الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

قفل الدردشة بالبصمة في تحديث واتساب الجديد .. 4 خفايا واسرار هامة للغاية يجب أن تعرفها إذا كنت ستستخدم هذه الميزة

ماذا يحدث عند قفل الدردشة بالبصمة في تحديث واتساب الجديد؟

يعمل واتساب على وظيفة مثيرة للاهتمام للغاية تتمثل في قفل الدردشات عن طريق البصمة في تحديث واتساب الجديد. وفي الوقت الحالي، هناك العشرات من التطبيقات التي تسمح لك بقفل واتساب باستخدام مستشعر البصمة ولكن ليس للدردشات الفردية.

في عام 2023، ستصل إمكانية قفل الدردشات الفردية بحيث لا يمكن الوصول إليها إلا ببصمة الإصبع. وتتقدم الوظيفة شيئًا فشيئًا ونعرف بالفعل العديد من أهم التفاصيل حول هذه الميزة المنتظرة.

ماذا يحدث عند قفل الدردشة بالبصمة في تحديث واتساب الجديد؟

قفل الدردشة بالبصمة

يبدو أن واتساب يعمل على جعل الميزة كاملة قدر الإمكان. أنه أمر طبيعي، لأنه حصار مهم ولا يمكن أن يكون له تسريبات من أي نوع أو أبواب مفتوحة. في الوقت الحالي، هناك 4 أمور هامة للغاية يجب أن تعرفها خصوصًا إذا كنت ستستخدم هذه الميزة وهي كالآتي:

حظر الدردشات، وليس التطبيق بأكمله:

من المهم التأكيد على أن الوظيفة لا تحاول حماية الوصول إلى تطبيق WhatsApp، ولكن إلى الدردشات الفردية. أي أنه يمكنك حظر الوصول إلى دردشة معينة فقط ، بحيث لا يمكن لأحد رؤية تلك المحادثة.

حظر تنزيل الوسائط: 

إذا قام المستخدم بقفل دردشة بالبصمة في تحديث واتساب الجديد ، أيضًا سيتم حظر جميع الوسائط التي يتلقاها. وسيقضي WhatsApp على إمكانية تنزيلها تلقائيا على الجهاز.

وسيكون من الضروري الدخول إلى الدردشة وتنزيلها لتتمكن من رؤيتها. بدون الدخول، لن يتمكن أي شخص من رؤية الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو أو الصوتيات التي وصلت. لا، من الملفات الموجودة على الجهاز أيضا.

ماذا لو حاول شخص ما الدخول عدة مرات؟: 

فكرت الشركة أيضًا في هذا الأمر. سيتمكن المستخدم من حظر الوصول إلى الدردشة لمدة 5 أو 10 دقائق عند إجراء عدة محاولات فاشلة. وسيكون هذا الفاصل الزمني قابلاً للتكوين من إعدادات الوظيفة.

حذف الدردشة:

سيكون من الممكن أيضًا حذف الدردشة عند إجراء عدة محاولات فاشلة. هذا يضمن أن المستخدم الذي يمتلك الحساب فقط هو الذي يصل إلى المعلومات الموجودة بداخله.

الميزة متاحة حاليا لمختبري الإصدار التجريبي وهي مسألة وقت قصير فقط قبل أن تصل إلى الجميع.

هل تنتظر هذه الميزة؟ وما هي أهم ميزة يجب توافرها في تحديث واتساب الجديد؟

زر الذهاب إلى الأعلى