ابلالهواتف الذكية

آبل تبدأ تصنيع ايفون 11 في الهند

بدأت شركة آبل الأمريكية، في تصنيع و تجميع هاتفها ايفون 11 في الهند لأول مرة، حيث بدأ مصنع فوكسكون في مدينة تشيناي الهندية بتجميع الهاتف.

ووفقًا لتقرير من الهند فإن آبل تخطط لزيادة الإنتاج للهاتف على عدة مراحل، كما ستقوم بشحن الهواتف من مصنع تشيناي إلى أسواق أخرى.

وذكر التقرير أيضًا أن آبل ستبدأ بتجميع جهاز iPhone SE 2020 في الهند أيضًا، وفي حال صدق هذا التقرير فهذه هي المرة الأولى التي تقوم بها آبل بتصنيع أكثر هواتفها تميزًا في الهند.

وفي تصريحات سابقة قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل أن التصنيع في الهند كان أحد أهم أولويات الشركة خلال الفترة الماضية.

وقال كوك: “أعتقد أن الهند سوق مهم للغاية على المدى البعيد، ولكنها سوق صعبة على المدى القصير، لقد بدأنا التصنيع هناك وهذا أمر مهم جدًا لكي تكون قادرًا على خدمة السوق”.

ووفقًا لصحيفة The Economic Times الهندية فإن آبل لأول مرة تقوم بتصنيع أحدث هاتف رائد لها في الهند، إذ يبدو أن Apple تخطط للرحيل عن الصين رويدًا رويدًا.

وستوفر آبل 22% من رسوم الاستيراد على سلسلة ايفون 11، أي أن ثمنه سيكون أرخص بنسبة 22% من السعر الحالي، ومن المتوقع انخفاض سعر الهاتف قريبًا.

هل تتوقع انخفاض اسعار ايفون قريبًا بعد هذه الخطوة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى