الهواتف الذكيةنوكيا

نوكيا ماجيك ماكس – Nokia Magic Max هاتف سيعيد للشركة بريقها من جديد

نوكيا تلمح لاقتحام سوق الهواتف الرائدة قريبًا

أعلنت شركة نوكيا في وقت سابق من هذا العام عن تغيير شعارها لأول مرة منذ 60 عامًا، وكان هذا التغيير تلميحًا لشيء مميز في عمل الشركة، وبالفعل حيث بدأت التسريبات تتحدث عن هاتف ثوري سيعيد للشركة بريقها سيحمل اسم نوكيا ماجيك ماكس – Nokia Magic Max.

مواصفات نوكيا ماجيك ماكس

نوكيا ماجيك ماكس
صور تخيلية لهاتف نوكيا القادم

على الرغم من إنتاج بعض الهواتف الجيدة مؤخرًا إلا أن أجهزة نوكيا لم تكن محط إثارة انتباه الجمهور، وهذا ما دفع الشركة إلى اتخاذ نهج التغيير من أجل العودة إلى المنافسة ومقارعة الكبار بعدما كانت الرقم 1 في عالم صناعة الهواتف سابقًا.

في المؤتمر الأخير في برشلونة MWC 2023 أعلنت نوكيا عن هاتفين وهما نوكيا سي 99 و نوكيا ماجيك ماكس، ومنذ الإعلان عنها ظهرت الكثير من التسريبات حيث لم تكشف الشركة أي تفاصيل عن الهاتفين.

وتشير معظم التقارير إلى أن نوكيا سوف تطلق الهاتف نوكيا سي 99 في 28 أبريل القادم وهناك شائعة تقول إنه سيتم إطلاق الهاتف في نوفمبر 2023، ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بسعر 480 دولار وهو من الفئة المتوسطة.

أما الهاتف الآخر نوكيا ماجيك ماكس، فمن المرجح أن يأتي بثلاث نسخ 8 – 12 – 16 جيجابايت من حيث الرام، مع ذاكرة تخزين داخلية 256 و 512 جيجابايت.

سيتم إطلاق الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 13 مع معالج سناب دراجون 8 الجيل الثاني الرائد من كوالكوم، أما الشاشة فمن المرجح أن تكون مقاس 6.7 إنش من نوع أموليد مع معدل تحديث 120 هيرتز، ومحمية بطبقة غوريلا غلاس 7.

سيحتوي الجهاز في الخلف على كاميرا ثلاثية مع عدسة أساسية 144 ميجابكسل، وعدسة بزاوية عريضة جدًا بدقة 64 ميجابكسل، وعدسة تيليفوتو للتقريب بدقة 48 ميجابكسل.

وأشارات الشائعات إلى أن الهاتف سيحتوي على بطارية بسعة 7950 ميلي أمبير، مع شحن سريع بقدرة 180 واط.

أما سعر الهاتف فحسب التقارير الواردة سيكون سعره بداية من 550 دولار أمريكي ومن المتوقع إطلاق الهاتف قريبًا جدًا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى