أجهزة الألعاب المنزليةالروبوتاتسوني

بفضل الروبوتات.. سوني تنتج بلايستيشن 4 كل نصف دقيقة

كشفت تقارير إعلامية عن السلاح السري الذي تمتلكه سوني، والمتمثل بخط تجميع فائق السرعة يتم تشغيله بواسطة الروبوتات، التي يمكنها إنتاج منصات بلايستيشن 4 في أقل من دقيقة.

ويقع المصنع في ضواحي مدينة (كيسارازو)، وهو مملوك بالكامل لشركة سوني، ويضم 32 روبوتًا متخصصًا من العلامة التجارية اليابانية (ميتسوبيشي) Mitsubishi.

وتعمل الروبوتات ضمن خط تجميع بطول 31.4 مترًا  مخصص فقط لمنصات (PlayStation 4)، وينتج المصنع أجيالًا مختلفة من الأجهزة، من ضمنها منصة بلايستيشن الأصلية الصادرة في عام 1994.

بفضل الروبوتات.. سوني تنتج بلايستيشن 4 كل نصف دقيقة

ويوجد في المصنع أربعة أشخاص ضمن خط الإنتاج، بحيث يتولى العمال البشريون إضافة اللوحات الأم إلى خط التجميع ووضع المنصات الجاهزة ضمن العلب.

لكن الروبوتات هي المسؤولة عن الإنتاج، ويشمل هذا لف الأسلاك ، وهناك 26 روبوتًا من أصل 32 روبوتًا في مصنع كيسارازو مخصصًا لهذه المهمة.

وعلى سبيل المثال: يتطلب توصيل الكابل المسطح المرن – وهو سلك كهربائي يشبه الشريط – ذراعًا روبوتيًا لرفع الكابل وذراعًا آخر لطيه.

ويجب بعد ذلك توصيل الكابل في اتجاه معين باستخدام الضغط فقط، وهي مهمة قد تبدو بسيطة بالنسبة للإنسان، لكنها معقدة للغاية بالنسبة للروبوت.

وتتطلع سوني الآن إلى إجراء هذه العملية مع منصات (PlayStation 5) لتسريع الإنتاج وخفض التكاليف مع الحفاظ على الجودة.

بفضل الروبوتات.. سوني تنتج بلايستيشن 4 كل نصف دقيقة

اقرأ أيضًا..

افضل العاب بلاي ستيشن 4 PlayStation لعام 2018 – 2019 | E3 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى