الأجهزة اللوحيةرأي رقميزد تي اينوبيا

نوبيا باد 3 دي ZTE NUBIA PAD 3D تقنية لأول مرة في تاريخ الأجهزة اللوحية

أول جهاز لوحي ثلاثي الأبعاد نوبيا باد 3 دي ZTE NUBIA PAD 3D بسعر مميز في الدول العربية

أرسلت إلينا شركة ZTE أحدث أجهزتها اللوحية والقادم من المستقبل ، إنه نوبيا باد 3 دي ZTE NUBIA PAD 3D ، والذي لأول مرة يقدم لنا تقنية عرض ثلاثية الأبعاد لأيّ محتوى ، فدعونا نصحبكم في هذه التجربة المثيرة ، ونختم بمقطع فيديو بخصوص الجهاز من قناتنا رقمي تي في عبر اليوتيوب.

تصميم نوبيا باد 3 دي

يأتي نوبيا باد 3 دي بتصميم اعتيادي كما اعتدنا عليه في الأجهزة اللوحية مع خامات جيدة حيث نجد أن الإطار يأتي مصنوعًا من المعدن والظهر أيضا مصنوع من المعدن المطلي لإعطائه رونق وفخامة بالاضافة الى انه طلاء طارد للبصمات.

يأتي التابلت بأبعاد 28.5 سم للطول و 18.9 سم للعرض وسمكه 8.4 مم ويزن 793 جم مما يجعله ثقيل الوزن  إلى حد ما ، على اليمين نجد زر الطاقة يعلوه زر التحكم فى الصوت ومن اسفل نجد منفذ كارت الذاكرة الخارجي الذى يدعم تركيب كارت ذاكرة حتي 1 تيرا بايت ,  على اليسار نجد منفذ POGO PIN لتوصيل ملحقات معينة للتابلت .

من أسفل نجد منفذان للسماعات الخارجية ومنفذ الشحن تايب سي ومن أعلى نجد منفذان آخران للسماعات الخارجية ، من الأمام نجد أن الشاشة تأتي مسطحة تماما مع حواف كبيرة إلى حد ما ونلاحظ هذا في الحافة اليمنى للهاتف حيث أنها تضم  الكاميرات الأمامية ، من الخلف نجد كاميرتين فى اطار بارز من نفس لون التابلت مع فلاش ليد أحادي  . 

التابلت لا يدعم الفتح ببصمة الإصبع وغير متوفر معلومات عن معيارية مقاومة الماء والاتربة ويتوفر في لون واحد الرمادي .

نوبيا باد 3 دي
نوبيا باد 3 دي

مواصفات نوبيا باد 3 دي

أولا :- الشاشة والصوت 

يأتي نوبيا باد 3 دي بشاشة من نوع ips lcd بمقاس 12.7 إنش بدقة 1600*2560 بيسكل وجودة 2.5k  ومعدل كثافة بيكسلات 243 بيكسل لكل انش و يدعم معدل التحديث الأعلى 120 هرتز لتجربة تصفح سلسة .

ولكن كل ما سبق هو أمور عادية المميز والفريد في هذه الشاشة هي انها لديها القدرة على عرض أي محتوى بتقنية ال 3دي دون الحاجة الى ارتداء اي اجهزة او نظارات داعمة لهذه التقنية وهو أمر كان مدهش حقا لنا , حيث استطعنا مشاهدة فيديوهات رقمي على اليوتيوب بتقنية الثري دي وايضا الصور والألعاب حيث كانت الأشياء كما لو كانت تنبثق من الشاشة واحيانا كنا نشعر بأن بإمكاننا إمساك الأشياء التى تعرض على الشاشة .

ويرجع كل هذا الى تقنية البناء الفريدة لهذه الشاشة حيث اضافت اليها ZTE طبقة زجاجية فريدة وهي Proprietary DLP layer وتعتبر هى المسئولة عن إمكانية عرض أي محتوى بتقنية ثلاثية الأبعاد . 

ولكن للاسف فان ما نعرضه عليكم الان لا تظهر فيه هذه الميزة بسبب أن هذه التقنية تعمل من خلال جزأيْن , الأول وهو الطبقة الزجاجية الفريدة فى الشاشة والثاني هو أن إحدى الكاميرتين الأماميتين تعمل على تتبع حركة العين ومن خلال تقنية leia الخاصة ب zte تقوم بتحويل أي محتوى معروض من ثنائى الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد . 

التابلت بالطبع يدعم الصوت الاستريو  من خلال اربع سماعات بتقنية دولبي أتموس مما جعلنا نحصل على تجربة صوتية اكثر من رائعة . 

نوبيا باد 3 دي
نوبيا باد 3 دي

ثانيا :- العتاد 

وبالطبع لكي يستطيع التابلت نوبيا باد 3 دي القيام بكل المهام الموكلة إليه فكان لابد من أن يحتوي على معالج قوي , وهو ما لم تغفل عنه zte حيث زودته بمعالج snapdragon 888 بدقة بناء 5 نانومتر مع معالج رسوميات أدرينو 660 وسيتوفر فى نسختان  للذاكرة الداخلية والرامات 

الأولى 128 جيجا بايت مع 8 جيجابايت للرامات 

الثانية 256  جيجابايت مع 12جيجابايت للرامات 

هذا المعالج مع العتاد المرافق له جعل أداء التابلت جيد ومستقر ومناسب لأي نوع من المهام سواء أكانت اليومية الاعتيادية ام الشاقة منها كما أن تجربة الجيمنج عليه كانت ممتعه وعند تجربتنا لممارسة الألعاب في الوضع ثلاثي الأبعاد فإن التجربة كانت خاطفة للأنفاس . 

وقد حقق على منصات الاختبار مثل انتوتو (779395 نقطة) ، ارقام جيدة انعكست على أدائه في مختلف السيناريوهات ..

ثالثا :- الواجهة ونظام التشغيل 

واجهة التشغيل مبنية نظام التشغيل اندرويد 12L وهى واجهة بسيطة تتمتع باستقرار وسلاسة في الأداء مما يساعد التابلت  على الاستفادة من إمكانيات المعالج بشكل كبير . بالاضافة الى ان ZTE  عدلت فيها وخصصتها للاستخدام على هذا الجهاز اللوحي لتحسين تجربة المستخدم إلى أقصى حد , ونجد ايضا مجموعة تطبيقات leia الخاصة بالعروض ثلاثية الابعاد فنجد leia chat وهو الخاص بإنشاء مكالمات فيديو ثلاثية الأبعاد والذي منحنا القدرة على مشاهدة احبائنا فى أثناء مكالمات الفيديو بشكل ثلاثي الأبعاد , وايضا leia player لتشغيل اي فيدوهات مخزنة على التابلت فى وضع ثلاثي الابعاد و leia cam لتصوير فيديوهات او صور ثلاثية الابعاد وعدد آخر من التطبيقات المتعلقة بتقنية ال 3d .

نوبيا باد 3 دي
نوبيا باد 3 دي

رابعًا :- الاتصال 

لا يدعم التابلت نوبيا باد 3 دي تركيب شرائح اتصال ,  أما من حيث عتاد الاتصال، فنجد ان الواي فاي يأتي من الجيل السادس بترددات الـ a/b/g/n/ac كما يدعم الـ Wi-Fi Display, Wifi tethering, Wi-Fi Direct, و البلوتوث يأتي بإصدار 5.1 

خامسًا :- الكاميرات 

منظومة التصوير هنا تتكون من اربع كاميرات اثنين في الأمام بدقة 8 ميجابيكسل تدعمان التصوير بتقنية ال3d ويمكنها ايضا تصوير الفيديوهات العادية بدقة 1080p بمعدل إطارات 30 إطار في الثانية , ومن الخلف نجد كاميرتين بدقة 16 ميجابيكسل يدعمان التصوير بتقنية الـ 3d وايضا تصوير الفيديوهات العادية بدقة 1080p . أداء الكاميرات في التقاط الصور كان جيد فى ظروف التصوير جيدة ومتوسطة الإضاءة ونترككم مع عينة للصور و الفيديوهات بوضع التصوير العادي 

وكما ذكرنا فان احدى الكاميرتين الاماميتين تعمل على تتبع حركة العين لخلق التأثير ثلاثي الأبعاد ومن الخلف فإن الكاميرا الثانية تعمل على خلق التأثير ثلاثي الأبعاد فى أثناء تفعيل هذه الخاصية  . 

سادسًا :- البطارية 

احدي اقوي المميزات في نوبيا باد 3 دي ZTE  pad 3d هو البطارية حيث تأتي بسعة 9070  ملى أمبير تدعم الشحن السريع بقوة  33 واط ليمكنه شحن كل البطارية  فى زمن 3 ساعات تقريبا بالاضافة إلى دعمه لتقنية الشحن العكسي .

هذه السعة الكبيرة الى جانب المعالج الموفر للطاقة مكنا التابلت ليستمر طويلا حقا .

سعر نوبيا باد ثري دي

يبلغ سعر ال ZTE PAD 3D تقريبا 1199 دولار ، على أن يبدأ الحجز المسبق ابتداء من يوم 23 مارس ، ويتوفر في الأسواق من يوم 11 أبريل القادم.

أخيرًا :- اعجبنا ولم يعجبنا 

أعجبنا 

1- التصميم 

2- نحافة الجهاز 

3- شاشة قوية 

4- عتاد مناسب لسعره 

5- بطارية كبيرة 

6- شاحن سريع 

7- تقنية الـ 3D 

9- برامج دعم تقنية الـ 3D 

لم يعجبنا 

1- لا معلومات عن طبقة حماية الشاشة 

2- شدة سطوع الشاشة ضعيفة 

3- لا يدعم تركيب شرائح اتصال 

الختام :- رأي رقمي 

يقدم نوبيا باد 3 دي ZTE PAD 3D تقنية ثورية في مجال عرض المحتوى الى جانب إمكانيات ممتازة ابتداء من التصميم والخامات المستخدمه مرورا بالشاشة والمعالج القوي انتهاء البطارية الضخمة وسرعة الشحن الكبيرة.

كل هذه المميزات بلا شك جعلت هذا التابلت احد افضل الاجهزة اللوحية الموجودة فى السوق العربي حاليا ولكن هل تتوقعون له الانتشار ام لا ؟ أخبرونا بآرائكم في التعليقات أدناه.

العملة العملة 
الدولار الأمريكي 1199دينار عراقي 1750027
جنيه مصري 37045ليرة سورية 8872600
ريال سعودي4502ليرة لبنانية 125,895,000
دينار كويتي 366دينار أردني 851
درهم إماراتي 4403ريال يمني 300045
ليرة تركية 22831دينار ليبي 5752
جنيه سوداني 682020درهم مغربي 12363
دينار تونسي 3749ريال عماني 461
دينار جزائري 162774ريال قطري 4394
يورو1101فلسطين 851
دينار بحريني 452330
نوبيا باد 3 دي

اقرأ لدينا أيضًا.. كيفية إعادة ضبط المصنع لبطارية هاتفك

زر الذهاب إلى الأعلى