أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

كيف تعمل ميزة واتساب الجديدة لحفظ الرسائل ؟ إليك التفاصيل بكل بساطة

ميزة واتساب الجديدة لحفظ الرسائل قبل حذفها من المرسل بشرط يحفظ الخصوصية

يستمر واتساب في تقديم الميزات الرائعة من خلال التحديثات المستمرة التي يطرحها ، رغبةً في التفوق على بقية المنافسين في مجال تطبيقات الدردشة الكتابية والصوتية والمرئية ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وها هو يقدم ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بحفظ الرسائل قبل حذفها من الطرف الآخر ، ولكن بشرط هام جدًا يضمن الخصوصية ..

كيف تعمل ميزة واتساب الجديدة ؟

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا (المالكة لتطبيقات التواصل الاجتماعي) عن تعديل هام للغاية يتعلق بميزة حذف الرسالة بعد القراءة عبر تطبيق الدردشة الأول، حيث يقدم واتس آب خيار حفظ الرسالة بنقرة بسيطة ، وما على المستلم سوى الضغط لفترة طويلة على الرسالة المطلوب حفظها ، فيظهر له خيار الاحتفاظ بها بكل سهولة!.

واتساب
ميزة واتس اب الجديدة

وتصف الشركة هذا التعديل وهذه الميزة بأنها “قوة المرسل العظمى” ، حيث لا يشكل ذلك أيّ خطر على المرسل ، لأنه بكل بساطة ما زال متحكمًا في مصير الرسالة التي أرسلها إلى المستلم ، فلا يمكن حفظها إلا بإذنه وموافقته بصفته المرسل أيْ صاحب الرسالة الأصلي.

وبمجرد أن يحاول المستلم حفظ الرسالة ، سوف يتمّ إرسال إشعار إلى المرسل مفاده أن المستلم يحاول حفظ الرسالة، ويمكن للمرسل مباشرةً اختيار ما إذا كانت ستُحذف أو سيتمّ حفظها.

ميزة keep in chat

هذا التعديل البسيط سيمنح المرسلين القدرة على “نقض” محاولة أيّ مستلم لحفظ أيّ رسالة، ما يصون لهم الخصوصية التي يحتاجونها ، حيث صرحت الشركة في بيان رسمي: “إذا قرّرت أنّه لا يمكن للآخرين الاحتفاظ برسائلك، فهو قرار نهائي يعود إليك، ولا يمكن لأيّ شخص آخر الاحتفاظ بها، وسيتمّ حذف الرسالة عند انتهاء صلاحيّة المؤقّت”.

ميزة الرسائل المخفية

وإذا قرّرت أن تحفظ رسالة استلمتها وكان المرسل نفسه موافقًا على ذلك، فستجد رمز إشارة مرجعية عليها وستتمكن من رؤيتها في مجلد خاص بالرسائل المحفوظة ، ونختم بالإشارة إلى أن هذه الميزة سوف تُطرح عالميًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

اقرأ أيضًا .. خطوات تفعيل ميزة ربط هاتف ثانٍ على واتساب رغم عدم توفر إنترنت!

ما رأيك في ميزة واتساب الجديدة ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى