أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

أندرويد 13 – Android 13 جوجل تطلق إصدارًا تجريبيًا جديدًا بميزات هامة للغاية لهذه الهواتف

جوجل تطلق إصدارًا جديدًا من Android 13

بالرغم من أن تطوير أندرويد 14 “Android 14” يتقدم بسرعة، وأن التحديث الرئيسي التالي للنظام في مرحلة تجريبية بالفعل، إلا أن شركة جوجل لا تزال تواصل العمل على تحسين أندرويد 13 من خلال تحديثاتها ربع السنوية.

وفي هذه المناسبة، أصدرت الشركة Android 13 QPR Beta 3، وهو تحديث جديد يهدف إلى حل المشكلات وتحسين تشغيل الأجهزة المتوافقة.

أعلنت الشركة نفسها عن وصول هذا التحديث من خلال المدونة الرسمية لمطوري أندرويد. هناك، كشفت عن قائمة الأجهزة المتوافقة مع التحديث والقائمة الكاملة للأخطاء التي تم إصلاحها مع هذا الإصدار.

يأتي Android 13 QPR Beta 3 إلى Pixel لإصلاح الأخطاء

Android 13

هذا الإصدار التجريبي الثالث هو واحد من آخر الإصدارات التي ستصل قبل أن تصدر جوجل التحديث ربع السنوي الثالث للوظائف في يونيو المقبل، بعد شهر واحد فقط من الاحتفال بـ Google I / O 2023.

وعلى مدار الأسابيع، عملت الشركة على تحسين تشغيل النظام وتقديم حلول للأخطاء المكتشفة. فيما يلي التغييرات المضمنة في التحديث:

  1. تم إصلاح المشكلات التي قد تتسبب في توقف مكالمات Wi-Fi عن العمل.
  2. تم إصلاح مشكلة قد تتسبب أحيانًا في تجميد النظام على الشاشة الرئيسية بدون رموز تطبيقات ومع الخلفية العادية أو الخلفية السوداء البيضاء.
  3. تم إصلاح مشكلة تعطل واجهة مستخدم النظام عند محاولة الوصول إلى شاشة Wallpaper and Style في كل من تطبيق إعدادات النظام والضغط لفترة طويلة من الشاشة الرئيسية.
  4. تم إصلاح مشكلة قد تتسبب في وميض شاشة بعض الأجهزة باللون الأخضر عند الضغط عليها إذا كان الهاتف في بيئة حارة.
  5. تم إصلاح مشكلة عرض الكاميرا لشاشة سوداء إذا حاول المستخدم فتحها بالضغط المزدوج على زر الطاقة.
  6. تم إصلاح المشكلة المتمثلة في أن تفعيل الملف الشخصي للعمل أو إيقافه يؤدي في بعض الحالات إلى إعادة تشغيل الجهاز.

أولئك الذين لديهم إصدار أقدم من Android 13 QPR Beta سيحصلون على OTA تلقائيًا في الساعات القليلة القادمة، ويمكنهم تثبيت الإصدار الجديد في غضون دقائق. من ناحية أخرى ، لن يتمكن أولئك الذين قاموا بتثبيت الإصدار التجريبي من Android 14 على أجهزتهم من التحديث إلى هذا الإصدار.

بالنسبة للأجهزة المتوافقة، تحتفظ جوجل بنفس الطرازات التي كانت متوافقة بالفعل مع الإصدارات السابقة من Android 13 QPR Beta. بعد ذلك ، نترك القائمة الكاملة مع روابط التنزيل المقابلة لصور OTA وصور المصنع لمتابعة التثبيت اليدوي.

الهواتف المتوافقة مع تحديث Android 13

هل هاتفك بين قائمة الهواتف أعلاه؟

زر الذهاب إلى الأعلى