أخبار الشركاتابلالحواسيب

آبل تخطط لدعم أجهزة Mac بتقنية التعرف على الوجه Face ID

تتميز بعض هواتف iPhone وأجهزة iPad بتقنية التعرف على الوجه Face ID التي تتيح للمستخدمين فتح جهازهم من خلالها، لكنها لا تتوفر على أجهزة Mac حتى الآن.

ووفقًا لموقع 9to5Mac المختص في عالم آبل، فقد تم رصيد برمجية في تحديث نظام macOS Big Sur إلى كاميرا من نوع TrueDepth الخاصة بتقنية Face ID.

ووفقًا للمصدر ففي النسخة التجريبية الثالثة من macOS Big Sur تم الكشف عن الرمز PearlCamera وهو نفس الرمز الذي تم استخدامه لأول مرة في iPhone X في عام 2017.

وتؤكد الرموز التي تظهر في التعليمات البرمجية لتحديث macOS على أن ابل في طريقها لدعم أجهزة ماك بهذه الميزة قريباً.

ورغم هذه التأكيدات لكن التنفيذ لا يزال في المراحل الأولى، لذلك فإن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن تعلن آبل عن أجهزة Mac تدعم تقنية التعرف على الوجه.

ويتميز كلًا من MacBook Air و MacBook Pro حاليًا بمستشعر البصمة، وفي حال إضافة ميزة التعرف على الوجه فسيعطي هذا الأمر راحة أكبر للمستخدمين.

يذكر أن تقنية عمل Face ID ترتكز على محرك Neural الذي يأتي في سلسلة معالجات A، والذي قدم للمرة الأولى في معالج A11 Bionic، حيث تعمل هذه التقنية على تحليل تفاصيل الوجه كاميرا من خلال التعلم الآلي،.

إلا أن هذه التقنية لم تقدم في أجهزة Mac حتى الآن، ومن المتوقع أن تجلب ابل المميزات الجديدة مع الإنتقال لاستخدام معالجات الشركة التي ترتكز على معمارية ARM في أجهزة Mac قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى