أنظمة تشغيل

تحديث ويندوز 11 – Windows 11 يجلب 6 ميزات مهمة ورائعة للمستخدمين

تحديث ويندوز 11 يأتي بتحسينات رائعة

أصدرت مايكروسوفت تحديث لنظام التشغيل ويندوز 11 – Windows 11 للمستخدمين مع مجموعة من الميزات الجديدة المثيرة للغاية. حيث يعد الزر “بحث” الجديد وقسم تصفية إدارة المهام بعضًا من أهم ميزات التحديث 22621.891 و 22623.891.

قد يكون المشتركين ببرنامج Windows Insiders قد تلقوا أحد النسختين الجديدتين. وكلاهما يحتوي على وظائف القائمة ، مع اختلاف حيث يتم في النسخة الأولى إطلاق الميزات الجديدة بشكل فعال وفي النسخة الثانية تكون موجودة ، ولكن يتم تعطيلها افتراضيًا.

أوضح Redmond Giant ، أي مستخدك كان يتلقى إصدارًا سابقًا ، سيحتاج إلى التحقق مما إذا كان هناك تحديث متاح على Windows Update للوصول إلى جميع التحديثات. وسيتم نقل المطلعين الذين كانوا في السابق في Build 22622 تلقائيًا إلى Build 22623 عبر حزمة تمكين.

تحديث ويندوز 11 يجلب ميزات مُذهلة

ويندوز 11
ويندوز 11
  1. مدير المهام الجديد

اكتسب مدير المهام شريط بحث أعلى الشاشة. حيث يمكنك البحث هناك عن اسم العملية أو البرنامج المطلوب لتصوره بسهولة أكبر.

وفقًا لمايكروسوفت ، كان التغيير والتبديل في إدارة المهام أحد أهم الطلبات المقدمة من المستخدمين لأنه يسهل العثور على العمليات. وتتيح لك الميزة تمييز فئات معينة لإنهاء المهام أو مجرد مراقبة أداء التطبيقات أو الخدمات قيد التشغيل.

يمكن للمستخدمين الذين يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الميزة تحسين التصفية عن طريق تضمين الكلمات الأساسية. وستقدم خوارزمية البحث جميع التطابقات الممكنة وتطبقها على جميع علامات تبويب الأداة. ويمكنك حتى استخدام اختصار لوحة المفاتيح ALT + F للوصول بسرعة إلى مربع البحث.

تلقى مدير المهام أيضًا ، دعمًا لاختيار السمات في علامة تبويب الإعدادات. وهذا يعني أنه يمكنك استخدام سمة إضاءة على مستوى النظام واختيار اللون الداكن فقط في الأداة المساعدة. ويمتد التحسين إلى جميع مربعات الحوار تقريبًا في التطبيق ، باستثناء “تشغيل مهمة جديدة” و “خصائص”.

  1. تفعيل وضع الكفاءة

يتيح لك “وضع الكفاءة” تحسين عمليات الكمبيوتر لتقليل استخدام المعالج وذاكرة الوصول العشوائي والقرص والإنترنت. علمًا أن كان سابقًا ، من الضروري تنشيطه يدويًا وإعادة العملية في كل مرة تبدأ فيها تشغيل الجهاز. وسيكون هناك الآن خيار “لا تسألني مرة أخرى” لتسهيل تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها بشكل دائم.

  1. إزالة زر البحث من شريط المهام

أحد المستجدات التي قد تصل في تحديث Windows في المستقبل هو تغيير زر البحث ، والذي تم وضعه في الأصل بجوار قائمة ابدأ. في بعض تصميمات النظام ، تم استبدال هذا الرمز بشريط بحث.

لم يتغير شيء من حيث الوظيفة ، حيث لا يزال من الضروري النقر فوق الزر لفتح قائمة البحث. ومع ذلك ، فإن المظهر الجديد يوضح ما يدور حوله الخيار الجديد.

الأيقونة الجديدة أكبر بثلاث مرات من الأيقونة الأخرى ، وتحتل مساحة أكثر بروزًا على شريط المهام. وعند النقر عليه ، يتغير الزر إلى اللون الأزرق ويتم تطبيق رسم متحرك على العدسة المكبرة.

ميزات جديدة ومهمة في تحديث ويندوز 11

ويندوز 11
ويندوز 11
  1. نسخ إعدادات Windows

أصدر المطورون وظيفة للمستخدم لإجراء نسخ احتياطي للإعدادات القابلة للتطبيق في حساب Microsoft الخاص بهم. ويمكنك مزامنة هذه الإعدادات عبر أي جهاز يعمل بنظام Windows وفي Microsoft Office.

  1. البحث عن الرموز التعبيرية باللغات الشرقية

تغيير Windows 11 آخر هو البحث المحسّن عن الرموز التعبيرية للغة اليابانية والصينية المبسطة. حيث تتمثل الصعوبة الرئيسية في ربط الصور بالأحرف في معالجة Kana / Kanji و Pinyin ، مما يجعل الارتباط الصحيح بأحرف الأبجدية اللاتينية.

  1. إصلاحات الاخطاء

أصلحت Microsoft مشكلة تسببت في اختفاء رمز “عدم الإزعاج” عند تنشيط الوضع. وهذا منع المستخدم من العودة إلى الحالة الأولية متى أراد.

تم أيضًا ، إصلاح العديد من أعطال عملية “explorer.exe” التي أثرت على أداء شريط المهام. ويجب أن يكون أي شخص يستخدم Windows 11 منذ البداية قد لاحظ أن بعض الرموز تتعطل ببساطة وأن الطريقة الوحيدة لاستعادتها هي إعادة تشغيل Explorer.

ويندوز 11
ويندوز 11

هناك تعديل آخر أيضًا ، وهو الخطأ الذي حال دون العثور على ملفات كافية بواسطة File Explorer. وفشل البحث أحيانًا في عرض النتيجة المطلوبة ، على الرغم من وجود المجلد أو الملف في مكانه.

أصلحت الشركة أيضًا ، مشكلة أثرت على الطباعة في الوضع الأفقي في Microsoft Edge. وكانت مخرجات الطباعة غير صحيحة وحدثت عندما كان الأشخاص يستخدمون Microsoft Defender Application Guard ، ربما بسبب بعض التعارض.

اقرأ أيضًا:

ويندوز 11 – Windows 11 سيجلب ميزة رائعة طال انتظارها لأجهزة لابتوب سامسونج قريبًا

ما رأيك في ميزات Windows 11 ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى