ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro تسريب جديد يحمل مفاجآت وتفاصيل شيّقة حول هواتف السلسلة

تسريبات وتفاصيل جديدة حول معالج A17 Bionic الذي ستعمل به هواتف iPhone 15 Pro

أثار معالج أبل القادم A17 Bionic الكثير من الضجة في عالم التكنولوجيا، حيث تشير التقارير الواردة من الموردين لسلسلة الهواتف الجديدة ايفون 15 (iPhone 15) إلى أنها ستقدم ترقيات مهمة في المواصفات والميزات. من المتوقع أن يقدّم معالج أبل A17 Bionic تحسنًا بنسبة 35٪ في كفاءة الطاقة وترقيات أداء قوية بالفعل مقارنة بمعالج A16 Bionic.

تفاصيل جديدة حول معالج هاتف iPhone 15 Pro

ستوفر دقة التصنيع 3 نانومتر المستخدمة في معالج A17 Bionic كثافة ترانزستور أعلى، مما يؤدي إلى أداء أفضل واستهلاك أقل للطاقة. وبحسب ما ورد اشترت شركة آبل أول عملية إنتاج كاملة لأشباه الموصلات N3 الجديدة من TSMC ، مما يجعلها الشركة الرائدة الوحيدة التي ستستخدم عملية 3 نانومتر في عام 2023.

ايفون 15 برو

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو ماكس – iPhone 15 Pro Max يظهر في صور ثلاثية الأبعاد تكشف تصميم الهاتف من جميع الزوايا

من المتوقع أن يعمل كل من iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بمعالج A17 Bionic، ويتوقع الموردون زيادة الطلب على الأجهزة بسبب الترقيات الكبيرة. يقال أيضًا أن الأجهزة تأتي مع كاميرا بيريسكوب، وأزرار لمسية، وأزرار الطاقة ، وتحديث بسيط للتصميم ، ومستشعر كاميرا سوني جديد.

ايفون 15 برو

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يعمل كل من iPhone 15 و iPhone 15 Plus العاديين بمعالج A16 Bionic، ومن المتوقع أن تأتي جميع الأجهزة الأربعة الجديدة بمنفذ USB-C وهي ستكون أول أجهزة آيفون تصل بهذا المعيار للشحن. ومن المتوقع أيضًا أن تنتقل ميزة الجزيرة الديناميكية “Dynamic Island” إلى هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus العادية.

منفذ USB-C في هاتف ايفون 15 برو

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro كشف أبرز ملامح تصميم الهاتف في صور مسرّبة

من المتوقع أن يشجّع معالج أبل الجديد A17 Bionic بمميزاته القادمة مستخدمي هواتف أيفون لشراء هواتف من سلسلة iPhone 15 المنتظرة. أعطى قرار أبل بالاستحواذ على أول عملية إنتاج كاملة لأشباه الموصلات N3 الجديدة من TSMC للشركة ميزة كبيرة على منافسيها.

بشكل عام ، من المتوقع أن تقدم شرائح A17 Bionic أداءً أفضل وكفاءة طاقة محسّنة وميزات جديدة تجذب المستهلكين. تتشكل سلسلة iPhone 15 القادمة لتكون ترقية مهمة مقارنة بالجيل السابق ، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يستجيب منافسو Apple لاستخدام الشركة لتقنية 3nm في أحدث شرائحها.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس كاملةً

ما رأيك في المميزات التي سيحصل عليها ايفون 15 برو؟ شاركنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 Pro من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى