الهواتف الذكيةمراجعة سريعةهونور

هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro تحفة فنية تخطف الصدارة في كل شيء

مواصفات هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro تجعله الوحش القادم لمنافسة العمالقة

أعلنت شركة هونر Honor في معرض MWC 2023 عن هاتفين رائدين جديدين هما هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro الرائد والهاتف المطوي الجديد هونر ماجيك في اس  Magic Vs ، وفي هذا المقال سنتحدث عن هاتف Magic 5 Pro الذي يقدّم تطورات مهمة عن الجيل السابق في التصميم والشاشة والتصوير والأداء ، دعونا نتعرف أكثر على تفاصيل الهاتف الرائع ..

الهاتف المطوي هونر في اس

تصميم هونر ماجيك 5 برو

يأتي هاتف HONOR Magic5 Pro بتصميم جميل وأنيق، يعتمد على شكل مُتماثل للواجهة مع حواف نحيفة على الجانبين وتصميم Star Wheel للكاميرا الخلفية، هذا التصميم يعتمد على عدسات مصفوفة بشكل مثلث داخل حلقة دائرية في منتصف الغطاء الخلفي للهاتف.

من الأمام وضعت هونر ثقباً على شكل كبسولة أعلى اليسار يحتوي الكاميرا الأمامية. هيكل الهاتف من الزجاج الذي لم تعلن الشركة عن إصداره، وهناك نسخة من الهاتف بظهر جلدي، والهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

هونر ماجيك 5 برو
هونر ماجيك 5 برو

مواصفات هونر ماجيك 5 برو

يتميز هاتف Magic 5 Pro بشاشة LTPO بحجم كبير 6.81 إنش وكثافة 461 بكسل لكل انش وسطوع عالٍ يصل إلى 1800 شمعة لعرض المحتوى بوضوح في وضعية الضوء الساطع. كما أن الشاشة تدعم عرض مليار لون وتحتوي على تقنية HDR المفعلة بشكل دائم ومعدل تحديث يصل لـ 120 هيرتز مع استهلاك طاقة أقل.

يتميز الهاتف أيضاً بتقنية لتقليل الإجهاد العيني، بما في ذلك تقليل الضوء الأزرق وتقنية العرض الليلي لتحسين جودة النوم. وقد حقق الهاتف المرتبة الأولى في تصنيف DxOMark الخاص بشاشة العرض برصيد 151. الشاشة بدورها أيضاً تحتوي مستشعر عدسة مدمج أسفلها من نوع ضوئي.

ومن حيث الأداء : يتضمن هاتف Magic5 Pro أحدث معالج من كوالكوم لضمان أداء قوي وسريع، وهو Snapdragon 8 الجيل الثاني المصنّع بدقة 4 نانومتر. ويعمل الهاتف بواجهة MagicOS 7.1 المبنية على نظام أندرويد 13، والتي تقدّم مجموعة من المزايا الذكية، مثل خاصية MagicRing التي تربط بين عِدة أجهزة، وخاصية MagicText التي تتعرّف على النصوص بشكل ذكي لمساعدة المُستخدمين على تعزيز إنتاجيتهم بشكل أكبر.

الهاتف مرفق بسعة رام 12 جيجابايت من نوع LPDDR5x وذاكرة تخزين من نوع UFS 4.0 بمساحة 512 جيجابايت، ما يمنح الهاتف سرعة كبيرة في قراءة وكتابة الملفات، لكن الهاتف لا يسمح تركيب شريحة تخزين خارجية.

ومن أجل تعزيز الأمان والحماية، يتميز Magic5 Pro بنظام أمان مزدوج تم تطويره بالشراكة مع Qualcomm لحماية بيانات المستخدمين. الهاتف مُزود بشريحة أمان منفصلة، ما يجعله يُقدم حماية قُصوى للأرقام السرية والبيانات البيومترية مثل بصمة الوجه وبصمة الإصبع. 

يحتوي ماجيك 5 برو على سماعات مزدوجة تقدم تجربة ستيريو، لكنه لا يحتوي على مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. ومن حيث الاتصال، يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال، ويدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

ويُقدم الهاتف أيضاً ترقيات هامة للمُكالمات بخصوصية أكبر باستخدام تقنية التحكم المكاني في الطاقة الصوتية. توّلد هذه التقنية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي موجات صوت مُضادة لمنع تسريب المُكالمات وتحسن جودة الصوت بنسبة 100%. هذه تضمن خصوصية أكبر وعدم قدرة الأشخاص من حولك على الاستماع إلى المكالمات سواء في البيئات المُزدحمة والهادئة.

وقامت اونر بتحسين أداء الواي فاي بنسبة 200% بفضل تصميم الانتينا الجديد، ما يضمن للمستخدمين أقصى درجات المرونة والتنقل للعمل أو اللعب. 

وكما هو الحال مع الشاشة، حصل الهاتف أيضًا على المركز الأول في تصنيف DxOMark العالمي للكاميرا برصيد 152 درجة، ليحقق أكبر نتيجة لنظام كاميرا هاتف تم اختبارها حتى الآن ، وذلك بفضل كاميرا ثُلاثية تتألف من عدسة عريضة وفائقة الاتساع التراوايد وتليفوتو، كلها بدقة 50 ميجابكسل.

تم زيادة حجم المستشعر للعدسة الأساسية بشكل كبير لتقديم نتائج صور أفضل في وضعية الإضاءة المنخفضة. العدسة الأساسية أصبحت مزوّدة أيضاً بمثبت بصري لمنع الاهتزاز أثناء تسجيل مقاطع الفيديو. العدسات مرفقة بحساس ليزر ثلاثي الأبعاد لقياس العمق. يستخدم الهاتف أيضًا خوارزمية بصرية حاسوبية تسمى Ultra Fusion لتحسين وضوح الصورة مع تقريب يصل إلى 100 مرة.

كاميرات هونر ماجيك 5 برو

ويأتي الهاتف مع خوارزمية Millisecond Falcon Capture التي تساعد على التقاط المشاهد المعقدة بوضوح وسهولة، وكذلك تقنية التقاط استشعار الحركة بالذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف مع خاصية IMAX Enhanced Movie Master التي تمكن المستخدمين من التقاط وتعديل فيديوهات سينمائية بسهولة وتعديلها على هواتفهم مُباشرة، وقد تم استخدام الهاتف لالتقاط محاولة رسمية لتسجيل أعلى قفزة في العالم. الهاتف بدوره يسمح بتسجيل مقاطع 4K بتردد 60 إطار بالثانية.

من الأمام يوجد كاميرا مزدوجة في الزاوية اليسرى العليا. العدسة الأساسية عبارة عن مستشعر 12 ميجابكسل لكاميرا السيلفي، والأخرى عبارة عن مستشعر عمق ثلاثي الأبعاد يسمح بفتح قفل الهاتف من خلال التعرف على الوجه.

يأتي Magic5 Pro ببطارية كبيرة بسعة 5100 مللي أمبير تدوم ليوم كامل من الاستخدام غير المنقطع، ويدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 66 واط سلكياً، وبقدرة 50 واط لاسلكياً عبر تقنية SuperCharge من هونر، الخبر الجميل أن الشاحن متوفر داخل علبة الهاتف.

ألوان هونر ماجيك 5 برو

سعر هونر ماجيك 5 برو

يتوفر هاتف Magic5 Pro بألوان الأسود والأخضر والأزرق والبنفسجي والبرتقالي. ويبدأ سعره من 1270 دولار لنسخة 12 جيجابايت رام و512 جيجابايت مساحة تخزين، سيكون الهاتف متاحاً بداية من الربع الثاني من عام 2023. وإليك الأسعار في الوطن العربي.

العملةهونر ماجيك 5 برو
Honor5 Pro
الدولار1270
اليورو1200
الريال السعودي4770
الدينار العراقي1860000
الدينار الجزائري175000
الجنيه المصري39000
فلسطين910
الدرهم المغربي13200
الدينار الكويتي391
الدرهم الإماراتي4700
الدينار التونسي4000
الدينار الأردني910
الليرة التركية24000
الليرة اللبنانية105000000
الليرة السورية9600000
الدينار الليبي6600
الريال العُماني490
الريال اليمني320000
الجنيه السوداني750000
الدينار البحريني480
الريال القطري4630

ما رأيكم بهاتف هونر ماجيك 5 برو الرائد الجديد ؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى