أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةسامسونج

واجهة One UI 6.0 .. تسريب جديد يكشف جدول طرح التحديث لهواتف سامسونج بالترتيب

جدول طرح تحديث واجهة One UI 6.0 وأول الهواتف التي ستحصل عليه

تستعد شركة سامسونج لطرح تحديث واجهة One UI 6.0 لجميع هواتفها ، وعندما تقوم الشركة المصنعة بإصدار برنامج جديد ، فإن استراتيجية التوزيع مهمة حرجة وصعبة . حيث تقوم الشركات المصنّعة عادةً بتوزيع التحديثات بترتيب معين . وعادةً ما تبدأ الشركة بأجهزتها المتميزة ثم تنتقل تدريجياً إلى الأجهزة من الفئة المتوسطة ومن ثم الفئة الاقتصادية . ومع تحديث One UI 6 القادم من سامسونج ، لا يختلف الأمر . والآن دعونا نتعرف سويًا على جدول طرح التحديث لهواتف سامسونج .

تحديث واجهة One UI 6.0

سيعتمد تحديث One UI 6 على Android 14 وسيصل إلى عدد كبير من الهواتف والأجهزة اللوحية Samsung Galaxy المدعومة بنظام Android 14 . وكانت تستغرق Samsung حوالي ستة أشهر من وصول أحدث إصدار من Android لإطلاق الإصدار الجديد من One UI ، لكن الأمور تغيرت . وأصبحت Samsung أسرع من حيث توزيع تحديث البرامج .

One UI 6.0
واجهة One UI 6.0

وفقًا لـ Google ، لن يتوفر Android 14 إلا لـ AOSP (مشروع Android مفتوح المصدر) بعد إصدار نسخته المستقرة . وسيصل أولاً إصدار Android إلى استقرار النظام الأساسي (في وقت ما في يوليو) . ثم ستتاح للمصنعين الفرصة لبناء واجهات المستخدم الخاصة بهم . أما بالنسبة لشركة Samsung ، سيصل الجيل التالي من One UI Beta في أغسطس . ويليه Beta 2 / Beta 3 ونسخة مستقرة في غضون شهرين .

جدول طرح تحديث واجهة One UI 6.0 لهواتف سامسونج

يتساءل المستخدمين عن ما هو الترتيب الذي ستتلقى فيه أجهزة Galaxy المؤهلة تحديث واجهة المستخدم الجديد هذا ؟ وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي أو معايير لتحديد هذا الطلب ، استطعنا أن نحصل على فكرة من برامج التوزيع السابقة .

اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0
اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0

إذا نظرنا إلى برامج التحديث السابقة من Samsung ، فإن أحدث جهاز رائد في ذلك الوقت هو أول جهاز يتلقى أي برامج جديدة . وبعد ذلك ، تتبع أحدث الأجهزة القابلة للطي . وتم إضافة الهواتف الذكية الأقدم والقابلة للطي لاحقًا في القائمة . وسيكون Galaxy S24 هو الهاتف الذي يتمتع بهذا الامتياز أولاً.

بعد هذه الهواتف المتميزة ، ستحصل الأجهزة من الفئة المتوسطة . وإليكم القائمة المتوقعة :

  1. Galaxy S22 / S22 + / S22 Ultra
  2. Galaxy Z Fold4 / Flip 4
  3. Galaxy S21 / S21 + / S21 Ultra
  4. Galaxy Z Fold3 / Flip 3
  5. Galaxy Tab S8 / S8 + / S8 Ultra

أخيرًا ، ستتلقى باقي أجهزة Galaxy المؤهلة التحديث . وفي الوقت الحالي ، لا يمكننا التأكد من الأمر. ومع ذلك ، مثل Samsung ستتبع استراتيجية توزيع مماثلة للبرامج السابقة . ولذلك ، بناءً على وقت وصول تحديث One UI 5.0 إلى هاتفك ، توقع أن تتلقى One UI 6 في نفس الفترة تقريبًا .

تحديث One UI 6.0
تحديث One UI 6.0

جدير بالذكر ، أن هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو طراز جهازك وعمره . هذا لأنه في قائمة الأجهزة المدعومة ، ستتلقى أقدم الطرز دائمًا التحديث الأخير . ولذلك ، إذا كان جهازك جديدًا تمامًا وطرازًا متطورًا ، فستحب أن تكون جزءًا من الدفعة الأولى التي تتلقى التحديث . وقد يرغب مالكو الأجهزة القديمة المؤهلون في الانتظار لفترة أطول قليلاً .

هل تمتلك أحد هواتف سامسونج ؟ شاركنا رأيك بها عبر التعليقات ..

المصدر

‫2 تعليقات

    1. الهاتف مؤهل للحصول على التحديث وسيكون من أول الهواتف التي تتلقى التحديث فور طرحه قريبًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى