الهواتف الذكيةفيفو

فيفو في 27 – vivo V27 عملاق يتحدى الهواتف المتوسطة بمواصفات قوية وسعر منافس للغاية

هاتف فيفو في 27 - vivo V27 يتألق بمواصفاته وسعره المغري في الدول العربية

أطلقت شركة فيفو هاتفها الجديد فيفو في 27 – vivo V27 ضمن الفئة المتوسطة، والذي حمل العديد من الأشياء الحماسية، وفي هذا المقال نقدّم لكم مراجعة شاملة للهاتف مع فيديو ختامي من قناة “رقمي تي في” عبر اليوتيوب يشمل التصميم والمواصفات والسعر في الوطن العربي.

تصميم فيفو في 27 – vivo V27

تصميم الهاتف جميل وأنيق، يعتمد على شاشة منحنية ثلاثية الأبعاد وظهر زجاجي متغير اللون  Fluorite AG يتغير لونه عند تعرضه لأشعة الشمس.

الواجهة الأمامية للهاتف عبارة عن شاشة كاملة مع حواف سوداء نحيفة وثقب صغير أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية، ومن الخلف اعتمدت فيفو تصميماً بسيطاً من خلال نافذة مستطيلة أعلى اليسار تضم الكاميرات الخلفية والفلاش على شكل حلقة دائرية.

أبعاد فيفو في 27 جاءت على النحو التالي:

الطول: 16.41 سم والعرض: 7.48 سم والسماكة: 7.36 ملم ما يجعل الهاتف نحيفاً للغاية، ويزن الهاتف 180 غرام، أيْ أنه خفيف نسبياً بالنسبة لحجمه، وهذا ما يجعل مسكته مريحة.

على يمين الهاتف نجد زر التشغيل وأزرار التحكم بالصوت، وفي الأعلى هناك ميكروفون، ومن الأسفل هناك سماعة الصوت الخارجية رفقة ميكروفون آخر ومدخل تركيب شريحتيْ اتصال ومدخل USB من نوع C.

فيفو في 27
فيفو في 27

مواصفات فيفو في 27 – vivo V27

الشاشة:

يتميز هاتف فيفو الجديد V27 بشاشة منحنية بلوحة من نوع AMOLED مشبعة الألوان، مقاسها كبير 6.78 انش بدقة +FHD مع معدل تحديث 120 هرتز، مما يمنح تجربة استخدام سلسة، وقد حصلت الشاشة على شهادة العناية بالعين SGS ، كما تتميز بسطوع عال يجعلها مناسبة للاستخدام تحت أشعة الشمس، الشاشة أيضاً تتضمن قارئ بصمة مدمج أسفلها من نوع ضوئي.

الأداء:

يتميز الهاتف بأداء قوي يمكنك من الاستمتاع بمختلف المهام في الحياة اليومية، حيث يحتوي معالج Dimensity 7200 من ميدياتك، والمعالج ثماني النواة بدقة تصنيع 4 نانومتر وسرعة قصوى تصل لـ 2.8 جيجاهيرتز ومرفق بمعالج الرسوميات Mali-G610 MC4.

توفر هذه التركيبة أداءً أفضل وسرعة معالجة أعلى واستهلاكاً منخفضاً للطاقة مقارنةً بالجيل السابق V25 ، فالمعالج يعد مناسباً لأداء مختلف المهام خاصة الثقيلة منها .

ومن أجل أداء أفضل، يحتوي الهاتف نظام تبريد مكوّن من غرفة بخار كبيرة مع مواد تبريد عالية الفعالية تساعد على تخفيض حرارة  الجهاز أثناء الاستخدام الثقيل.

يأتي الهاتف بإصدار واحد لمساحة التخزين وهو 256 جيجابايت، مع إصدارين من الذاكرة العشوائية الرام: بسعة 8 أو 12 جيجابايت، ويمكن توسيع ذاكرة الرام افتراضياً حتى 8 جيجابايت كذاكرة وصول عشوائي موسّعة، ما يسمح بإبقاء كل التطبيقات نشطة دون الحاجة لإعادة فتحها ما يعزز تجربة الاستخدام.

النظام:

يعمل الهاتف فيفو في 27 بنظام أندرويد 13 مع واجهة FutouchOS 13 النسخة العالمية، تقدم الواجهة مميزات في التخصيص للصور الخلفية وألوان واجهة الاستخدام وتمنح المزيد من حماية الخصوصية خاصة عند مشاركة الصور من خلال إزالة المعلومات الخاصة والحساسة من الصور بذكاء عند مشاركتها، مثل المواقع والنماذج والمعلومات الخاصة ما يسمح للمستخدمين مشاركة صورهم دون قلق.

الاتصال:

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال مع قدرة الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G ، كما يدعم بلوتوث إصدار 5.3 ، وبالنسبة للصوت فإن الهاتف يأتي بسماعة خارجية واحدة، أي أنه لا يقدّم تجربة ستيريو.

فيفو في 27
فيفو في 27

الكاميرا:

يقدّم هاتف فيفو V27 تجربة تصوير مميزة من خلال كاميرات ذات مستوى رائد، الكاميرا الخلفية جاءت ثلاثية العدسات: العدسة الأساسية مكونة من مستشعر IMX766V من سوني تم تطويره بالشراكة مع فيفو، وهذا ما يفسر وجود حرف v باسم المستشعر.

العدسة جاءت بدقة 50 ميجابكسل بفتحة 1.9 تدعم التركيز التلقائي27 PDAF والتثبيت البصري OIS ، المستشعر يُعد من المستوى الرائد ويقدم معالجة ممتازة للصور في وضعية الإضاءة المنخفضة بفضل قدرته على امتصاص الضوء.

العدسة الثانية التراوايد فائقة الاستاع بدقة 8 ميجابكسل تأتي بزاوية رؤية واسعة 120 درجة ، بينما العدسة الثالثة من نوع ماكرو لالتقاط الصور القريبة على بعد 4 سم وتأتي بدقة 2 ميجابكسل ، وتدعم الكاميرا الأساسية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 60 إطارًا بالثانية. 

وتتعزز قدرة التصوير في الليل عبر ميزة Super Night Mode التي تسمح للمستخدمين التقاط صور ليلية أكثر إشراقًا بتفاصيل غنية وضوضاء أقل، التقنية تعمل من خلال خوارزمية تقوم بإجراء تعديلات أكثر تفصيلاً للألوان للحصول على مشاهد ليلية أكثر وضوحًا.

يتميز أيضاً الهاتف بخاصية الإضاءة الحلقية مع ثلاثة مصابيح تقوم بضبط السطوع حسب ظروف الإضاءة ما يساعد على إضاءة الوجوه ويجعل البشرة تبدو أكثر نعومة، وهناك أيضاً ميزة Low-Light Portrait التي تستخدم خوارزميات تحسين الصورة لالتقاط صور بورتريه دافئة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

هذه الميزات أعطت هواتف سلسلة V صفة احتراف البورتريه حيث أطلق على أحدث أجهزة السلسلة اسم “محترف البورتريه”.

و أيضاً ميزة Super Night Video التي تعالج مشكلات التصوير في الإضاءة المنخفضة مثل الاهتزاز وقلة السطوع، وميزة XDR Photo للحصول على صور HDR أفضل وأكثر واقعية حتى في الأوضاع الليلية.

وأخيراً هناك ميزة Vlog Movie التي تسهل عملية إنشاء مدونات Vlog مع 24 من القوالب وإضافة الملصقات والتأثيرات وإمكانية المعاينة في الوقت الفعلي وإجراء تعديلات سريعة للفلوج بسهولة، دون أن ننسى ميزة Movie LUT التي تجعل تصوير الفيديو شبيهة بتصوير الأفلام.

الكاميرا الأمامية مميزة أيضًا في الهاتف حيث جاءت بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.45 تدعم التركيز التلقائي عالي الدقة وتدعم أيضاً تسجيل مقاطع فيديو 4K بتردد 30 إطارًا بالثانية ، يمكنها التقاط تفاصيل واضحة، وبفضل الدقة العالية تظلّ التفاصيل واضحة عند التكبير على عدة درجات.

كما تتمتع العدسة أيضاً بخوارزمية تركيز محسّنة بإمكانها تنقيح الصور لتبدو مثل الصور الملتقطة بشكل احترافي، ما يعزز معالجة كل تفاصيل الوجه بسرعة ودقة مع مراعاة منع الاهتزاز.

البطارية:

بطارية فيفو في 27 جاءت كبيرة بسعة 4600 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع الآمن Flashcharge بقدرة 66 واط ، والجميل أن الشاحن مرفق داخل علبة الهاتف التي تحتوي على غطاء حماية و واقي للشاشة.

فيفو في 27
فيفو في 27

سعر فيفو في 27 – vivo V27

يتوفر الهاتف بألوان الأزرق والأسود، والسعر 1700 ريال سعودي لنسخة 8 جيجابايت (رام) أي ما يعادل 455 دولار ، أما نسخة 12 جيجابايت (رام) ، فجاء سعرها 1900 ريال سعودي أي ما يعادل 507 دولار أمريكي. 

والآن إليكم مقطع الفيديو عبر يوتيوب من قناة “رقمي تي في” يلخص كل شيء عن الهاتف:


ما رأيكم بهاتف vivo V27 الجديد؟ وما أكثر شيء أعجبكم فيه؟ اكتبوا لنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى