أخبار الويبابلالهواتف الذكيةسامسونجشاومي

ابرز 10 اساطير عن الهواتف الذكية أنت تصدقها حتمًا لكنها مزيفة!

10 خرافات حول الهواتف تعتقد أنها صحيحة تمامًا

هل تعتقد أنك تعرف هاتفك تمامًا؟ وأنك تفعل كل شيء بشكل صحيح؟ هل كنت تعرف ابرز 10 اساطير عن الهواتف المحمولة ؟ مقال اليوم للحديث عن الأكاذيب والأساطير والمعتقدات حول الهواتف الذكية الحالية.

قمنا بتجميع ابرز 10 اساطير يصدقها الجميع عن الهواتف الذكية لإخبارك عنها بأنها مزيفة، فالهواتف المحمولة أجهزة معقدة ولكنها سهلة الاستخدام، واستخدامها منتشر على نطاق واسع لكن المعرفة عنها ليست كثيرة.

ابرز 10 اساطير عن الهواتف الحالية

بدايةً عليك أن تعلم أنّ هذا الأمر صالح لأجهزة Android وكذلك iPhone التي تصنعها Apple ، لا يهم متى اشتريت هاتفك الذكي فهو يقع ضمن قائمة الأجهزة الحالية ، وبالتالي فهذه 10 اساطير تخصك أيضًا.

10 اساطير الهواتف الذكية
10 اساطير للهواتف الذكية

بعض هذه الأساطير خاطئة تمامًا والبعض الآخر لديه وجهات نظر، لقد اخترنا الأكثر شهرة في المجتمع حول العالم، توصيتنا هي أن تنتبه إليها حتى لا تتبعها.

اقرأ أيضًا لدينا : ميزة جوجل بلاي الجديدة هامة جدًا ومثالية

1- “إغلاق تطبيقات الخلفية يحفظ البطارية”

مزيف طبعًا، حيث تحتوي الهواتف المحمولة الحالية على أنظمة تنظم هذه التطبيقات في الخلفية وتدير استخدام البطارية، يمكن أن يؤدي إغلاق التطبيقات باستمرار إلى نتائج عكسية ويستهلك طاقة بطارية أكثر من المعتاد، لا تفعل ذلك ودع هاتفك المتحرك يدير هذا بمفرده.

2- “ميغا بكسل أكثر ، كاميرا أفضل”

مزيف، لأن الميجابكسل MP ليس العامل الوحيد المهم في الكاميرا ، حيث يلعب أطراف آخرون مثل حجم المستشعر أو الثبات أو الفتحة دورًا أساسيًا، وبالتالي يمكنك العثور على كاميرات ذات MP أقل وأفضل من غيرها مع MP أكثر.

10 اساطير الهواتف الذكية
من ابرز 10 اساطير للهواتف الذكية

3- “شحن الموبايل طوال الليل يضر بالبطارية”

مزيف، حيث تحتوي الهواتف على منظم شحن لفترة طويلة وقد قطعته عندما تصل إلى 100 ٪ ، لا داعي للقلق بشأن ترك الهاتف متصلاً بالكهرباء لساعات عديدة في كل مرة، لأنه سوف يشحن وعندما يكون في أقصى حد سوف يقطع التيار.

4- “الهواتف الذكية دائما تسجل المحادثات”

مزيف أيضًا ، لم يتم تصميم الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل الحالية لتسجيل المحادثات بشكل مستمر، يمكن فقط لتطبيقات معينة بعد الحصول على إذن الاستفادة من الميكروفون، الهواتف المحمولة لا تسجل بطريقة خفية.

5- “المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي ، أسرع للموبايل”

مزيف كذلك، فعلى الرغم من أهمية ذاكرة الوصول العشوائي في الأداء السليم للهاتف الذكي ، إلا أنها ليست العامل الأكثر تحديدًا في أدائه.

تعتبر المكونات الأخرى مثل المعالج أو جودة رقائق التخزين أكثر أهمية، أيضا تحسين نظام التشغيل، فلا تسترشد فقط بمقدار ذاكرة الوصول العشوائي.

6- “تعطيل التحديثات سيجعل الهاتف أسرع”

مزيف، فلا تهدف تحديثات البرامج إلى إبطاء الهواتف الذكية، بل إنها تصلح الخلل وتُصلح نقاط الضعف، في بعض الحالات فقط يمكن أن ينتج أخطاء أخرى تؤدي إلى إبطاء الهاتف الذكي لكن هذا ليس شائعًا، من الأفضل إبقاء الهاتف محدثًا إلى أحدث إصدار متاح.

7- “يجب تفعيل وضع الطائرة أثناء إقلاع وهبوط الرحلة”

مزيف تمامًا، حيث تدعم الطائرات التجارية الآن استخدام الأجهزة الإلكترونية خلال فترة الرحلة بأكملها ولا داعي لتعطيل الشبكات باستخدام وضع الطائرة.

8- “لا تشحن جوالك إلا بشواحن رسمية”

ربما هو شيء مزيف أو ربما لا ، يوجد حاليًا آلاف الخيارات التي يمكنك استخدامها من ماركات أخرى، في الواقع يُنصح بالاستثمار في شاحن من علامة تجارية أخرى بدلاً من شراء الشاحن الأصلي، ستوفر المال وتحسن الجودة، ما يجب عليك تجنبه هو شراء أجهزة شحن رخيصة للغاية مما قد يؤدي إلى إتلاف جهازك.

9- “حذف التطبيقات يحسن الأداء”

مزيف، سيؤدي حذف التطبيقات من جهازك إلى توفير مساحة تخزين ، ولكنها ليست أفضل طريقة لتحسين أدائها، يرتبط هذا العامل بشكل أكبر بالمعالج والعدد الكبير من الملفات التي يمكنك تخزينها على الجهاز.

10- “لا يمكن أن تتعرض الهواتف الذكية المقاومة للماء للتلف”

مزيف تمامًا، فحقيقة أن الهاتف الذكي مقاوم للماء ويدعم رذاذ الماء والغطس الصغير لا يعني أن الماء لا يمكن أن يؤثر عليه، إذْ يمكن أن يؤثر السقوط ومرور الوقت ودرجة الحرارة على الهاتف، إذا كان لديك هاتف نقال مقاوم للماء ، فإننا نوصي بعدم تعرضه للبلل من أجل المتعة.

هذه هي ابرز 10 اساطير حول الهواتف الذكية يصدقها المستخدمون أكثر من غيرها في عام 2023 ، فهل تصدق أيًا منها؟ شاركنا رأيك بالتعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى