الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

تغييرات رائعة يجب اجراؤها على هواتف شاومي و ريدمي وبوكو بخطوات سهلة وبسيطة

أهم تغييرات ننصح باجراؤها على هواتف شاومي و ريدمي وبوكو بأبسط الخطوات

تحتوي واجهة شاومي MIUI على العديد من خيارات التخصيص الرائعة التي يمكنك اجراؤها على هواتف شاومي مثل تغيير لون مركز الإشعارات وحتى تطبيق الكاميرا . والآن سنعرض لكم في هذا المقال بطريقة بسيطة كيفية تغيير كل من حجم الرموز والخط ليتميز هاتفك بأسلوبك الخاص .

تغييرات رائعة يمكن اجراؤها على هواتف شاومي و ريدمي وبوكو

كيفية تغيير إدارة الرموز

كيفية تغيير إدارة الرموز على هواتف شاومي
كيفية تغيير إدارة الرموز على هواتف شاومي

داخل الشاشة الرئيسية لهاتفك Xiaomi أو Redmi أو POCO ، لديك إمكانية تغيير حجم الرموز وتسلسلها الهرمي ، والقدرة على ترتيبها عن طريق ملء الخلايا الفارغة تلقائيًا والتغيير بين عدد قليل من التسلسلات الهرمية التي تتراوح من 3 أيقونات لكل صف من الحجم الكبير إلى 5 رموز لكل صف من الحجم الصغير .

هناك طريقتان لتعديل إدارة الرموز على الشاشة . والخيار الأول الذي يمكننا استخدامه هو النقر فوق أي مساحة خالية على الشاشة والحفاظ على اللمس لبضع ثوان .

كيفية تغيير إدارة الرموز على هواتف شاومي
كيفية تغيير إدارة الرموز على هواتف شاومي

بعد ذلك سترى قائمة سفلية بها خيارات لتعديل “تخطيط الشاشة الرئيسية”. وهناك يمكنك الاختيار من بين أيقونات ذات خمسة أحجام مختلفة.

كيفية تغيير حجم الرموز

تغيير حجم الرموز على هواتف شاومي
تغيير حجم الرموز على هواتف شاومي

الآن سنشرح لكم الطريقة الثانية لتغيير حجم الرموز. ولعرض جميع الخيارات ، سيتوجب عليك فقط اتباع هذه الخطوات : الإعدادات > الشاشة الرئيسية > حجم الرمز > والآن يمكنك تعديل الحجم العام للرموز . واعتمادًا على الحجم ، يمكننا الاختيار بين تصميم 4×6 أو تصميم 5×6 .

كيفية تغيير حجم الخط

فكرت Xiaomi أيضًا ، في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية ، سواء الذين يفضلون استخدام حجم خط صغير يشغل الحد الأدنى من المساحة على الشاشة ، أو الذين يختارون رؤية كل شيء متوازنًا مع إعطاء الأولوية للنص .

تغيير حجم الخط على هواتف شاومي
تغيير حجم الخط على هواتف شاومي

ولاجراء هذا التغيير ، سنذهب إلى إعدادات الهاتف ومن ثم العجلة الصغيرة على شكل ترس ، ومن ثم اتباع هذه الخطوات : الشاشة > انتقل لأسفل إلى ” حجم النص ” وستظهر نافذة جديدة حيث يمكننا الاختيار من بين ست فئات ، من XXS إلى XXL وسيتم عرض هذه الطريقة الأخيرة فقط داخل التطبيقات والقوائم ، وليس على الشاشة الرئيسية.

يوجد ضمن هذه القائمة أيضًا ، العديد من الوظائف الأخرى مثل إمكانية تعديل نظام الألوان والوضع النهاري أو الليلي ، أو ضبط ساعات وضع القراءة أو حتى اختيار معدل التحديث .

تغييرات رائعة يجب اجراؤها على هواتف شاومي و ريدمي وبوكو بخطوات سهلة وبسيطة

هل تمتلك أحد هواتف Xiaomi ؟ أخبرنا رأيك بها عبر التعليقات ..

تعليق واحد

  1. شركة محترمة جدا
    خامات تصنيع جيدة
    معي جهاز نوت 5 والحمد لله بحالة جيدة
    وهو معي منذ 5سنوات منذ صدوره في السوق
    شكرا شكرا شكرا شاومي
    ودائما متألقة ومن تقدم لتقدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى