الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 يفجّر مفاجأة مدويّة بشأن معالج هواتف السلسلة المنتظرة

أحدث التسريبات حول المعالج الذي سيتم استخدامه في هواتف سلسلة Galaxy S24

يبدو أن شركة سامسونج تخطط لزيادة الحصة السوقية من معالجات Exynos، وهي استراتيجية قد تحمل بعض العواقب على مستخدمي هواتف سامسونج جالكسي اس 24 (Galaxy S24) في المستقبل.

سامسونج قد تعود لاستخدام معالجات Exynos في هواتف Galaxy S24

معالجات Exynos

وفقًا لأحدث التقارير، قد تطلق الشركة Samsung Galaxy S23 FE الذي يضم Exynos 2200 SoC في وقت لاحق من هذا العام. كذلك، من المتوقع أن تبدأ العمل أيضًا على معالج Exynos 2400 للعام المقبل، وقد تدخل مرحلة الإنتاج الضخم في نوفمبر على أقرب تقدير.

جالكسي اس 24 الترا

من المفترض أن سامسونج تخطط لاستخدام Exynos 2400 لسلسلة Galaxy S24. وفقًا لتسريب موثوق به سابقًا، يحتوي معالج Exynos 2400 القادم على 10 أنوية لوحدة المعالجة المركزية ، تشمل على:

  • نواة Cortex-X4 أساسية
  • نواتين Cortex-A720 بتردد عالي
  • 3 أنوية Cortex-A720 بتردد منخفض
  • 4 أنوية Cortex-A520 موفّرة للطاقة

اقرأ أيضًا: جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra سيكون تحفة فنية بتصميم مختلف

اتفاقية كوالكوم مع سامسونج

يتم تشغيل سلسلة Galaxy S23 حصريًا بواسطة أحدث معالجات Snapdragon بسبب ما أطلق عليه الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم اتفاقية متعددة السنوات مع سامسونج. نتج عن هذه الاتفاقية ظهور معالج Snapdragon 8 Gen 2 الحصري “لـ Galaxy” ، والذي يتميز بترددات أعلى لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

اتفاقية كوالكوم مع سامسونج

كما أن عودة سامسونج لاستخدام معالج Exynos لجهاز Galaxy S24 تبدو وكأنها شيء من شأنه أن يتعارض مع الاتفاقية متعددة السنوات مع كوالكوم.

وبما أن سلسلة Galaxy S23 عبارة عن هواتف ذكية ممتازة تتميز بعمر بطارية رائع ، قد لا يكون إقناع نصف العالم بالعودة إلى Exynos SoC بعد تجربة إيجابية كهذه باستخدام Galaxy S23 مهمة سهلة على سامسونج. قد يضر ذلك بالمبيعات ، وقد ترغب شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة في تجنب محاولة زيادة حصتها في السوق من Exynos من خلال تقليل الحصة السوقية لسلسلة Galaxy S الرئيسية.

إذا زودت الشركة جهاز Galaxy S24 بمعالج Exynos 2400 ، فمن الأفضل أن يكون ذا أداء ممتاز جدًا. وحتى لو كان الأمر كذلك ، فقد تواجه الشركة صعوبات في بيع Galaxy S24 لمستخدمي Snapdragon الآن.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 22 الترا كاملةً

هل أنت مع عودة الشركة لاستخدام معالجات Exynos في هواتفها القادمة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى