تقنيات أخرى

الطابعة ثلاثية الأبعاد Creality CR-10 Smart Pro: المواصفات والسعر

تم تصميم Creality CR-10 Smart Pro ليكون نسخة مطورة من سلسلة CR-10 الشهيرة. لقد ألقينا نظرة على ما نعرفه حتى الآن عن هذه الطابعة.

Creality CR-10 Smart Pro
Creality CR-10 Smart Pro

إذا كنت جيدًا حقًا في شيء ما ، فيجب أن تصبح محترفًا – كما تعلم ، تكسب لقمة العيش منه. يحاول الرياضيون واللاعبون والرياضيون الطموحون ، الآن وأنت تقرأ هذه الجملة ، الشروع في هذا الطريق.

قد تجعلك Creality (والعديد من الشركات المصنعة للطباعة ثلاثية الأبعاد الأخرى) تعتقد أن طابعاتهم قد حققت بالفعل حالة “Pro” ، مع إرفاق الكلمة كلاحقة لأسماء المنتجات في أي فرصة معينة. لنكن منصفين على الرغم من ذلك ، لطالما كانت سلسلة CR-10 من Creality موهوبة تمامًا فيما تفعله – حيث توفر آلة قادرة بحجم بناء كبير وسعر معقول. احتمال كبير لمسودة الرياضة المفضلة لديك أو مهنة واعدة في Twitch ، إذا جاز التعبير.

CR-10 “Smart Pro” – لاحقة مزدوجة ، يجب أن تصبح الأشياء مثيرة. يبدو أنها نسخة أكثر تطوراً من سابقتها ، CR-10 Smart ؛ يمكن القول إنه الشخص الغريب في عائلته لأن “ذكاءه” ينبع بشكل أساسي فقط من وظيفة التسوية التلقائية. كانت هذه ميزة وجد بعض المستخدمين أنها غير دقيقة في بعض الأحيان ، مما تركها ، في الحديث الرياضي ، من المرجح أن تظل غير مصقولة.

ومع ذلك ، يبدو أن CR-10 Smart Pro قد تغلب على عيوب أخوته الأكبر سناً ، مع وضع تسوية مزدوج (قراءة: يدوي وتلقائي) من بين مجموعة كبيرة من الميزات الأخرى. نقطة اتصال عالية الحرارة ، واتصال Wi-Fi ، وجهاز تحكم عن بعد ، وإمكانية الوصول إلى السحابة ، وكاميرا عالية الدقة لإلقاء نظرة عامة على كل شي من المحتمل أن يكون الجزء الآخر من العالم يجعل CR-10 Smart Pro يبدو ذكيًا للغاية.

نظرًا لأكثر من سببين يجعلنا متحمسين لمستقبل الطابعة ، فقد ألقينا نظرة فاحصة على المواصفات. ستجد الأفكار أدناه.

الحجم الكبير

لا تغير النظام الرابح ابدا. في حين أن هذا لا ينطبق على جميع أجهزة CR-10 Smart Pro ، إلا أنه بالتأكيد ينطبق على حجم الطباعة النموذجي للسلسلة 300 × 300 × 400 مم. لطالما حظيت سلسلة CR-10 من Creality بشعبية كبيرة بين المجتمع بسبب حجم بنائها الكبير ، كما أن CR-10 Smart Pro بها مساحة كبيرة مثل باقي الأجهزة.

توجد أحجام بناء أكبر هناك ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، سيكون لديك مساحة كبيرة لإنتاج مطبوعات يومية دون التعرض لأي قيود في الحجم.

بناء قوي

أثناء الحديث عن موضوع عدم تغيير ما يصلح ، ستكون نقطة حديثنا التالية هي دعامات الدعم المزدوجة المركبة قطريًا. بينما كانت دائمًا سمة وراثية في CR-10s ، كان السلف المباشر لـ Smart Pro ، CR-10 Smart ، هو أول من قام بتركيب القضبان المتقاطعة في الجزء الخلفي من الطابعة. نحن نضع علامة عليه باعتباره تقدمًا تطوريًا ، حيث يتيح هذا التغيير الصغير في التصميم وصولاً أسهل إلى سرير الطباعة.

تُحدث الدعامات فرقًا من خلال إضافة الاستقرار إلى الإطار ، وتقليل الاهتزازات والتمايل المحتمل على شكل Z ، خاصة في خطوط العرض الأعلى على المحور Z. بعد اختبار العديد من CR-10s ، يمكننا تأكيد أن اختيار التصميم يساعد في تناسق المحور Z والمطبوعات السلسة حتى الأعلى.

بالإضافة إلى ذلك ، تتحرك القنطرة لأعلى ولأسفل باستخدام مسامير لولبية ثنائية المحور Z ، والتي يجب أن تعزز تلك الحركة السلسة.

المستوى الذكي

هنا يصبح الأمر صعبًا بعض الشيء. تم تسوية CR-10 القديمة يدويًا ، ولكن تم تسوية آخر سلف ، CR-10 Smart ، تلقائيًا بالكامل ، ويبدو أن CR-10 Smart Pro الجديدة تجمع بين أفضل ما في العالمين – أو أنها مجرد طريقة ترقيع الخطأ؟

أطلق Creality على هذا المزيج اسم “التسوية الذكية”. مجهزة بلمسة CR Touch ، يجب أن تساعدك نسخة Creality من BL Touch وعجلات التسوية اليدوية أسفل السرير ، من الناحية النظرية ، في الحصول على مستوى مثالي بسهولة إلى حد ما. لسوء الحظ ، يبدو أن “تسوية السرير التلقائي المتقدمة” في CR-10 Smart ، وعدم وجود أي مقابض تسوية ، تسبب مشاكل أكثر مما تم حلها بالنسبة للبعض. قد تكون هذه حالة من فشل Creality في جعل هذا النظام يعمل بشكل فعال ، وإعادة إضافة مقابض التسوية اليدوية لمنح المستخدمين خطة B. أنفسهم يستخدمون المقابض أكثر بكثير مما يريدون.

توجيه مباشر للقيادة ودرجة حرارة عالية

لقد شاهدت الطابعات CR-10 محرك Direct Drive و Bowden drive كل شيء. بالنسبة إلى CR-10 Smart Pro ، اختارت Creality الانتقال إلى محرك الأقراص المباشر ، مرة أخرى ، كما هو الحال في CR-10 V3 ، ولكن ليس على Smart. بتعبير أدق ، جهاز بثق معدني بالكامل مزدوج التروس تم تطويره ذاتيًا والذي يُقال إنه يتحمل درجات حرارة تصل إلى 400 درجة مئوية ويوفر تغذية سلسة للخيوط ، حتى الأكثر مرونة.

عند الحديث عن درجات الحرارة المرتفعة ، يتفوق Smart Pro أيضًا على أسلافه من خلال نقطة ساخنة. باستخدام فوهة الكروم والزركونيوم (-copper) والمبدد الحراري من سبائك التيتانيوم ، يمكنك الوصول بأمان إلى درجات حرارة تصل إلى 300 درجة مئوية ، مما يسمح لك بالطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام بعض المواد الأكثر تقدمًا مثل النايلون وألياف الكربون ، و اكثر. ضع في اعتبارك أن هذا الأخير قد يؤدي إلى تآكل أعلى للفوهة ، على الرغم من أن Creality تشير إلى أن مقاومة التآكل يجب تعزيزها بأربعة أضعاف. بدون إحصاءات تدعم ذلك ، ليس لدينا أي فكرة عما سيعنيه ذلك للمستخدمين.

لوح طباعة معدنية

الآن ، هذه هي المرة الأولى على آلة CR-10 ؛ لوح  طباعة قابل للإزالة مرفق مغناطيسيًا. يجب أن تسمح لوحة PEI الفولاذية المطلية بالمسحوق بالتسخين السريع للوحة التصميم حتى 100 درجة مئوية دون تشوه ، وتوفر التصاقًا مناسبًا بفضل نسيجها الخشن ، وتسمح بإزالة المطبوعات بسهولة بعد ذلك عن طريق ثني الصفيحة قليلاً والسماح تنبثق المطبوعات على الفور. لا مزيد من القرصنة على لوحة التصميم باستخدام الملعقة. لقد أحببنا تمامًا الأسِرَّة الزجاجية المطلية الموجودة في CR-10s السابقة (وليست الأسِرَّة القديمة جدًا بلوحة زجاجية فقط) ، ولكن إذا كانت تعمل بالشكل الذي يبدو عليه ، فيجب أن يكون النظام الجديد جيدًا أيضًا.

واجهة مستخدم جديدة والتحكم عن بعد

يأتي CR-10 Smart Pro بشاشة لمس كبيرة متعددة الألوان مقاس 4.3 بوصة بدلاً من وحدة التحكم الشبيهة بالقرميد التي كانت أبرز سمات CR-10s لأطول فترة.

ستجد فيه واجهة مستخدم جديدة ومحسّنة إلى جانب القدرة على توصيل الطابعة بشبكة Wi-Fi و Bluetooth. إلى جانب جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Creality Cloud لتقسيم مطبوعاتك وإرسالها إلى الطابعة عن بُعد من هاتفك المحمول. لدى Creality Cloud أيضًا مستودع نماذج ثلاثي الأبعاد عبر الإنترنت للاختيار من بينها.

علاوة على ذلك ، يأتي جهاز CR-10 Smart Pro مزودًا بكاميرا خارجية عالية الدقة لا تسمح لك فقط بمراقبة المطبوعات المرسلة عبر السحابة بشكل صحيح من أي مكان في العالم ، ولكنها تتيح لك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو لمطبوعاتك ثلاثية الأبعاد لمشاركتها مع أصدقائك و الزملاء أو على وسائل التواصل الاجتماعي.

لمعرفة المزيد يمكنك مشاهدة الفيديو التالي:

ميزات أخرى

تشمل الميزات الإضافية في CR-10 Smart Pro ما يلي:

إضاءة LED: يأتي جهاز CR-10 Smart Pro مزودًا بإضاءة LED مرفقة أعلى المحور Z. يوفر شريط LED عرضًا واضحًا للنموذج ليلاً ونهارًا ، خاصةً إذا كنت تراقب طباعتك عن بُعد عبر كاميرا HD المرفقة.

مستشعر الفتيل واستعادة الطاقة: أجهزة ضرورية هذه الأيام ، مستشعر نفاد الفتيل الذي يوقف الطباعة مؤقتًا في حالة انكسار الفتيل أو نفاد الطاقة ، ووضع استعادة الطاقة الذي يتيح لك استئناف الطباعة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

الإغلاق التلقائي: سيتم إيقاف تشغيل CR-10 Smart Pro تلقائيًا بعد انتهاء الطباعة لتوفير الطاقة. يمكنك التبديل بين تشغيل هذا الإعداد وإيقاف تشغيله.

السعر

إن CR-10 Smart Pro ليس الأرخص في سلسلة CR ، خاصة إذا قارنته بالميزات المتشابهة التي تروج لعلامة سعر CR-10 Smart. ثم مرة أخرى ، تحصل على مجموعة من الحداثة ، والتوصيل الساخن عالي الحرارة ، والكاميرا عالية الدقة ، وإذا تخلصت من عمليات التشغيل المحتملة مع عملية التسوية ، فقد تثبت حقًا أنها الخيار الأفضل.

المواصفات التقنية

  • المواصفات العامة

التكنولوجيا: نمذجة الترسيب المنصهر (FDM)

التجميع: مجمع جزئيًا

الترتيب الميكانيكي: Cartesian-XZ-head

الشركة المصنعة: Creality

  • خصائص الطابعة ثلاثية الأبعاد

حجم البناء: 300 × 300 × 400 مم

نظام التغذية: مباشر

رأس الطباعة: فوهة واحدة

حجم الفوهة: 0.4 مم

الأعلى. درجة الحرارة الساخنة: 300 ℃

الأعلى. درجة حرارة اللوح المسخنة: 100 درجة مئوية

مادة لوح الطباعة: فولاذ زنبركي مغطى ب PEI

الإطار: المنيوم

تسوية اللوح: شبه أوتوماتيكي

الاتصال: بطاقة SD و Wi-Fi

استعادة الطباعة: نعم

مستشعر الفتيل: نعم

الكاميرا: نعم

  • مواد

قطر الفتيل: 1.75 مم

خيوط الطرف الثالث: نعم

مواد الفتيل: PLA ، ABS ، PETG ، المرنة ، PA ، ألياف الكربون

  • برمجة

القطاعة الموصى بها: Creality Slicer ، Cura

نظام التشغيل: Windows، Mac OSX، Linux

أنواع الملفات: STL ، OBJ ، AMF

  • الأبعاد والوزن

أبعاد الإطار: 578 × 522 × 648 ملم

الوزن: 13.6 كجم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى