الشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب يمنح المستخدمين 3 ميزات مهمة لمزيد من الخصوصية والأمان .. فما هي ؟

تحديث واتساب الجديد يقدم للمستخدمين 3 ميزات أمنية مهمة لمزيد من الخصوصية

أعلن واتساب – WhatsApp عن ميزات أمان جديدة لتزويد المستخدمين بخصوصية وأمان إضافيين . وتشمل الميزات الجديدة حماية الحساب ، والتحقق من الجهاز ، ورموز الأمان التلقائية ، والتي تساعد المستخدمين على منع الوصول غير المصرح به إلى الحسابات والحماية من البرامج الضارة للأجهزة المحمولة.

يسلط WhatsApp الضوء أيضًا على أهمية استخدام التحقق من خطوتين والنسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف ، والتي لا يمكن تشغيلها إلا من قبل المستخدم نفسه .

أهم ميزات تحديث واتساب 2023

  1. حماية حساب واتساب
حماية حساب واتساب
حماية حساب واتساب

حماية الحساب هي ميزة جديدة تساعد في منع المحاولات غير المصرح بها لنقل حساب WhatsApp الخاص بك إلى جهاز آخر . وتتضاعف هذه الميزة بالتأكيد في عملية فحص الأمان وستتطلب من المستخدمين التحقق من حساباتهم من أجهزتهم القديمة قبل نقلها إلى جهاز جديد. تم الإعلان عن هذه الميزة على هذا الموقع أثناء تطوير WhatsApp beta لتحديث Android 2.22.17.22 .

  1. التحقق من الأجهزة على واتساب
تحديث واتساب
تحديث واتساب

هناك ميزة جديدة أخرى تسمى التحقق من الأجهزة : فهي تساعد على منع البرامج الضارة للأجهزة المحمولة من الاستفادة من هاتف المستخدم باستخدام WhatsApp الخاص به لإرسال رسائل غير مرغوب فيها. أضاف WhatsApp فحوصات لمصادقة حسابات المستخدمين من أجل حمايتهم في حالة تعرض أجهزتهم للخطر.

  1. رموز الأمان التلقائية في واتساب

من المفترض أن تجعل رموز الأمان التلقائية عملية التحقق من رمز الأمان أسهل وأكثر سهولة في الوصول لجميع المستخدمين. على وجه الخصوص ، يقوم WhatsApp بطرح ميزة أمان جديدة تعتمد على عملية تسمى “Key Transparency” والتي تتيح للمستخدمين التحقق تلقائيًا من اتصالهم الآمن عند النقر فوق علامة تبويب التشفير. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كيفية عمل ذلك ، يمكنك الحصول على معلومات إضافية هنا .

تحديث WhatsApp
تحديث WhatsApp

جدير بالذكر ، أن هذه الميزات ليست حصرية لـ WhatsApp لنظام Android حيث من المخطط أيضًا إصدارها على WhatsApp لنظام التشغيل iOS . كما أُعلن في منشور المدونة الرسمي ، سيتم إصدار ميزات أمان الحساب الجديدة هذه لجميع المستخدمين على كلا النظامين الأساسيين خلال الأشهر المقبلة ، وقد تكون متاحة لبعض مختبري الإصدارات التجريبية قريبًا .

ما رأيك في الميزات التي يقدمها واتساب ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى