الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 السلسلة تصدم عشاق التصوير بمواصفات كاميرا غير متوقعة!

تسريب مميزات كاميرا هواتف سلسلة Galaxy S24 القادمة

كشفت التقارير في الآونة الأخيرة أن سامسونج تخطط لتزويد سلسلة سامسونج جالكسي اس 24 (Galaxy S24) بالعديد من التحسينات والميزات على مستوى الشاشة والمعالج وغيره. ومع ذلك، يشير تسريب حديث إلى أن هذه الترقيات لن تشمل الكاميرات.

تسريبات مخيّبة للآمال حول كاميرا سلسلة Galaxy S24

تشتهر سلسلة هواتف سامسونج الذكية Galaxy S بكاميراتها المتطورة، والتي تعد من أفضل الكاميرات في سوق الهواتف الذكية. تتميز أحدث طرز هذه الهواتف ، بما في ذلك سلسلة Galaxy S23 ، بكاميرات مع مجموعة من الميزات المتقدمة ، مثل تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، وكاميرا Space Zoom تدعم التقريب حتى 200x، ومجموعة متنوعة من العدسات المختلفة لسيناريوهات التصوير المختلفة.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 يفجّر مفاجأة مدويّة بشأن معالج هواتف السلسلة المنتظرة

توفر الكاميرات الموجودة في هذه الهواتف أيضًا أداءً استثنائيًا في الإضاءة المنخفضة، مع مستشعرات كبيرة وخوارزميات معالجة متقدمة تسمح بالتصوير الفوتوغرافي المذهل في الإضاءة المنخفضة.

حازت كاميرات سلسلة Galaxy S من سامسونج على ثناء كبير من المصورين المحترفين والمستخدمين العاديين، مما يجعلها الخيار الأفضل لأي شخص يبحث عن هاتف ذكي مزود بكاميرا قوية.

لكن هذه المرة، يبدو أن شركة ساسمسونج لن تقدم ترقيات ملحوظة إلى سلسلة Galaxy S24 القادمة العام المقبل. وفقًا للمسرّب، سيحتفظ الطرازان الجديدان، Galaxy S24 و+Galaxy S24، بنفس مستشعر Samsung GN3 بدقة 50 ميجابكسل المستخدم في السنوات الثلاث السابقة.

جالكسي اس 24 الترا

ومع ذلك، سيستمر جهاز Galaxy S24 Ultra الأكبر والأكثر تكلفة في استخدام مستشعر Samsung HP2 بدقة 200 ميجابكسل والذي أثار إعجاب المستخدمين بهاتف Galaxy S23 Ultra.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 تسريب جديد لمواصفات السلسلة مع نتائج منصة Geekbench المتوقعة

جالكسي اس 24 الترا

خصصت سامسونج طراز Ultra لتقديم أداء الكاميرا الاستثنائي، لذا فإنه من المخيب للآمال عدم رؤية أي تحسينات كبيرة للطرز الأخرى. في حين يقدم المنافسون مثل Oppo أفكارًا مبتكرة مثل مفهوم “جميع الكاميرات متساوية” ، باستخدام ثلاثة مستشعرات بدقة 50 ميجابكسل لكاميرات بيريسكوب التي تنتج جودة تكبير مذهلة ، خاصة في الإضاءة المنخفضة.

تعد قيود شكل الهاتف الذكي وقانون تناقص العوائد عاملين يساهمان في تباطؤ ابتكار الكاميرا للهواتف الذكية. مع تحسن تقنية الكاميرا بمرور الوقت، أصبحت المكاسب في جودة الصورة والميزات أصغر وأقل وضوحًا للمستخدمين، مما قد يؤثر على استعداد الشركات المصنعة للاستثمار في البحث والتطوير.

جالكسي اس 24 الترا

بالإضافة إلى ذلك، قد لا يرغب المستهلكون في الدفع مقابل تقنيات الكاميرا الأكثر تقدمًا ، وقد تعطي الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأولوية لميزات أخرى مثل عمر البطارية وقوة المعالجة واتصال 5G على الكاميرات.

على الرغم من هذه التحديات، لا يزال المصنعون يُجرون تحسينات تدريجية على أجهزة وبرامج الكاميرا الخاصة بهم لتقديم جودة صورة أفضل وميزات متقدمة. ستحتاج سامسونج إلى الارتقاء بالكاميرا الخاصة بها في ظل المنافسة المتزايدة في سوق الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 22 الترا كاملةً

ما رأيك في مواصفات كاميرا هواتف Galaxy S24 القادمة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى