الهواتف الذكية

تحديث واتساب الجديد 2023 يجلب ميزة هامة ومطلوبة بشدة

تعرف على الميزة الرائعة في تحديث واتساب الجديد

في مقال حول تحديث واتساب الجديد التجريبي رقم 23.3.0.73 لنظام iOS، شاركنا معلومات حول ميزة جديدة قيد التطوير تتمثل تحويل الرسائل الصوتية إلى رسائل نصية، وهذا الأمر سيكون مهم للغاية خصوصًا في المواقف التي لا يمكنهم فيها الاستماع إلى الرسائل الصوتية.

وهذا يوفر مزيدًا من المرونة وإمكانية الوصول في الاتصال. وبعد تثبيت أحدث إصدار من تحديث واتساب الجديد التجريبي لنظام التشغيل iOS برقم 23.9.0.70، يمكننا أن نؤكد أن واتساب يقوم أخيرًا بإصدار هذه الميزة لبعض مختبري الإصدارات التجريبية.

تحديث واتساب الجديد يجلب ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصية

كما ترى في لقطة الشاشة هذه، تتم إضافة النسخ إلى فقاعة الرسائل، مما يسهل على المستخدمين القراءة. ويتم تمكين هذه الميزة افتراضيًا ولكن في حالة عدم رغبتك في الاستماع إلى الرسائل الصوتية لسبب ما، ويمكنك تعطيل الميزة من خلال زيارة إعدادات واتساب> الدردشات> نصوص الرسائل الصوتية.

ولاحظ أن هذه الميزة تحافظ دائمًا على التشفير من طرف إلى طرف لأن عملية النسخ تتم محليًا على جهاز المستخدم، باستخدام حزم اللغات. لهذا السبب، فإن القدرة على نسخ الرسائل متاحة فقط لبعض المستخدمين على الإصدارات الأحدث من iOS ، حيث تستخدم أحدث واجهات برمجة التطبيقات التي يوفرها iOS 16 والتي تسمح للتطبيق بمعالجة الرسالة الصوتية محليًا على جهاز المستخدم ، دون الحاجة إلى ذلك. نقل الرسالة إلى خوادم خارجية.

وتتيح ميزة النسخ للرسائل الصوتية أيضًا للمستخدمين البحث عن معلومات محددة داخل الرسالة. عندما يتم نسخ ملاحظة صوتية، يتم فهرسة النص، مما يجعله قابلاً للبحث.

وهذا يعني أنه إذا كان المستخدم يبحث عن معلومات معينة في رسائل صوتية طويلة، أو لم يتذكر أي رسائل صوتية تحتوي على المحتوى الذي يبحث عنه، فيمكنه ببساطة البحث عن الكلمة الأساسية أو العبارة ذات الصلة باستخدام شريط البحث ، و سيبرز النص مكان ظهور هذا النص داخل الرسالة.

في رأينا، يمكن أن تساعد هذه العملية المستخدمين في توفير الوقت وتسهيل العثور على معلومات محددة في محادثاتهم على الجميع.

وتتوفر القدرة على نسخ أو تحويل الرسائل الصوتية إلى نصية في تحديث واتساب الجديد لبعض مختبري الإصدارات التجريبية الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار من WhatsApp beta لنظام التشغيل iOS، وسيتم طرحه لمزيد من الأشخاص خلال الأسابيع المقبلة.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى