الهواتف الذكيةشاوميمراجعة سريعة

شاومي ريدمي اى 2 – Xiaomi Redmi A2 هاتف رائع بسعر مغري في الدول العربية

سعر ومواصفات شاومي ريدمي اى 2 - Xiaomi Redmi A2 يجعلانه خيارًا مغريًا لذوي الدخل المحدود

شاومي تكشف رسميا عن هاتفها الجديد شاومي ريدمي اى 2 – Xiaomi Redmi A2 ، الجيل الثاني من سلسلة اقتصادية مميزة رأت النور قبل بضع أشهر، وتقدم مواصفات مقبولة مقارنةً بسعر اقتصادي مناسب جدًا لأصحاب الدخل المحدود الذين يصعب عليهم شراء هاتف بمئات الدولات.

في هذا المقال سوف نتعرف أكثر على ما يقدمه ريدمي A2 لهذه الفئة من حيث التصميم والمواصفات والسعر والتوافر في الوطن العربي..

تصميم شاومي ريدمي اى 2 – Xiaomi Redmi A2

بقيت شاومي على نفس تصميم ريدمي A1 وطبقته بالحرف على A2، نافذة الكاميرات جاءت بالتصميم المربع بحواف مقعرة مع عدستين متراصتين وفلاش LED، الظهر بملمس جلدي مريح ويعجبنا فيه مقاومته للبصمات عكس الظهر الزجاجي الذي يترك فيه الكثير من آثار البصمة، بالأمام نوتش على شكل حرف V للكاميرا الأمامية وحافة كبيرة قليلا في الأسفل.

شاومي ريدمي اى 2
شاومي ريدمي اى 2

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض روفع الصوت، وعلى اليسار مدخل شريحتي الإتصال والكارت ميموري، في الأسفل سبيكر، مدخل سماعات 3.5 ملم ومع الأسف منفذ شحن Micro USB ، يوجد أيضا سبيكر ثاني في الأعلى لكن لم تذكر الشركة دعمه لصوت ستريو ، ومع الأسف الهاتف لا يقدم مستشعر بصمة، لكنه متاح في نسخة ريدمي A2+ القادمة بنفس المواصفات.

الهاتف يأتي أسمك بقليل من الهواتف الأخرى حيث يبلغ 9.1 ملم، مع وزن مقبول 192 غرام.

شاومي ريدمي اى 2
شاومي ريدمي اى 2

مواصفات شاومي ريدمي اى 2 – Xiaomi Redmi A2

شاشة الهاتف عبارة عن لوحة LCD مقاس 6.52 انش بدقة HD+ تقدم جودة عرض مقبولة بالنسبة لهاتف جد اقتصادي، طبعا لن تنتظر لهاتف بمئة دولار أن يقدم لك لوحة اموليد أو دقة FHD.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 نسخة جو المخففة ليتكافأ مع عتاد الجهاز الإقتصادي المكون من معالج Helio G36 من ميدياتك ثماني الأنوية بتردد 2.2 جيجاهرتز يجعله قادر على تأدية المهام الاقتصادية بكفاءة أعلى من الهواتف الموجودة في نفس الفئة.

ويقدم الهاتف خيارين من الرام 2 أو 3 جيجا بايت من نوع  LPDDR4X بسعة تخزين 32 جيجا بايت من نوع  eMMC 5.1 ، ويمكن توسيع الذاكرة بكارت ميموري خارجية حتى واحد تيرابايت.

في الخلف كاميرا جد عادية بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة 2.0، مرفقة بعدسة QVGA للعزل عن الخلفية والحصول على صور Portrait بجودة مقبولة. ويمكن للكاميرا تسجيل فيديو بجودة FHD وتردد 30 اطارًا في الثانية.

وبالأمام كاميرا متوسطة بدقة 5 ميجا بكسل لا تتوقع منها التقاط صور منافسة لهواتف أغلى ثمنًا بـ200 دولار مثلا ولكن تبقى مناسبة لإجراء مكالمات فيديو والتقاط صور عادية.

سيكون هاتف شاومي ريدمي A2 مزودًا ببطارية 5000 ميللي امبير بقدرة شحن عادية 10 واط.

ريدمي اى 2

سعر شاومي ريدمي اى 2

سيتوفر باللون الأسود، الأخضر الفاتح والأزرق السماوي، دون معلومات رسمية من الشركة عن السعر ولكن لا نتوقع أن يفوق سعره مئة دولار.

اقرأ أيضًا .. أسعار ومواصفات افضل اجهزة تابلت في العالم 2023

إليك مقطع فيديو الهاتف عبر قناتنا في اليوتيوب :


ما رأيكم في شاومي ريدمي اى 2 الجديد؟ هل يغريك سعره ؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى