الهواتف الذكيةسوني

هاتف سوني اكسبيريا الجديد بمواصفاته القوية يحقق نتائج رهيبة تجعله ينضم لعمالقة عام 2023

سعر ومواصفات سوني اكسبيريا 5 مارك 5

المحبوب والمفقود، الفاكهة العذبة لكنها محرمة ، هذه ألقاب وأوصاف تنطبق على هواتف سوني اكسبيريا التي تتمتع بإعجابٍ كبير بين الشباب العرب المهتمين بها ولكن دون توفرها في أسواق الشرق الأوسط بعد انسحاب الشركة وتحديد دول معينة لبيع هواتفها.

تستعد الآن شركة سوني للكشف عن هاتف اكسبيريا فايف مارك فايف ، حيث كشفت منصة اختبار الأداء Geekbench عن قائمة جديدة لسلسلة هواتف Xperia 5 . وإليك التفاصيل ..

سوني اكسبيريا 5 مارك فايف

مواصفات سوني اكسبيريا فايف مارك فايف

ربما ليس من المستغرب أن يعمل الجهاز بأحدث مجموعة شرائح Snapdragon 8 الجيل الثاني ، لكن القائمة تؤكد أيضًا أن Sony تستعد لإضافة (رام) هائلة بسعة 16 جيجابايت. 

وكشف اختبار Geekbench أن الهاتف حصل على درجة أحادية النواة 1439 ودرجة متعددة النواة 5071.

سوني اكسبيريا 5 مارك فايف

من المتوقع أن يأتي سوني فايف مارك فايف مع لوحة شاشة من نوع OLED مقاس 6.1 انش بدقة FHD بلس، وجودة عرض 1080 × 2520 بكسل مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، ويستمد طاقته من بطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة.

وهذه مواصفات تجعل من هاتف سوني فارضاً نفسه وبقوة أمام هواتف أخرى عملاقة وفي مقدمتها سامسونج جالكسي أس 23 الترا الجديد.

سوني اكسبيريا

كما أن الهاتف سوف يحتوي على مقبس سماعة أذن مقاس 3.5 ملم وهي ميزة نفتقدها في معظم الهواتف الرائدة التي ألغت هذا المدخل واكتفت بمدخل يو اس بي من نوع سي.

سوف يتوفر هاتف سوني بألوان جذابة هي الأحمر والأسود والأزرق والرمادي ، ويبلغ سعره حواليْ 175 دولار أمريكي .

ولا يخفى على أحد أن سوني منذ سنواتٍ طويلة لا تحتل الصدارة، ولا تمنح قطاع الهواتف الذكية أولوية أكثر من منصات ألعاب الفيديو أو الأجهزة المنزلية الذكية مثل الشاشات، لكن هواتف اكسبيريا عادة ما تكون حاضرة بقوة.

ولكن المشكلة تكمن في ارتفاع الحصة السوقية بدخول الوحوش الصينية على خط المبيعات، وتقديمهم هواتف كثيرة مميزة بأسعار أكثر منطقية، إضافةً إلى ضُعف الجانب التسويقي عند سوني، وارتفاع أسعار منتجاتهم بالإضافة لانشغالها بتقنيات وأجهزة أخرى لا سيما الكاميرات والمستشعرات والأجهزة المنزلية.

زر الذهاب إلى الأعلى