الهواتف الذكية

ما هي الهواتف المجددة؟ وهل تستحق الشراء؟ إليكم تقريرًا كاملًا

تعرف على كل شيء بخصوص الهواتف المجددة

هل كنت تبحث عن هاتف جديد على أمازون وصادفت هاتفًا تم تجديده؟ وهل تريد أن تعرف ما إذا كانت هذه النوعية من الهواتف تستحق الشراء أم لا ؟ نتحدث اليوم عن كل التفاصيل بشأن هذه الهواتف المجددة ونخبرك لماذا هي أرخص، وهل هي موثوقة أم لا ؟.

ما هي الهواتف المجددة؟

الهواتف المجددة من أمازون هي أجهزة سبق بيعها أو حدث بها عيب وأعيد إصلاحها من قبل الشركة أو تمت مراجعتها وإعادة طرحها للبيع. وهناك عدة أسباب قد تدفعك إلى التفكير في شراء الهواتف المجددة وهي كالآتي:

  • إرجاع: اشترى أحد العملاء الهاتف، واستخدمه لبضعة أيام وأعاده خلال الوقت المقدر لشركة أمازون .
  •  لا يمكن بيع هذا الجهاز مرة أخرى على أنه جديد: استخدامه كان ضئيلاً، وتقوم أمازون بفحصه وتنظيفه وإعادة بيعه بسعر أقل.
  • للمعرض: يمكن أن تأتي الهواتف التي تم تجديدها أيضًا من معرض. وهي أجهزة تم الكشف عنها في المعارض أو المتاجر ويحاولون الآن بيعها مرة أخرى.

وعادة، لم يكن لهاتف أمازون الذي تم تجديده سوى القليل من الاستخدام منذ إخراجه من الصندوق باعتباره جديدًا ، لذلك عادة ما يكون مظهره مثاليًا.

هل هي هواتف مكسورة أو تالفة؟

التعريف أعلاه هو أساس الهواتف المجددة، ولكن هناك بعض الاستثناءات والعديد من المتغيرات. وتشير أمازون دائمًا إلى ما يحدث للجهاز أو إذا كان لديه شيء تحتاج إلى معرفته. على سبيل المثال قد تحتوي الهواتف الطرفية على علامات استخدام صغيرة أو تفتقد إلى ملحق.

هاتف سامسونج مجدد

وإذا كان الأمر كذلك، فإن أمازون تشير إليه في ورقة المنتج. ربما يكون المستخدم الأول قد أعاد الجهاز بدون شاحن وربما قامت أمازون بتضمين جهاز متوافق. وقد يكون بها أيضًا خدش صغير على الظهر، والذي سيتم الإشارة إليه أيضًا.

كل هذه العوامل تؤثر على السعر. وتحدد أمازون حالة الجهاز وتحدد سعرًا وفقا لأوجه القصور أو العيوب. ومن هذه اللحظة ستكون الشخص الذي يحدد ما إذا كان تخفيض السعر يستحق ذلك أم لا.

ومن الطبيعي جدًا العثور على هواتف في حالة ممتازة وتفتقر ببساطة إلى صندوق أصلي أو سماعات رأس أصلية. وإذا كان شيئًا لا يهمك، فيمكنك توفير ما بين 100 و 200 يورو في نطاق عال.

أجهزة مجددة

هل الهواتف المجددة أصلية؟

نعم، جميع الهواتف المجددة التي تراها على صفحة أمازون أصلية. لن تجد نسخًا متماثلة أو هواتف طرفية بأجزاء غير رسمية. ولا يعتمد تخفيض السعر على أصالة المنتج، ولكن على الاستخدام السابق أو العيوب المحتملة أو نقص الملحقات.

هل الهواتف المجددة لها ضمان؟

نعم. جميع الهواتف التي تباع على أمازون تحت تسمية “تجديد” لديها ضمان لمدة سنة 1. ويمكن إعادتها أو استبدالها خلال أول 365 يومًا دون أي مشكلة.

أمازون هو المتجر الذي يتمتع بأفضل دعم موجود على الإنترنت ومع الهواتف المجددة لا يختلف.

الهواتف المجددة
أجهزة ابل المجددة

هل الهواتف المجددة مقاومة للماء؟

هذه إحدى النقاط التي يجب أن تكون حذرًا معها. في الأصل قد يكون الجهاز الذي تشتريه معتمدًا من مقاومة الماء، ولكن ليس بعد تجديده. تمكنت الهواتف من هذا النوع من التعرض للضربات أو اضطرت إلى استبدال أجزاء معينة ، وبالتالي فإن الشهادة ضد الماء غير مضمونة.

ما هي النسبة المئوية للبطارية التي تمتلكها الهواتف المجددة؟

تضمن أمازون في جميع الأجهزة أن البطارية تحتوي -على الأقل- على 80٪ من سعتها الأصلية. في معظم الحالات، يكون هذا الرقم 99 أو 100٪ ، لأنها هواتف ذات استخدام ضئيل أو معدوم. ومع ذلك ، قد تجد نفسك مع هاتف بنسبة بطارية 85 أو 80٪.

في هذه الحالة ، سيكون السعر أقل ، لأن حالة الهاتف أبعد ما تكون عن كونها الأصلية.

ما هي الحالات المحتملة للهاتف الذي تم تجديده بواسطة أمازون؟

الشركة واضحة تمامًا مع هذا النوع من الأجهزة، لأنها لا تريد أن تحصل على العديد من العوائد. وعادة ما يكونون صريحين للغاية عندما يتعلق الأمر بالإشارة إلى الحالة التي توجد فيها الهواتف.

هل يمكنني إرجاع هاتف أمازون الذي تم تجديده؟

نعم. لا توجد مشكلة، إذا اشتريت أحد هذه الأجهزة ولم تكن مقتنعًا، فسيتعين عليك ببساطة بدء عملية إرجاعه مثل أي منتج آخر. ستعرض أمازون استرداد أموالك أو استبدالها بهاتف أو منتج آخر.

والآن، هل تفكر في شراء هاتف من الهواتف المجددة؟

زر الذهاب إلى الأعلى