أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ابل توجه تحذيراً صحيًّا بالغ الأهمية للملايين من مستخدمي هاتف آيفون حول العالم

ما هي خطورة استخدام أحهزة ابل بالقرب من الصدر؟

وجّهت شركة أبل تحذيرًا صحيّا غاية في الأهمية لمستخدمي هواتف آيفون حول العالم وخاصةً الذين لديهم جهاز تنظيم ضربات القلب أو أي جهاز طبي مزروع.

خطورة استخدام أجهزة ابل بالقرب من الصدر

قالت الشركة في تحذيرها أنه عليهم إبقاء جهاز آيفون على بعد ست بوصات على الأقل من صدورهم، نظرًا لاحتمالية تداخل المغناطيسات والمجال الكهرومغناطيسي مع وظائف هذه الأجهزة، وهو ما قد يكون قاتلًا.

ابل

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro سيحصل على زر جديد متعدد الاستخدامات يقوم بتنفيذ أكثر من 20 مهمّة!!

على سبيل المثال، قد تحتوي أجهزة تنظيم ضربات القلب وأجهزة تنظيم ضربات القلب المزروعة على أجهزة استشعار تستجيب للمغناطيس وأجهزة الراديو عندما تكون على اتصال وثيق.

ووفقًا للشركة: “لتجنب أي تفاعلات محتملة مع هذه الأنواع من الأجهزة الطبية ، احتفظ بمنتج أبل على مسافة آمنة من جهازك الطبي.”

تشير التقديرات إلى أن حوالي 3 ملايين أمريكي لديهم جهاز تنظيم ضربات القلب مزروع في أجسادهم و 200000 لديهم مزيل الرجفان.

جهاز تنظيم ضربات القلب مزروع في الجسم

يتضمن التحذير من أبل أحدث جيل لها من ايفون 13 و14. كما يجب عدم وضع سماعات Airpods وساعات أبل وملحقاتها و HomePods و Ipads و Macs و Beats.

ظهرت هذه التحذيرات مع إطلاق iPhone 12 في أكتوبر 2020. بعد أشهر، حذرت جمعية القلب الأمريكية من المغناطيسات الموجودة فيه.

قالت الدكتورة Michelle Wu ، باحثة في جامعة براون ، في عام 2021: “لقد علمنا أن المغناطيس يمكن أن يتداخل مع الأجهزة الإلكترونية القابلة للزرع في القلب ، ومع ذلك ، فوجئنا بقوة المغناطيس المستخدم في تقنية مغناطيس iPhone 12“.

ايفون

بشكل عام، يمكن للمغناطيس تغيير توقيت جهاز تنظيم ضربات القلب أو إلغاء تنشيط وظائف إنقاذ الحياة لمزيل الرجفان ، ويشير هذا البحث إلى ضرورة أن يدرك الجميع أن الأجهزة الإلكترونية المزودة بمغناطيس يمكن أن تتداخل مع الأجهزة الإلكترونية المزروعة في القلب.

في الشهر الماضي، وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يستخدمون FitBits وساعات Apple وغيرها من الأجهزة المماثلة يمكن أن يواجهوا مشكلة تداخل مع أجهزة تنظيم ضربات القلب.

اقرأ أيضًا: مؤتمر ابل للمطورين – WWDC 2023 كشف الموعد وما سيتم الإعلان عنه رسميًا

هل برأيك سيؤثر هذا التحذير على مستقبل مبيعات آيفون؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر


زر الذهاب إلى الأعلى