الهواتف الذكية

أفضل وأروع 5 هواتف اندرويد للشراء في عام 2023 .. أسعار وأبرز الميزات

أفضل هواتف اندرويد الذكية لعام 2023

يحتوي سوق الهواتف الذكية على الكثير من الخيارات مما يجعل اختيار أفضل وأروع 5 هواتف اندرويد للشراء في عام 2023 أمرًا صعبًا ومحيّرًا. لقد شهدنا إطلاق بعض الهواتف الذكية المثيرة هذا العام مثل Samsung S23 Ultra و OnePlus 11 وغيرها من الهواتف المميزة التي تقدّم مميزات استثنائية.

سنقدم لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي TV بعضًا من أفضل هواتف اندرويد الذكية لعام 2023. ولكن قبل أن تقرر شراء جهازك المفضل، هناك بعض النصائح التي يجب معرفتها.

  • الشاشة: يفضل معظم الأشخاص شاشات OLED بدلًا من شاشات LCD القديمة، لأنها توفر ألوانًا أكثر تشبعًا ووضوحًا. تنتج هذه الشاشات 600 شمعة في المتر المربع على الأقل من السطوع ؛ ومع ذلك ، تحتوي بعض الهواتف الذكية المتطورة على أكثر من 1000 شمعة في المتر المربع. في الوقت نفسه، يبلغ معدل التحديث 90 هرتز أو 120 هرتز. لذلك، توفر هواتف اندرويد الذكية المزودة بهذه الميزة مزيدًا من الانسيابية والنعومة.
  • الأداء: الميزة الرئيسية التي يجب أن تبحث عنها في أفضل هواتف اندرويد لعام 2023 هو الأداء الجيّد. كذلك، يجب أن يكون التصميم المتين، والشاشة الممتازة ، وعمر البطارية الطويل ، والكاميرات العالية الدقة ضمن أبرز المميزات التي يجب الانتباه إليها.
  • الكاميرا: يجب أن يسمح لك هاتفك المثالي بالتقاط صور ملونة ومشرقة، حتى في الإضاءة المنخفضة. يجب أن تحتوي أيضًا على مزايا أخرى مثل الحركة البطيئة ، والأوضاع الليلية ، ودعم دقة تسجيل الفيديو.
  • التصميم: أول ما يلفت انتباهنا في أي هاتف هو التصميم، لذا يجب أن يكون التصميم الخارجي ممتازًا ، ويجب أن يكون التصميم الداخلي مقاومًا للغبار والماء. كذلك، يجب الانتباه إلى أمور أخرى مثل الشحن اللاسلكي العكسي والشحن اللاسلكي والاتصال بالهاتف.
  • البطارية: يلعب عمر البطارية الطويل دورًا حيويًا في تحديد الاختلاف الكبير بين الجهاز العادي والجهاز الرائد. تشير التقارير إلى أن الهواتف ذات عمر البطارية الأطول تجذب المزيد من المستخدمين.

أفضل 5 هواتف اندرويد للشراء 2023

إليكم بعض أفضل هواتف اندرويد التي يمكنك شراؤها في عام 2023.

1- هاتف Google Pixel 7 Pro

هاتف Google Pixel 7 Pro

قد لا يكون Google Pixel 7 Pro أسرع هاتف ذكي، لكنه ممتاز. تعمل هذه الهواتف الذكية بواسطة معالج Tensor G2 القوي من جوجل مما يجعل استخدامه سلسًا وأكثر سهولة. تأتي هذه الهواتف الذكية مزودة بإمكانيات قوية للتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. فهي تدعم الترجمة في الوقت الفعلي والتعرف على اللغة في الجهاز. كذلك، فهو يحتوي على كاميرا عالية الجودة وشاشة جميلة.

السعر: 600 دولار تقريبًا

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل هواتف أندرويد بسعر أقل من 100 دولار لعام 2023 .. مواصفات وأبرز الميزات

2- هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra

Galaxy S23 Ultra
Galaxy S23 Ultra

حقق هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra نجاحًا هائلًا بميزاته المذهلة. على الرغم من أنه باهظ الثمن، إلا أنه يوفر كل ما يجب أن يتوفر به الهاتف المثالي. يتميز الهاتف بشاشة OLED بحجم 6.8 إنش، ومعدل تحديث 120 هرتز، وخمس كاميرات ، وقلم S Pen مدمج ، وبطارية 5000 مللي أمبير . يعد هاتف Galaxy S23 Ultra أحد أفضل هواتف اندرويد لعام 2023، مع نتائج مذهلة للكاميرا والأداء.

السعر: 1200 دولار.

3- هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

Galaxy Z Fold 4
Galaxy Z Fold 4

يعتبر Samsung Galaxy Z Fold 4 أحد أفضل هواتف اندرويد القابلة للطي لعام 2023. يتميز الهاتف بشاشة بحجم 6.2 إنش. سيكون من الأسهل بالنسبة لك ممارسة الألعاب أو مشاهدة الأفلام على هذا الهاتف القابل للطي ، وذلك بفضل شاشته المرنة التي تبلغ 7.8 إنش. تشمل المميزات الأخرى على قلم Samsung S Pen، كما أن لديه شاشة OLED. ومع ذلك ، فإن الشيء الوحيد الذي لن يعجبك في هذا الهاتف هو سعره الباهظ.

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل هواتف سامسونج الاقتصادية من فئة M لعام 2023 .. مواصفات وأسعار

4- هاتف OnePlus 11

هاتف OnePlus 11

يجذب OnePlus 11 أيضًا المزيد من اهتمام العملاء نظرًا لشحنه السريع 100 واط وجودة التصميم المتميزة. يأتي هذا الهاتف بمعالج Qualcomm 8 Gen 2 الذي يدعم التعامل مع أصعب المهام . كما أن لديه شاشة AMOLED جيّدة بحجم 6.7 إنش مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل ، وخيارات ذاكرة 128 جيجابايت / 256 جيجابايت. بالإضافة إلى ذلك يتضمن شاحنًا بقوة 100 واط يشحن البطارية في 20 دقيقة.

السعر: 699 دولارًا.

5-هاتف Google Pixel 6A

هاتف Google Pixel 6A

يعد Google Pixel 6A هاتفًا مثيرًا آخر من هواتف جوجل، وهو يعتبر أفضل هاتف اندرويد من حيث التكلفة التنافسية. يتميز التصميم بمواد رائعة من الدرجة الممتازة. الشيء الوحيد اللافت في هذا الهاتف هو سعره الذي يبلغ 249 دولارًا فقط. لن تدفع الكثير من المال مقابل هذا الهاتف. كما أنه يتميز بمعالج Google Tensor وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل. هناك أيضًا مجموعة كبيرة من الميزات المناسبة للجميع.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات Galaxy S23 Ultra كاملةً

ما هو أفضل هاتف يعمل بنظام أندرويد برأيك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى