. وكما يوحي الاسم ، تعتزم جوجل استخدام لوحة الألوان في الإصدار الكبير القادم من نظام التشغيل أندرويد لتعكس خلفية المستخدم بدقة أكبر، وذلك باستخدام ألوان أفضل وأحيانًا أكثر حيوية وتباينات أعلى.

وعلى الرغم من عدم وجود هذه الميزات حتى الآن في الإصدارات التجريبية من Android 14 ، اكتشف 9to5Google أن هذا النمط الجديد متاح جزئيًا في كود جوجل مفتوح المصدر. ولكن الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كان سيتم استبدال المادة التي تحمل اسمها بـ “Fidelity” أم لا أو ما إذا كانت جوجل ستدمج هذه الألقاب وتهبط على تصنيف “Material You Fidelity”.

تحديث واجهة One UI 6.0 يجلب خيارات ألوان أكثر ثراءً

تحديث واجهة One UI 6.0

تشبه Fidelity في Android 14 في جوهرها ألوان Material You. ويسمح للمستخدمين بتعيين ألوان واجهة المستخدم التي تتناسب مع خلفياتهم. ومع ذلك، يتعامل النظام الجديد مع الألوان بشكل مختلف.

كما توضح لقطات الشاشة أعلاه ، تميل Fidelity (على اليمين) بشكل أكبر إلى تباينات الألوان والخيارات النابضة بالحياة. تقوم المادة (يسار) بتقليل اللون الأحمر الأصلي، بينما تضيف Fidelity اللون الأحمر المختار بدقة إلى المزيد من عناصر واجهة المستخدم، مثل الزر المفضل على شكل نجمة وزر منتقي الألوان في الزاوية اليمنى السفلية.

وغني عن القول، يجب أن يمنح Fidelity المستخدمين مزيدًا من التحكم في خيارات الألوان الخاصة بهم ، ويجب أن تعكس الخيارات التي سيحصلون عليها خلفياتهم بشكل أفضل.

وبالنسبة لمستخدمي أجهزة Galaxy، نظرًا لأن ميزة ألوان سامسونج في One UI تستند إلى Material You style في نظام التشغيل Android OS، فمن المحتمل أن يستفيد تحديث واجهة One UI 6.0 أيضًا من ميزة الألوان “Fidelity” التي تمت ترقيتها.

وقد يمنح تحديث واجهة One UI 6.0 مستخدمي أجهزة Galaxy مزيدًا من التحكم في كيفية ظهور واجهات المستخدم الخاصة بهم وفقًا لخلفياتهم التي يختارونها.

وقد تصدر سامسونج تحديث واجهة One UI 6.0 في وقت لاحق من هذا العام. وإذا كان التاريخ الحديث يشير إلى أي مؤشر، فقد لا يتم شحن Galaxy Z Fold 5 أو Z Flip 5 مع One UI 6.0، خاصة إذا تم إطلاقهما في أواخر يوليو بدلاً من أغسطس.

لكن الشركة قد تقوم بترقية سلسلة Galaxy S23 ونماذج الهواتف والأجهزة اللوحية الأخرى إلى Android 14 و One UI 6.0 قبل نهاية العام.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في تحديث واجهة سامسونج المنتظر؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى