أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

ايباد او اس 17 – iPadOS 17 قائمة أجهزة الآيباد التي لن تحصل على التحديث الجديد هذا العام

أحهزة الآيباد الغير مؤهلة للحصول على تحديث iPadOS 17

يعتبر iPadOS هو نظام تشغيل مخصص صممته أبل خصيصًا لأجهزة الآيباد الخاصة بها. وهو مبني على نفس أساس iOS، وهو نظام التشغيل المستخدم لأجهزة الآيفون، ولكن تم تحسينه ليناسب حجم الشاشة الأكبر والأجهزة الأكثر قوة لجهاز iPad.

يتضمن iPadOS مجموعة متنوعة من الميزات التي تسهل القيام بمهام متعددة ، والتنقل في الواجهة ، واستخدام Apple Pencil للرسم وتدوين الملاحظات. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لنظام التشغيل iPadOS تصميم شاشة رئيسية يمكن الوصول إليه ، وتحسين تعدد المهام في العرض المقسم وغيرها.

ومع ذلك، قد لا يكون المستخدمون الذين لديهم أجهزة iPad القديمة سعداء بالأخبار الجديدة، حيث ذكرت التقارير أن المزيد من أجهزة iPad من المحتمل استبعادهم من الحصول على دعم iPadOS 17 هذا العام.

أجهزة الآيباد التي ستفقد دعم iPadOS 17

وفقًا لتقرير صادر عن iPhoneSoft ، لن يتمكن مالكو طرازي iPad Pro الأول بشاشة بحجم 9.7 إنش و 12.9 إنش من استخدام iPadOS 17 القادم. نظرًا لأن أبل غالبًا ما تتخلى عن دعم الأجهزة الأقدم مع أنظمة التشغيل الجديدة، وهو أحدث إصدار رئيسي.

ايباد او اس 17

اقرأ أيضًا: اي او اس 17 – iOS 17 كشف ميزات جديدة للتحديث القادم في أكبر تسريب حتى الآن

ستبقى طرز iPad Pro من الجيل الأول ، المجهزة بمعالج A9X و آيباد من الجيل الخامس بمعالج A9 ، من العمل بنظام التشغيل iPadOS 16. مما يعني أن iPadOS سيتوافق الآن مع نظام التشغيل iOS ، والذي أسقط أيضًا دعم معالج A9 عندما تم إصدار iOS 16 واستبعاد هاتف iPhone 6s من الحصول على التحديث الجديد.

ايباد او اس 17

عادةً ما تسقط أبل دعم الطرز عند تقديم ميزات جديدة ، وتتركها مع إصدار الجيل السابق. فهي عادةً تميل إلى تلقي تحديثات للأمان ، حتة لو كان بمعدل أبطأ. على الرغم من أن iOS 17 يُقال إنه يركز على الاستقرار بدلاً من الميزات، إلا أنه يبقى أن نرى ما إذا كانت أبل ستغير رأيها وتستمر في دعم الطرز قبل مؤتمر WWDC 2023.

اقرأ أيضًا: اي او اس 17 – iOS 17 .. قائمة الهواتف المؤهلة وغير المؤهلة للحصول على التحديث بميزات وتحسينات رائعة

هل تمتلك جهاز آيباد من الأجهزة المستبعدة من الحصول على iPadOS 17 ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى