الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب لن يعمل على هذين الإصدارين من أندرويد قريبًا

واتساب لن يكون متوافقًا مع هذه الإصدارات من نظام التشغيل أندرويد

واتساب هو تطبيق لا يتوقف عن تلقي تحديثات جديدة بين الحين والآخر، على سبيل المثال، أصدرت منصة المراسلة الفورية المملوكة لشركة Meta هذا الأسبوع ميزتين مثيرتين للاهتمام: واحدة تسمح لك بوضع عنوان للملفات التي تقوم بإعادة توجيهها وأخرى تعيد تصميم قائمة اختيار الرموز التعبيرية.

هذا شيء جيد لأنه يعمل باستمرار على تحسين التطبيق، ولكن له أيضًا نظيره، لأن هذا يتسبب أيضًا في توقف واتساب شيئا فشيئا عن التوافق مع الهواتف ذات إصدارات Android القديمة.

حسنًا، بهذا المعنى، علمنا للتو أن واتساب لن يعمل على هذين الإصدارين من أندرويد قريبًا جدًا وهما Android Jelly Bean و Android KitKat.

واتساب لن يكون متوافقًا مع الإصدارات السابقة لنظام Android 5.0

واتساب

اكتشف موقع WABetaInfo في أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد، والذي يبلغ رقم إصداره 2.23.9.2 ، أن تطبيق المراسلة لن يكون متوافقا بعد الآن مع الإصدارات السابقة لـ Android Lollipop 5.0، وهو متغير وصل في عام 2014 والذي جلب معه الواجهة الرسومية تصميم المواد.

هذا يعني أن الهواتف التي تعمل بنظام Android Jelly Bean 4.1 و Android KitKat 4.4 ستتمكن من الاستمرار في استخدام واتساب لفترة من الوقت، ولكن من المرجح أن يتوقف تطبيق المراسلة عن العمل على هذه الأجهزة قريبًا جدًا.

الهدف من هذه المناورة من قبل WhatsApp هو التأكد من أن تطبيقه يمكنه الاستفادة من أحدث ميزات الأمان، وتوفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة، والسماح للمطورين بالتركيز على إنشاء ميزات جديدة لغالبية المستخدمين الذين لديهم إصدارات أحدث من نظام تشغيل جوجل.

لحسن الحظ، لا ينبغي أن يؤثر هذا التغيير على عدد كبير جدًا من المستخدمين، لأنه وفقا لأحدث بيانات توزيع أندوريد التي تمت مشاركتها في وقت سابق من هذا العام، فإن حصة السوق من Android 4.1 غير موجودة عمليا وحصة Android 4.4 تبلغ 0.70٪ ضئيلة.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة في واتساب؟

زر الذهاب إلى الأعلى