الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يضيف قسمًا جديدًا لقفل المحادثات برقم سري أو بالبصمة ويمكن الوصول إليه بهذه الطريقة

قفل محادثة واتساب برقم سري

في مقال سابق بعنوان “واتساب يجلب الميزة الأفضل والأهم في 2023 التي نحتاج إليها جميعًا” شاركنا معلومات حول ميزة جديدة متوفرة في التحديث المستقبلي للتطبيق، والتي ستسمح للمستخدمين بقفل محادثاتهم.

قفل محادثات واتساب برقم سري أو بالبصمة

بفضل هذه الميزة، ستتمكن من قفل محادثات محددة باستخدام كلمة سري أو بالبصمة، حتى لا يتمكن أي شخص من فتحها في حالة استخدام هاتفك.

لا تزال هذه الميزة الهامة للغاية قيد التطوير، ولكن بفضل أحدث إصدار من تجريبي من واتساب لنظام أندرويد والذي يحمل رقم 2.23.8.5، اكتشفنا أن واتساب يعمل الآن على نقطة دخول لفتح وإدارة الدردشات المقفلة.

كما ترى في لقطة الشاشة هذه، سيكون من الممكن اختيار الدردشات التي تريد قفلها مباشرة في معلومات الدردشة، حيث يظهر خيارًا جديدًا في هذا القسم. بعد قفل الدردشة، يتم إدراجها في قسم “الدردشات المقفلة”، وستكون نقطة الدخول داخل قائمة الدردشة.

واتساب
قفل الدردشات برقم سري

ونعتقد أن القدرة على قفل الدردشات توفر مستوى إضافيًا من الخصوصية للمحادثات السرية، حيث ستسمح للمستخدمين بحماية رسائلهم من الوصول غير المصرح به.

وفي حالة محاولات الوصول غير المصرح بها، سيُطلب من المستخدم مسح الدردشة قبل الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الميزة بالتأكيد في الحفاظ على خصوصية الوسائط من خلال ضمان عدم حفظ أي ملفات وسائط، مثل الصور ومقاطع الفيديو ، التي تمت مشاركتها في الدردشة المقفلة تلقائيًا في معرض الجهاز.

الميزة التي تتيح للمستخدمين قفل محادثاتهم قيد التطوير وسيتم إصدارها في التحديث المستقبلي للتطبيق. كما هو الحال دائمًا ، سننشر مقالًا آخر على الموقع عندما يكون لدينا المزيد من التفاصيل لمشاركتها معك.

ما رأيكم في هذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى