أنظمة تشغيل

ويندوز 11 – Windows 11 يُفاجئ المستخدمين بميزة مثيرة للاهتمام تتعلق بالخصوصية والأمان

ويندوز 11 يُتيح ميزة مهمة جدًا للمستخدمين .. فما هي وكيف تعمل ؟

أكدت أحدث التقارير ، أن ويندوز 11 – Windows 11 حصل على ميزة جديدة لاكتشاف وجودك في مكان قريب ، وإذا كنت أحد مستخدمي Windows 11 وتنتظر بفارغ الصبر أحدث ميزات الخصوصية وأمان البيانات ، فيتوجب عليك الانتظار لفترة أطول قليلا . حيث يتوفر التحديث KB5025299 في برنامج Windows 11 Insider ، إلا أنه غير متاح لجميع المستخدمين بعد . ومع ذلك ، فإن الميزة القادمة مثيرة للاهتمام لأنها تعد بتحسين تجربة المستخدم بشكل كبير .

تفاصيل ميزة ويندوز 11 الجديدة

ويندوز 11
ويندوز 11

الأمر كله يتعلق بأجهزة استشعار الوجود . حيث تسمح الإعدادات الجديدة وواجهة برمجة التطبيقات (API) بإدارة أكثر فعالية لوصول التطبيقات المختارة إلى هذه المستشعرات . ويُشير استشعار الحضور إلى اكتشاف وجود المستخدم ، ومع تمكين هذه الميزة ، يمكن لأجهزة الاستشعار قراءة معلومات حول ما إذا كان المستخدم موجودًا أو غائبًا أو ببساطة لا يستخدم الجهاز . ويمكن بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لتحسين الخصوصية والاستجابة والإنتاجية لمستخدمي Windows 11 .

ويندوز 11 يحتوي على ميزة جديدة تكتشف وجودنا في مكان قريب

ويندوز 11 يحتوي على ميزة جديدة تكتشف وجودنا في مكان قريب
ويندوز 11 يحتوي على ميزة جديدة تكتشف وجودنا في مكان قريب

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لهذه الميزة في تحسين التحكم في الخصوصية . حيث يمكن للمستخدمين منع التطبيقات من جمع البيانات واستخدامها من خلال الحصول على مزيد من التحكم في الوصول إلى أجهزة الاستشعار . وفائدة أخرى هي القفل التلقائي للجهاز عند تركه دون مراقبة ، والذي يمكن أن يساعد في حماية الملفات الحساسة والمعلومات الأخرى . وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تترجم هذه الميزة إلى عمر بطارية أفضل ، حيث سيتم إيقاف تشغيل الشاشة أو سيكون الجهاز في وضع إسبات بسرعة أكبر عندما لا يستخدم المستخدم Windows بشكل نشط .

تعطي Microsoft الأولوية لخصوصية المستخدم مع هذه الميزة . ولا تجمع الشركة أي صور أو بيانات وصفية تتعلق باستخدام هذه الميزة . وكل شيء يحدث محليًا على الجهاز . وهذا يضمن بقاء بيانات المستخدم الحساسة خاصة وآمنة .

أثناء اختبار هذه الميزة حاليًا في آخر تحديث تجريبي لنظام التشغيل Windows 11 . يعطينا فكرة عما تخبئه Microsoft لنا في التصحيحات المستقبلية . وفي الآونة الأخيرة ، فاجأتنا الشركة بدمج شات جي بي تي – Chat GPT . وقد يكون هناك المزيد من المفاجآت القادمة .

ويندوز 11
ويندوز 11

جدير بالذكر ، أن هذه الميزة تعد بتحسين خصوصية المستخدم واستجابة الجهاز . ويوفر تحكمًا أفضل في الوصول إلى المستشعر وقفل الجهاز تلقائيًا وعمر بطارية محسّن . ومن المتوقع أن يواجه مستخدمو Windows 11 فرقًا كبيرًا بفضل هذه الميزة . وعلى الرغم من عدم توفره بعد للمستخدمين بشكل عام ، إلا أنه يستحق بالتأكيد ترقب التحديثات المستقبلية من Microsoft .

ما رأيك في هذه الميزة الرائعة التي يوفرها Windows 11 للمستخدمين ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى