أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

أندرويد 13 – Android 13 يجلب تغييرًا على أهم الميزات الأسطورية في النظام

يقدم أحدث إصدار تجريبي من Android 13 تغييرًا لم يلاحظه سوى عدد قليل جدًا من الأشخاص

أطلقت شركة جوجل إصدارًا تجريبيًا جديدًا من Android 13 قبل بضعة أيام فقط، يهدف بشكل أساسي إلى تحسين تشغيل النظام وتصحيح بعض الأخطاء الموجودة في الإصدار السابق من النظام.

ومع ذلك، بعد أيام قليلة من إطلاقه، تمكنا من معرفة أن هذا الإصدار يقدم تغييرات جمالية في إحدى الوظائف الكلاسيكية لنظام التشغيل، والتي كانت موجودة في Android لأكثر من عقد من الزمان.

ونحن نتحدث عن أزرار التنقل التي تظهر على الشاشة، وهي وظيفة ظهرت لأول مرة على Android في أوائل عام 2011 مع وصول Android 3.0 Honeycomb، وهو أول إصدار محدد للأجهزة اللوحية، وتم توحيده لاحقا مع وصول Android 4.0 Ice Cream Sandwich.

في الوقت الحاضر، على الرغم من أن التنقل بالإيماءات أصبح له كل الأهمية، على الرغم من أن العديد من المستخدمين ما زالوا يستخدمون هذه الطريقة بناء على الأزرار الافتراضية للتنقل في نظام التشغيل. بالنسبة لهم جميعا ، تقدم جوجل أخبارًا مثيرة للاهتمام.

تغيير تصميم أزرار التنقل في Android 13 QPR Beta 3

أحدث إصدار تجريبي من Android 13 أصدرته جوجل في منتصف الأسبوع الماضي يقدم تصميمًا جديدًا في أزرار التنقل الافتراضية.

 Android 13

التغيير دقيق للغاية، لأنه يقتصر على إزالة الخط الذي يحيط بزر “الصفحة الرئيسية” الدائري الموجود في الجزء المركزي من شريط التنقل، ولكنه بالتأكيد يعمل على تحديث جمالياته وتكييفه مع أحدث مراجعة لخطوط تصميم Android.

تتغير بقية الأزرار أيضًا، على الرغم من أن الاختلافات فيما يتعلق بالإصدار السابق أكثر دقة. وتم العثور على التغيير الرئيسي في الزوايا، والتي أصبحت الآن أكثر تقريبًا في كل من زر “الرجوع” وزر تعدد المهام.

فقط الأشخاص الذين يقررون تثبيت أحدث إصدار تجريبي من Android سيرون التغييرات. ومع ذلك، من المحتمل جدًا أن تصل هذه الواجهة الجديدة إلى جميع المستخدمين بمجرد إصدار ججول للإصدار النهائي من Android 13 QPR3 خلال شهر يونيو.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى