الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

ميزة جديدة من واتساب انتظرها الملايين تصل رسميًا .. إليكم طريقة استخدامها

ميزة جديدة من واتساب رهيبة ستنال إعجابكم

ميزة جديدة من واتساب 2023 على وشك الهبوط في جميع أنحاء العالم وهي مربكة إلى حد ما. يتعلق الأمر بحل مشكلة واجهها المستخدمون في الأشهر الأخيرة مع الدردشات المؤقتة أو الرسائل ذاتية الاختفاء. وتأتي هذه الميزة الجديدة في واتساب بحيث تساعدك على استبعاد الرسائل المهمة من الحذف التلقائي.

ميزة جديدة من واتساب لمنع حذف بعض الرسائل من الدردشات ذاتية الاختفاء

الميزة الجديدة تعرف باسم “الاحتفاظ بالرسائل” وهي بمثابة نظام للحفاظ على الرسائل مدى الحياة في الدردشات المؤقتة التي تقدم رسائل تختفي بعد فترة زمنية معينة. ويمكن تكوين هذه المحادثات لحذف الرسائل كل 24 ساعة أو 72 ساعة أو 90 يوما.

وينتهي الأمر بحذف كل ما يتم إرساله ولا توجد طريقة لاستعادته. وماذا لو كانت لديك رسالة مهمة جدًا لا تريد حذفها؟ حسنًا، لهذا تم إطلاق ميزة الرسائل المحفوظة بحيث لا يتم حذف هذه الرسائل أبدًا.

كيفية الوصول لهذه الميزة الآن؟

يمكنك الحصول لهذه الميزة الآن وتجربتها قبل الجميع خصوصًا مشترك في الإصدار التجريبي لتطبيق واتساب. فقط، تأكد من تحديث التطبيق لأحدث إصدار للحصول على “ميزة جديدة من واتساب”.

بعد ذلك، توجه إلى أي دردشة بشرط أن تكون خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء تعمل بها، ثم انقر مطولًا على أي رسالة داخل هذه المحادثة ذاتية الاختفاء.

ميزة جديدة من واتساب “الاحتفاظ بالرسائل”

وبعد ذلك، انقر على العلامة المشار عليها في سكرين شوت أعلاه، وعلى الفور سيتم تفعيل ميزة حفظ الرسائل لهذه الرسالة بحيث لا يتم حذفها.

ميزة جديدة من واتساب
إلغاء حفظ الرسالة

ويمكن أيضًا إلغاء التحديد على هذه الرسالة بحيث يتم حذفها مع جميع الرسائل داخل المحادثة ذاتية الاختفاء من خلال القيام بنفس الخطوات وهي النقر مطولًا على الرسالة ومن ثم النقر على نفس العلامة من الأعلى.

هل الاحتفاظ برسالة على واتساب يرسل إشعارًا؟

نعم. عندما تحتفظ برسالة، سيتلقى الشخص الآخر في الدردشة إشعارًا. وهذا أمر طبيعي، لأنه عندما يكون المستخدم في محادثة مع الحذف التلقائي ، يجب أن يعرف ما إذا كان شخص ما قد وضع علامة على رسالة حتى لا يتم حذفها أبدًا.

سيصل التحذير في شكل إشعار، لذلك يجب أن تكون واضحا تمامًا أنك تريد الاحتفاظ برسالة ويجب أن تعلم أن المستخدم الآخر سيكتشف ما قمت به.

في الوقت الحالي ، تتوفر الميزة فقط لمستخدمي الإصدار التجريبي ، ولكنها مسألة وقت قصير قبل أن تصل لجميع الأجهزة في العالم.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى